إيمان على

"إسكان النواب" تطالب بتوعية المواطنين بأهمية قانون التصالح فى مخالفات البناء

مشاركةأكد المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن لجنة الأحوزة العمرانية المنصوص عليها فى اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها تبدأ أولى خطوات تنفيذ القانون على أرض الواقع باستلامها ملف الأحوزة العمرانية من الإدارات العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات لدراسة الخرائط، فى ضوء التصوير الجوى المعتمد بتاريخ 22 يوليو 2017 بما اشتملت عليه من إحداثيات نقط المساحات المضافة لإقرارها على الطبيعة وتحديد الكتل السكنية المتاخمة للحيز العمرانى للقرى وتوابعها والمدن واعتماد الكردون الجديد والمخططات التفصيلية لهذه المناطق، وهى المبانى المكتملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة.وأوضح رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أن تنفيذ الحيز العمرانى على الطبيعة ووضع علاماته خطوة هامة خاصة فى القرى والنجوع والكفور لتقنين أوضاع هذه المناطق التى تعانى من عدم توصيل مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحى وباقى المرافق العامة الأخرى نتيجة عدم وجود مخططات تفصيلية لهذه الكتل السكنية التى أصبحت أمر واقع ومن المتوقع أن يشملها قانون التصالح فى المخالفات ويقنن أوضاعها.وقال رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أن اللجنة سوف تتابع تنفيذ قانون التصالح فى مخالفات البناء والتأكد من أنه يحقق الهدف الذى يصبوا إليه المواطنين وهو تقنين أوضاعهم بكل سهولة ويسر والحفاظ على الثروة العقارية وليس تحصيل أموال.وطالب المهندس علاء والى، بتوعية المواطنين بأهمية قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء الذى يعد فرصة كبيرة الآن لتصحيح وتقنين الأوضاع المخالفة لكل من قام بأعمال ارتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء الموحد الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، بالإضافة إلى أن هذا القانون جاء للحفاظً على الثروة العقارية والمساهمة فى مشروعات البنية التحتية القائمة لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة فى عدد من قرى محافظات الجمهورية.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

برلمانى يطالب "التعليم" بوضع شروط للمقابلات الشخصية فى المدارس الخاصة

مشاركة
تقدم النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة فى التصدى لبيزنس المقابلات الشخصية فى المدارس الخاصة، وكيف تستغل بعض المدارس هذا الأمر فى ابتزاز أولياء الأمور.
وأوضح طوبيا فى بيان له اليوم، أن المقابلات الشخصية للطفل فى حضور ولى الأمر من المفترض أن تكون لقياس مستوى الذكاء والوقوف على مدى استيعاب الطفل وقدرته على التركيز والتفرقة بين الأشياء، ولكن تحول لبزنس كبير وسبوبة فى بعض الأوقات لسلب المواطنين وتحصيل رسوم نظير إجراء المقابلة بغض النظر عن النتيجة بقبول نجلهم من عدمه.
وطالب عضو مجلس النواب، الوزارة بوضع اشتراطات صارمة لإجراء المقابلات الشخصية لأولياء الأمور والأطفال وعدم الخروج عن السياق المعتاد فى الأسئلة كمثل اشتراك الأندية ونوع السيارة وما شابه، وأن يكون الغرض المنظومة التعليمية فحسب دون التطرق للشق الاجتماعى، على أن تكون هناك رقابة من قبل الوزارة لإلزام المدارس بعدم الخروج عن الاشتراطات والقواعد المنصوص عليها.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

رئيس "المصريين الأحرار": نلاحق أردوغان بالمحافل الدولية بالتنسيق مع المنظمات الحقوقية

