أبرزها «الريال والسيتي» و«ليفربول وأتلتيكو مدريد».. مواجهات نارية وصدامات بالجملة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الموجز

وسط ترقب عشاق كرة القدم حول العالم قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، اليوم الاثنين، الذي تنتمي كل الفرق المتأهلة إليه، ولأول مرة في تاريخه، للدوريات الخمسة الكبرى. أسفرت القرعة عن مواجهة تجمع بين ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا؟

تأهل إلى دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا كل من: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا من الدورى الإسبانى، بينما تأهل كل من يوفنتوس وأتالانتا ونابولى من الدوري الإيطالى.

ومن الدوري الألمانى فتأهل كل من: بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج، كما تأهل أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان من الدورى الفرنسى، ومن الدورى الإنجليزى تأهل كل من توتنهام ومانشسترسيتى وتشيلسى وليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح.

مباراة الذهاب  ليفربول وأتلتيكو مدريد

وستقام مباراة الذهاب في العاصمة الإسبانية مدريد، أحد أيام  18، 19، 25 و26 فبراير عام 2020، في ملعب واندا متروبوليتانو معقل الفريق الإسباني.

ويشهد ملعب أنفيلد، معقل ليفربول الإنجليزي استضافة جولة الإياب أحد أيام 10، 11، 17 و18 مارس.

خمس مواجهات من العيار الثقيل

وقام اللاعب التركي حميد ألتنتوب بسحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وأسفرت القرعة عن خمس مواجهات من العيار الثقيل، أبرزها ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وأسفرت قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا عن المواجهات التالية:

بوروسيا دورتموند الألماني × باريس سان جيرمان الفرنسي

ريال مدريد الإسباني × مانشستر سيتي الإنجليزي

أتالانتا الإيطالي × فالنسيا الإسباني

أتلتيكو مدريد الإسباني × ليفربول الإنجليزي

تشيلسي الإنجليزي × بايرن ميونخ الألماني

ليون الفرنسي × يوفنتوس الإيطالي

توتنهام هوتسبير الإنجليزي × لايبزيج الألماني

نابولي الإيطالي × برشلونة الإسباني

مارس المقبل

وستقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق المذكورة أولا، لأنهم تأهلوا لهذا الدور، بعد احتلال المركز الثاني في دور المجموعات، وستكون تلك المباريات أحد أيام 18، 19، 25، 26 فبراير المقبل. حسبما نشر موقع "الوطن سبورت".

وستكون مواعيد مباريات الإياب أحد أيام 10، 11، 17، 18 مارس المقبل، وستكون في ملاعب الفرق الأخرى، لأنهم تأهلوا بعد التفوق في دور المجموعات ونالوا صدارة مجموعاتهم.

ومن المقرر أنه بعد نهاية منافسات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، سيجري الاتحاد الأوروبي "يويفا" قرعة أخرى للأدوار التالية وهي ربع النهائي ونصف النهائي وكذلك المباراة النهائية يوم 20 مارس من العام المقبل 2020.

ليفربول تفوق في دور المجموعات وتصدر الخامسة

وأقيمت ظهر اليوم قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في مدينة نيون السويسرية، وقام بسحبها اللاعب التركي حميد ألتنتوب، وبعد نهاية منافسات دور الـ16، سيجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرعة ربع النهائي يوم 20 مارس من العام المقبل.

وظهر نادي ليفربول الإنجليزي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تصدره المجموعة الخامسة، متفوقا على فرق نابولي الإيطالي الذي حل ثانيا، وصعد إلى دور الـ16، ورد بول سالزبورج النمساوي ثالث الترتيب وانتقل إلى الدوري الأوروبي، وتذيل جينك البلجيكي ترتيب المجموعة.

وكان ينتظر ليفربول خمسة احتمالات بدور الـ16، بسبب نظام القرعة الذي يفرض على الفريق المتصدر مواجهة فريق من أصحاب المركز الثاني، بشرط ألا يكون الفريقان تقابلا في دور المجموعات، وألا يكون الناديان طرفا مباراة ثمن النهائي من البلد ذاتها، لذا تم استبعاد فريق نابولي الإيطالي وصيف المجموعة الخامسة لأنه كان مع الريدز بالمجموعة ذاتها، وتم استبعاد كل من توتنهام "وصيف المجموعة الثانية" أو تشيلسي "وصيف المجموعة الثامنة"، لأنهما ناديين إنجليزيين مثل الريدز.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد 18، 19، 25 أو 26 فبراير، فيما تستضيف اندية التصنيف الثاني مباريات الإياب أحد أيام 10، 11، 17 أو 18 من شهر مارس المقبل.

تعليقات القراء