«عاوزين الدوحة توفرلكم إيه؟».. عمرو أديب يعلّق على مطالب السماح بالمثلية في مونديال قطر

الموجز   

كشف الإعلامي عمرو أديب أن دولة قطر ستتيح البيرة قبل ال0مباراة بـ 3 ساعات وبعدها بعدد من الساعات خلال استضافتها بطولة كأس العالم 2022 المقبلة.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الجمعة،: "فيه زن على قطر علشان حضور المثليين.. أنا فاهم حتة البيرة لكن مش فاهم المثيلين".

https://www.youtube.com/watch?v=xLJxObE43iE

وأضاف الإعلامي: "طاب إنتو عاوزين إيه؟.. عاوزين قطر توفر لكم إيه؟.. قطر طالبت باحترام الثقافة الخاصة به .. الردود القطرية لم تعجب مجتمع المثليين".

ولفت إلى أن هناك اتجاه لرفع علم المثليين في قطر خلال استضافة المونديال، كما أن هناك عدة أندية أعلنت دعمها لهذا الأمر.

https://youtu.be/w7DN5nr8wEg

وتابع: "البعض بيقول إن عقوبة المثلية الجنسية هي الإعدام .. وهما خايفين يتقبض على مثليين خلال كأس العالم.. مش عارف إزاي.. هل فيه أجهزة بتكشف المثليين."

وأشار عمرو أديب إلى أن ضغوط دولية كبيرة للسماح كل أنواع المثلية خلال مونديال قطر.

وتشارك 10 منتخبات أوروبية، تأهلت منها 8 لكأس العالم 2022 في قطر، في حملة أُطلق عليها اسم "One Love" (حب واحد) لمدة موسم كامل تدعو إلى "الاندماج ومكافحة التفرقة".

وأعلنت منتخبات هولندا وإنجلترا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والنرويج والسويد وسويسرا وويلز، إطلاق الحملة التي كانت هولندا أول من اقترحها، إذ سيحمل كل قائد من قادة هذه المنتخبات شارة تحمل عبارة "One Love".

وانبثقت فكرة هذه الحملة من مجموعة داعمة للعمال في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تم تأسيسها للتعامل مع القضايا المتعلقة بوضع العمال الأجانب في قطر ومجتمع المثليين.

تعليقات القراء