مشاركة
أكد عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب عقد اجتماع مع عدد من ممثلى المنظمات الوطنية ذات الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة، لبحث آليات ملاحقة أردوغان أمام المحافل الدولية.
ولفت رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب بحث كيفية تدويلها لرفع شكوى بالانتهاكات أمام الأمم المتحدة فى جنيف، مؤكدا أن الحزب مستعد لتقديم كل ما لديه من وثائق ومستندات تثبت انتهاكات تركيا تجاه حقوق الإنسان.
وشدد أن مساعى الحزب تأتى من أجل الوصول لمحاسبة الرئيس التركى أرودغان،على ما يقوم به فى حق المواطنين.
وكان قد أصدرت لجنة حقوق الإنسان بحزب «المصريين الأحرار»، تقريرها عن انتهاكات تركيا لحقوق الإنسان والحق فى الحياة بعنوان «تركيا رهن الاحتجاز» ويتناول التقرير 6 محاور عن حالة الحريات والقضاء وحقوق المرأة والطفل وأوضاع اللاجئين وقمع الأكراد ومظاهر فساد النظام الحاكم.
وكشف التقرير الصادر عن حزب المصريين الأحرار، عن تدهور حالة حقوق الإنسان فى تركيا 2019 ويقع التقرير فى (20) صفحة ويظهر فى مقدمته أن وجود شخص منتمى لتيار الإسلام السياسي "أردوغان" فتح المجال أمام التلاعب فى منظومة الحقوق والحريات، كما شهدت تركيا فى عهده مجزرة حقيقة لمنظومة حقوق الإنسان بشكل كامل.
 كما استعرض التقرير مظاهر التدخل التركى فى ليبيا وانتهاك نظامها لقرارات الأمم المتحدة ‏رغم القرار الدولى رقم 1970 الصادر عن مجلس الأمن فى مارس ‏‏2011 والذى طالب جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بمنع بيع أو ‏توريد الأسلحة ومتعلقاتها إلى ليبيا.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

اليوم.. "تضامن البرلمان" تناقش 60 طلب إحاطة

مشاركة
أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا اليوم الاثنين لمناقشة 60 طلب إحاطة مقدم إليها بشأن عدد من ملفات التضامن.
وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعى إلى أن طلبات الإحاطة تنقسم لعدد من المحاور الرئيسية، وهى تفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، والنظر فى مستحقى برنامج تكافل وكرامة، بجانب نتائج برنامج أطفال بلا مأوى.
ولفت أنه كان قد تقدم بطلب بشأن نتائج برنامج أطفال بلا مأوى خاصة وأن الأرقام التى تم الإعلان عنها بشأن ما تحقق فى البرنامج رغم أنه ما هو محدد من تكلفه يصل لـ 150 مليون جنيه.
وأوضح أن تطبيق البرنامج ضعيف للغاية، وما أسفر به من نتائج ضعيف للغاية مقارنة بالمدة والتكلفة.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

"صناعة البرلمان" : قانون الثروة المعدنية الجديد يفتح آفاق متنوعة فى الاستثمار

مشاركة
 
رحب النائب فرج عامر ، رئيس لجنة الصناعه بالبرلمان ، بإنجاز مشروع قانون الثروة المعدنية وإقرار مجلس النواب له نهائيا ، مؤكدا أنه سيفتح آفاق جديدة ويشجع الاستثمار فى مجال التعدين.
 
وطالب "عامر " بسرعه إصدار اللائحه التنفيذية للقانون حتى لا يكون هناك أى عرقلة فى الاستثمار فى الثروة المعدنيهة ، مؤكدا أنه لابد من العمل على تذليل كافة العقبات  لدعم الاقتصاد القومي بزيادة عمليات البحث والاستكشاف لهذه الثروات، وتحقيق استفادة للمحليات التي تعانى من قلة الموارد.
 
واعتبر "عامر " أن هذا القانون يهدف لتلافي أزمات القانون الحالي الذي عرقل الاستثمار في مجال الثروة المعدنية، وكذلك عدم الاستغلال الأمثل لموارد مصر، لافتا أن القانون الجديد سيساهم في تحسين استغلال موارد مصر المعدنية بما سيخدم الاقتصاد ، كما أن قطاع الثروة المعدنية من القطاعات التي عانت الإهمال منذ عهود طويلة، رغم وجودها على مساحات 95% من مساحة مصر.
 
