«سري للغاية».. شكوى الأهلي تقلب الموازين في «الكاف».. تغييرات جذرية في لجنة الحكام الإفريقية.. وإجراء تحقيق في أزمة مباراة النجم الساحلي

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن شكوى النادي الأهلي التي قدمها مؤخراً إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أدت إلى تغييرات جذرية في لجنة الحكام بالاتحاد.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصادر مقربة من الاتحاد الإفريقي، لم يتم الكشف عن أسمائهم، قولهم إن هناك قراراً بتغييرات جذرية في لجنة الحكام بـ "الكاف" بعد النظر فى شكوى الأهلي بعد مباراته الأخيرة أمام النجم الساحلي.

وأضافت المصادر أن فاطمة سامورا المشرفة على "كاف" من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طالبت بإجراء تحقيق وصفوه بـ "سري للغاية" في واقعة فضيحة الحكم البتسواني جوشو اموندو الذي ظلم الأهلي، وذلك بعدما تأكدت "سامورا" من إقامة الجيبوتي سليماني وابري رئيس لجنة الحكام في تونس وعائلته بصفة دائمة.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء اللجنة السيشلي والمورشيسي سيتم تجميد عضويتهما لحين انتهاء التحقيق الـ"سري للغاية" .

وأكدت المصادر أن إدارة لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي سيتم نقلها إلى السيشيلي "آيدي ماييه" رغم شكاوى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي الدائمة من تدخلات سامورا لكنها لا تجد صدى لأن المشرفة مسئولة من فيفا عن إعادة "حوكمة" "كاف"، طبقًا لما كان قد طلبه أحمد أحمد قبل أن يعود ويشكو كثرة تداخلاتها دون علم المكتب التنفيذي لدرجة إصدار القرار الـ"سري للغاية" بإيقاف لجنة الحكام وحكم مباراة الأهلي والنجم دون إبلاغ الرئيس أو المكتب التنفيذي.

ويأتي قرار التحقيق "السري للغاية" والإيقاف بعد الشكوى التي قدمها النادي الأهلي والمدعومة بكل الوقائع في البطولة الحالية وبطولات ومباريات سابقة مرفق بها "سي دي" مدققة.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن ينظر الاتحاد الافريقي في تشكيل جديد للجنة حكامه يتجاوز كل من تدور حولهم الشبهات، بعيداً عن إعادة المباراة، الذي بات قراراً لن يصدر، مقابل التزام "كاف" بكل طلبات التطوير والتطهير التي شملتها شكاوي الأهلي .

تعليقات القراء