موجز «التوك شو»|| أحمد موسى يفتح النار علي بلال فضل بعد سب الخلفاء الراشدين والصحابة..و عمرو أديب يكشف مفاجأة حول مزاد بيع قطعة أثرية لتوت عنخ آمون.. رئيس محكمة الاستئناف: تنظيم الإخوان حاول إحالتي للمعاش لعدم نظر قضية هروب محمد مرسي

رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها،أحمد موسى يفتح النار علي بلال فضل بعد سب الخلفاء الراشدين والصحابة..و عمرو أديب يكشف مفاجأة حول مزاد بيع قطعة أثرية

لتوت عنخ آمون.. رئيس محكمة الاستئناف: تنظيم الإخوان حاول إحالتي للمعاش لعدم نظر قضية هروب محمد مرسي .

وفيما يلي التفاصيل :

أحمد موسى يفتح النار علي بلال فضل : يسب الخلفاء الراشدين والصحابة من قطر

فتح الإعلامي أحمد موسى النار علي الكاتب بلال فضل مقدم برنامج  "عصير الكتب" على فضائية قطرية ، بعد استضافته الكاره للصحابة والخلفاء الراشدين أحمد صبحي منصور، ليسبهم.

وقال " موسي " في برنامجه "على مسئوليتي"، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن بلال فضل، استضاف خلال حلقات برنامجه أحمد صبحي منصور، والمعروف بتاريخه الأسود في التسعينات وتم القبض عليه في تنظيم وهرب بعدها إلى أمريكا ونجله متهم في قضية تمويل.

وتابع: "لدي قناعة أن قناة العربي تهدف لضرب ثوابت الدين بهذا الشكل، نحن ضد كل تطرف، ومصر تعتنق الإسلام الوسطي الذي يقوده الأزهر الشريف، اللي بيعمله عزمي بشارة متشكك فيه".( للمزيد )

عمرو أديب يكشف مفاجأة حول مزاد بيع قطعة أثرية لتوت عنخ آمون بلندن

كشف زاهي حواس، عالم الآثار ووزير الآثار السابق فى مصر عن مفاجئة كبيرة « أن رأس توت عنخ آمون، المعروضة للبيع في مزاد بصالة "كريستيز" الإنجليزية، خرجت من مصر بشكل غير قانوني» .

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إن الآثار كانت تباع رسميًا حتى عام  1983، لكن هذه الرأس تحديدًا خرجت من معبد الكرنك بعد عام 1970، بشكل غير قانوني، ومن حق مصر استرجاعها.

واضاف : "طبقا لقانون يونسكو والقانون الأخلاقي يمكن استرجاعها، فبيع رأس ملك شهير يثير الرأي العام، ولا يصح بيع رأس ملك إطلاقًا". ( للمزيد )

رئيس محكمة الاستئناف: تنظيم الإخوان حاول إحالتي للمعاش لعدم نظر قضية هروب محمد مرسي من السجن

قال المستشار خالد المحجوب، رئيس محكمة الاستئناف إن الإخوان حاولت إحالته للمعاش لعدم النظر في قضية هروب الرئيس المعزول محمد مرسي من السجن ولكنهم فشلوا في ذلك.

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج " كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة "ON E" : أنه عمل منذ 28 يناير 2013 حتى 23 يونيو من نفس العام هو وباقي القضاة وسط أمور معقدة للغاية،

ولكنه كان يرى أنه طالما الأمر يتعلق بجرائم ضد أمن الوطن يجب أن يتم التصدي لهذه الجرائم مهما كان الثمن. ( للمزيد )

نقابة الصحفيين ترفع الحظر عن اسم وصورة مرتضى منصور بعد حل أزمة العضويات

صرح ضياء رشوان نقيب الصحفيين إن مجلس نقابة الصحفيين، قرر رفع الحظر على اسم وصورة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من الصحف والمواقع الإلكترونية

بعد الاتفاق على إنهاء الأزمات بين النادي والزملاء الصحفيين ومنع بعضهم من الدخول النادي، واعتماد لائحة النظام الأساسى للنادي، وتقنيين العضويات المستثناة بالنادي ومن بينها عضويات الصحفيين.

وأضاف ضياء رشوان في تصريحات صحفية، عقب اجتماعه الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين،

أن المجلس قرر فتح مشروع العلاج للزملاء القدماء مرة أخرى بغرامة ٤٠٠ جنيه، لمدة أسبوع، وفتح الزملاء الجدد فتح أسبوعين بدون غرامة لمدة أسبوعين. ( للمزيد )

تعليقات القراء