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

وكيل "تضامن البرلمان": الحكومة استجابت لمطالب المنظمات فى تعديل قانون الجمعيات

مشاركة
أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن اللجنه ستواصل عقد جلسات يوميه لمناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذى أرسلته الحكومة للبرلمان ، مشيرا إلى أنه لم يتحدد بعد موعد الانتهاء منه .
ولفت وكيل لجنة التضامن الاجتماعى ، أن اللجنة تحرص على التدقيق فى مراجعة التعديلات الجديدة حتى يخرج قانون ملبى لمطالب المجتمع الأهلى ،مشيرا إلى أن المراجعه الأولية للمواد تؤكد الاستجابة لجميع مطالب المنظمات من ملاحظاتهم بشأن القانون الحالى.
وشدد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، أن وزارة التضامن قامت بالتعديلات الجديدة بناء على جلسات استماع لفترة مطوله مع كافة الممثلين، وهو ما يمكن اللجنة من الاعتماد عليها بشكل أكبر، قائلا "مع الانتهاء الكامل من مراجعة المواد، سيكون للجنة لقاء مع الحكومه، وسيتم تحديد بعد ذلك إذا ما كان هناك احتياج لعقد جلسات استماع جديده من عدمه".مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

النائب محمد وهب الله: هيئة مستقلة لاستثمار أموال التأمينات لتحسين عوائدها

مشاركة
اعتبر النائب محمد وهب الله ،عضو لجنة القوى العامله بمجلس النواب، أن مشروع قانون التأمينات الاجتماعيه الجديد خطوه جيدة فى مسار تطوير برامج الحماية الاجتماعيه للمعاشات ،ويتوائم مع المتغيرات الجديده للاهتمام بأصحاب المعاشات وتوجيهات الرئيس السيسى للعماله غير المنتظمه.
وأشار وكيل لجنة القوى العامله بمجلس النواب، إلى أن القانون الجديد يضمن عودة أموال التأمينات الاجتماعيه لأصحابها من خلال إنشاء هيئة مستقله لاستثمارها والتزاما بما نص عليه الدستور ، موضحا أن أموال التأمينات تقدر بقيمة 640 مليار ببنك الاستثمار القومى .
وأوضح أن هذه الأموال كانت تديرها الحكومة ولكن كان يتم استثمارها بمبالغ قليله مما يعود بها بفوائد قليله،مؤكدا أن إدارة أموال التأمينات بشكل مستقل تعود بالنفع على الدولة وخزانتها بدخل كبير ويمكن أن تسهم فى زيادة المعاشات بعد ذلك بسهوله .
وشدد أنه لابد من العمل على الخروج بقانون متوزان يستهدف زيادة الاستثمارات والعوائد، وفض التشابكات، وزيادة المعاشات وعدم التمييز فى الاشتراكات بين العاملين
وكان قد أكد عمر محمد حسن، مستشار وزيرة التضامن، إن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، سيخصص 75% من أموال التأمينات للاستثمار فى أذون وسندات الخزانة، باعتباره إجراء آمن، وسيحقق عائد مرتفع فى ظل الوضع الاقتصادى الحالى، ومستقبلا مع تحسن الاقتصاد سيتم تخفيض هذه النسبة وتوجيهها للاستثمارات أخرى.
كما خصص مشروع قانون باب عن فض التشابك بين أموال هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة المالية، بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات ،وتنقسم الأموال التي لدى المالية إلى جزءين، أولهما صكوك ووديعة ببنك الاستثمار القومي ومديونية تحت التدقيق، وإجمالي هذه الأموال 640 مليار جنيه ، والجزء الثاني يخص التزامات لدى  الخزانة العامة لصالح الهيئة وبلغت هذه الالتزامات 113 مليار جنيه.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

