8 معلومات عن كلب مرعب.. محظور في العالم ..ويتم تهريبه لمصر

8 معلومات عن كلب مرعب.. محظور في العالم ..ويتم تهريبه لمصر
منيرة الجمل
 
أثار اعتداء كلب من فصيلة "بيت بول" على الطفلة زينة مجدي، أثناء تجولها في شوارع الكامبوند، الذي تقيم فيه بصحبة شقيقتها الكبرى بمنطقة الشيخ زويد، التساؤلات حول طبيعته ومدى خطورته، خصوصا بعد الكشف عن حظرها في عدد من دول العالم، وتهريبه إلى مصر بطريقة غير قانونية.
 
وإليك 8 معلومات عن الـ "بيت بول Pit Bull" نشرها موقع "مينتال فلوس" المعني بموضوعات الحيوانات الأليفة:
 

1. شرس

 
 
كان يستخدم في بريطانيا لمساعدة الجنود في الحروب والاقتتال في القرن الثالث عشر، كما كان يستخدم في سباقات مع حيوانات كبيرة الحجم للتسلية، وأصبحت تربية هذا النوع محظورة في إنجلترا في القرن التاسع عشر، ومحظورة حاليًا في بعض الولايات الأمريكية. 
 

2. غالي الثمن

 
 
أنجب أكبر كلب بيتبول في العالم العام الماضي 8 جراء، يُقدر ثمن الواحد منهم بـ 100 ألف دولار أمريكي. 
 
وأعرب صاحب الكلب مارلون دارك، 28 عامًا، عن سعادته في اقتناء هذا النوع، والذي أنجب له ثمانية جراء، ويقدر ثمن كل واحد منها بـ100 ألف دولار، وفق صحيفة "تليجراف" البريطانية.
 
وبدأ دارك تدريب أحد صغاره الذي أطلق عليه اسم "كوبي" في مدرسة مخصصة لكلاب الحراسة، بعدما لاحظ أنه يتمتع بقدرات هائلة. وعرض على دارك بيع كوبي مقابل 40 ألف دولار، لكنه رفض بيعه وقال: "بالنسبة لي كوبي لا يقدر بثمن على الإطلاق، وليس لدى أي نية في بيعه"، مضيفًا: "أريد أن أجعله نجمًا، وأنا أعلم أنه يمكن أن يكون".
 

3. وفيٌّ

 
 
يُعرف هذا النوع من بأنه وفي لأصحابه، وهو أقوى كلاب العالم وتخافه معظم الكلاب لشراسته الشديدة، وله قدرة على التحمل تصل إلى ساعات عدة من دون توقف.
 

4. عضة البيتبول

عند تحليل إحصاءات عضة كلب بيتبول، وجدوا أن العضة هي أقوى عضة يمكن أن تستقبلها من كلب، فهي تحطم الجلد وتشكل مئات الجروح وخسائر كبيرة في الأنسجة اللينة.
 

5. الحجم

 
من الكلاب متوسطة الحجم، فيتراوح طوله من 46 إلى 49 سنتيمتر الذكر و43 إلى 46 سنتيمتر الأنثى.
 
والوزن من 25 إلى 30 كلج الذكر، ومن 20 إلى 25 كلج للأنثى. 
 

6. الأطفال

 
 
يمكن لهذا النوع من الكلاب أن يكون جديرًا بالثقة مع الأطفال، ويطلق عليه البعض لقب "الكلاب المربية للأطفال."
 

7. نجم إعلامي

 
 
تصدرت تصورته على غلاف مجلة "لايف مجازين" 3 مرات- أي أكثر من أي كلب آخر. 
 

8. غبى 

 
 
تفتقر هذه النوعية من الكلاب إلى الذكاء على عكس السلالات الكبيرة الأخرى مثل اللابرادور، وعقل "بيت بول" لا يتوقف عن النمو منذ الولادة، ونتيجة لذلك يصبح الكلب مجنونًا في وقت معين الأمر الذي يجعلها عدوانية تجاه الجنس البشري.
تعليقات القراء