تكريم فرد الأمن .. الطلاب يضعون الورود مكان دماء «نيرة أشرف» ضحية «جامعة المنصورة»

الموجز 

قالت مسئولة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنصورة، خلال كلمة لها في أثناء وفقة تأبينية للطالبة نيرة، اليوم الثلاثاء، إن الطالبة نيرة، التي قُقلت على يد زميلها، أمس الاثنين، أمام بوابة الجامعة، لم تتقدم للوحدة بأي شكوى من تعرضها لمضايقات من القاتل.

وناشدت، الفتيات التقدم بأي شكوى حال تعرضهن لمضايقات.

ملابس سوداء 

ونظمت جامعة المنصورة، اليوم، حفل تأبين للطالبة نيرة أشرف والتي راحت ضحية قيام طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة بالتخلص منها بتسديد عدد من الطعنات بأنحاء متفرقة من جسدها بينها طعنة بالصدر والرقبة مما تسبب في إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ووفاتها في الحال.

وارتدى زملاء نيرة الملابس السوداء ووضعوا الورود بمكان الحادث الذي شهد مقتلها، فيما رفع بعضهن صورة للطالبة وهي ترتدي الملابس البيضاء وسط حالة من الحزن والبكاء بين زميلاتها المشاركين في التأبين.

صلاة الغائب

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب صلاة الغائب على روح الفقيدة بساحة كلية الآداب بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعميد كلية الآداب.

وكان النائب العام، أمر بحبس المتهم محمد عادل 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل الطالبة نيرة عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر خلال استجوابه بالتحقيقات بارتكابه الجريمة وإجرائه محاكاة لكيفية تنفيذها بمسرح الحادث.

تكريم فرد الأمن

وقررت جامعة المنصورة تكريم فرد الأمن بالجامعة نظرا لبطولته فى التصدى للقاتل أثناء قيامه بقتل الطالبة أمام الجامعة.

 

تعليقات القراء