حزب المؤتمر: نعمل على توعية الشارع بمخاطر جماعة الإخوان المستمرة حتى الآن

مشاركة
أكد الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، أن الحزب بدأ منذ الجمعة الماضية فى تنظيم احتفالات بعدد من محافظات الجمهورية لإحياء الذكرى السادسة لـثورة 30 يونيو، والتعريف بأحداثها وأسباب اندلاعها لإسقاط نظام فاشى تجنى على الشعب المصرى.
وأضاف "صميدة" أن الحزب كلف أماناته بالمحافظات على تنظيم ندوات تثقيفية للتعريف بأحداث الثورة، وتوعية الشباب بحقيقة حكم الإخوان، وما عملوا عليه من إقصاء الأحزاب والحكم المنفرد والمساس باستقلال القضاء.
وأوضح رئيس حزب المؤتمر أن الندوات تشمل أيضا العمل على توعية الشباب، بأنه ما زال لدينا عدو داخلى يعمل على ضرب استقرار الدولة بإثارة الشائعات وتشوية صورة مصر بالخارج، مشيرًا إلى أنهم يؤكدون دائما للشباب بأن التصدى لكل ما تقوم به جماعة الإخوان الإرهابية لن يكون إلا بوعى الشباب بتقدم مصر، وأن هناك من يحاول عرقلة التقدم.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

تعرف على أبرز 8 معلومات عن بدء تطبيق التأمين الصحى الشامل ببورسعيد

مشاركة
أكدت وزارة الصحة والسكان، تدشين المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى للقانون الجديد فى الموعد المحدد له مطلع شهر يوليو المقبل.ونرصد تفاصيل التطبيق الأول للمشروع القومى فى 8 معلومات كالتالى:..
- المرحلة الأولى تبدأ من محافظة بورسعيد، تليها محافظات المرحلة الأولى تباعاً.
- الخدمة الطبية بمحافظة بورسعيد ستقدم من خلال ٢٠ مركز صحة رعاية أولية و٧ مستشفيات.
- دعت الدولة المواطنين لسرعة التوجه وأسرهم إلى أقرب مركز صحة أولية لعمل الفحص الطبىالشامل مجاناً والتسجيل وفتح الملف العائلي والتعرف على طبيب الأسرة الخاص بعائلته.
- منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد تبدأ بمرحلة التشغيل التجريبي والتي تمتد لفترة شهرين من الأول من يوليو القادم وتنتهي في الأول من سبتمبر
- تم الاستعانة بشركات عالمية متخصصة لتدريب الأطقم الطبية على رأس العمل
- وكذلك توقيع بروتوكولات توأمة بين مستشفيات القطاع الخاص ومستشفيات المنظومة الجديدة في بورسعيد
- تم تأهيل البنية التحتية والتجهيزات عن طريق إعادة تطوير وتأهيل 7 مستشفيات و٢٠ وحدة صحية بمحافظة بورسعيد
-  الاستفادة من النظام الجديد تقوم على فكرة طبيب الأسرة، حيث يقوم رب الأسرة بعمل ملف لأسرته داخل الوحدة التابع لها حسب الموقع الجغرافى.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

استصلاح الأراضى وبناء مصانع.. اقتراح جديد بقانون السجون بدلاً من الحبس

مشاركة
أحال مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، اقتراح بقانون، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (396) لسنة 1956 وتعديلاته بشأن تنظيم السجون، إلى لجنة مشتركة من لجنة الدفاع ومكتب لجنة الشئون التشريعية، لدراسته بعد موافقة لجنة الاقتراحات عليه.
ويهدف الاقتراح بقانون إلى تعديل بعض أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 الخاص بتنظيم السجون.
 
- ينشأ سجن مفتوح على مساحة 5000 فدان للاستصلاح الزراعى، وبناء مصانع.
- عقوبة أداء السجن ترتبط ببعض العقوبات فى القضايا البسيطة "الجنح" وللذين ليس لديهم سجل إجرامى سابق.
- يتضمن القانون حصول النزلاء على أجور رمزية نظير أعمالهم.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: