"خلي بالك".. هل يؤثر لحوم الضأن على مصابي ومتعافي كورونا.. طبيب مناعة يوضح

الموجز

في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، وتجهيز الأضحية لتناول لحومها وتوزيع كميات منها بين الفقراء والمحتاجين، وهو ما وضع عدد من متعافي كورونا في موقف محير من إمكانية تناولهم لحم الضأن من عدمه.

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة، إنَّ جميع المرضى، بمن فيهم مصابي أو متعافي فيروس كورونا، يجب عليهم اتباع نظام غذائي صحي ومحدد، لتحسين مناعتهم وتجنبًا للدخول في أعراض إضافية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنَّه يجب على متعافي ومصابي كورونا تناول وجبات قليلة الدهن والدسم والسكر، وهو ما يعني الابتعاد عن تناول لحم الضأن، أو الحصول على قطعة حمراء منه دون دهون. 

وقدم استشاري المناعة، نصائح بضرورة بتناول الوجبات المسلوقة واللحوم الحمراء والبروتينان دون الدهون، مع الإكثار من السلطات الخضراء والعناصر الملونة كالفلفل، إضافة للفواكهة الطازجة، وشرب السوائل بكميات كبيرة، مع تقليل السكريات والدهون والنشويات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، تعافي 654 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 224299 فردًا.

كما كشفت الصحة عن تسجيل 59 حالة إصابة جديدة، إضافة لـ6 وفاة حالات جديدة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تمّ تسجيله في مصر بفيروس كورونا، هو 283762 مصابًا منهم 224299 حالة تمّ شفاؤها، و16452 حالة وفاة.

تعليقات القراء