5 أيام متواصلة من الأمطار.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

الموجز   

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس على مدار 5 أيام، بداءً من اليوم الثلاثاء وحتى السبت المقبل الموافق 27 نوفمبر 2022.

وقالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع أن يسود خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس خلال فترة الليل، يسود طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

وحول طقس اليوم الثلاثاء، توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توجد فرص أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب - شلاتين) على فترات متقطعة.

وبالنسبة لطقس غد الأربعاء 23 نوفمبر، توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوجد فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة 50% على مناطق جنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب - شلاتين - مرسى علم)، على فترات متقطعة.

ويوجد ايضاً نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

وعن طقس الخميس المقبل 24 نوفمبر، توجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب - شلاتين - مرسى علم).

كما يوجد أيضا نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، واضطراب ملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح بين 40 و50 كم / ساعة.

وبالنسبة لطقس يوم الجمعة، توجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة 40% على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، فضلا عن نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

أما يوم السبت المقبل 26 نوفمبر، توجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

تعليقات القراء