رمضان زمان....ألف ليلة وليلة "الاشكيف المخيف" الذي أرعبنا جميعًا

اعداد محمد بشاري

من فينا لا يأخذه الشوق والحنين الي أيام زمان من رمضان بكل برامجه و مسلسلاته و فوازيره. أعمال درامية ومنوعات  أثرت في أجيال كثيرة منا.

واخترنا لكم من تلك الأعمال الف ليلة وليلة حلقات "الأشكيف المخيف".ذلك العمل الذى تم إنتاجه عام 1989 من 30 حلقة، وهو أحد الأعمال الفنية التى لا تزال عالقةً فى أذهان المصريين بكل تفاصيلها من إخراج بديع لفهمى عبد الحميد، وتأليف طاهر أبو فاشا، وأبطاله: حسن يوسف، وليلى علوى، وزوزو نبيل، وأشرف سيف، ومحمد خيرى، وصلاح رشوان

Image icon uu.jpg

القصة مقتبسة من الرواية الخيالية العربية الشهيرة التى تحمل نفس الاسم، وفيها يخطف الأشكيف "صلاح رشوان" الأميرة "ليلى علوى" ويحتجزها داخل قفص حديدى بمكان بعيد، لكن زعفران "أشرف سيف" يتمكن فى النهاية من قتله بالسيف وتحرير الأميرة من أثرها.

لا يوجد شاب تخطى الثلاثين من عمره حاليا لم يداهمه الشعور بالخوف من "الأشكيف"، ورغم ضعف التقنيات فقد استطاع فهمى عبد الحميد أن يتعامل مع الموقف، بالإضافة إلى أن "ألف ليلة وليلة" تبقى الملعب المفضل للشاعر طاهر أبو الفاشا سواء فى الإذاعة أو التليفزيون، ولا ننسى العامل المشترك لكل حلقات "ألف ليلة وليلة": القديرة زوزو نبيل.

تعليقات القراء