السيسي يهنئ المنتخب الأولمبي بحصوله على لقب أمم إفريقيا تحت 23 عام: «إنجازًا جديدًا يسطره شباب مصر بالعزيمة والإصرار والإرادة يضاف لهذا الجيل»

الموجز

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية التهنئة للمنتخب المصري الأولمبي بفوزه فى تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام، بعد الفوز على كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف فى المباراة النهائية التى اقيمت مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي وسط حضور 75 ألف مشجع.

وقال الرئيس على صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" : "أهنئ الشعب المصري ومنتخبنا الوطني الأوليمبي لكرة القدم، بحصوله على كأس الأمم الأفريقية والتأهل لأوليمبياد طوكيو.

وتابع الرئيس: "إنجازا جديدا يسطره شباب مصر بالعزيمة والإصرار والإرادة، إنجازا يضاف للإنجازات الدائمة لهذا الجيل، والتي تعد مصدر فخر لوطننا الغالي".

ونجح المنتخب المصري فى تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام، بعد الفوز على كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف فى المباراة النهائية التى اقيمت مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي وسط حضور 75 ألف مشجع.

وانتهت مباراة مصر وكوت ديفوار بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتم اللجوء للوقت الإضافي وينحج المنتخب الوطني فى إحراز هدف ثاني ليحصد اللقب.

وضمنت ثلاث منتخبات أفريقيا التأهل رسميا لأولمبياد طوكيو وهى مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

وانهمر رمضان صبحى لاعب المنتخب الأولمبى فى البكاء بعدما أحرز هدف فوز فريقه على منتخب كوت ديفوار، فى الدقيقة 114 من الشوط الإضافى الثانى بالمباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر.

وأحرز كريم العراقي هدف التقدم للمنتخب الأولمبى فى الدقيقة 37 من عمر المباراة، ثم أحرز دومبيا هدف التعادل للأفيال فى الدقيقة 89.

وضم تشكيل منتخب مصر الأولمبي كلاً من.. حراسة المرمى: محمد صبحي، الدفاع: أسامة جلال- محمد عبد السلام- أحمد رمضان بيكهام- كريم العراقي- أحمد فتوح، الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- رمضان صبحي- عبد الرحمن مجدي، الهجوم: مصطفى محمد.

وتأهل منتخب الفراعنة إلى نهائي البطولة عقب الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة في مباراة نصف نهائي البطولة على استاد القاهرة الدولي، وبهذا الفوز أيضا تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 للمرة الـ12 في تاريخه.

وبدأ المنتخب المصري مشواره في البطولة بالفوز على مالي بهدف نظيف، ثم الفوز أمام غانا بنتيجة 3-2، والفوز على الكاميرون بنتيجة 2-1؛ ليتأهل إلى الدور نصف النهائي بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

في المقابل، وصل منتخب كوت ديفوار إلى النهائي بعد الفوز على منتخب غانا بركلات الترجيح، 3/2 بعد انتهاء الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بينهما بهدفين لكل منهما.

وبدأ المنتخب الإيفواري مشواره في البطولة بالفوز على نيجيريا بهدف دون رد، وخسر من المنتخب الجنوب أفريقي بالنتيجة نفسها، وفاز على زامبيا بهدف دون رد؛ ليتصدر المجموعة برصيد "6" نقاط؛ ليحجز بطاقة العبور للمباراة النهائية وضمان التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

يذكر أن المنتخب الأولمبي تأهل بشكل رسمي إلى أولمبياد طوكيو بعد تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا في المباراة الماضية، بثلاثة أهداف نظيفة أحرزهم رمضان صبحي، وعبدالرحمن مجدي.

ونجح الفراعنة الصغار في تسجيل تسعة أهداف خلال أربعة مباريات، خاضها حتى الآن في البطولة، واحتل مصطفى محمد، مهاجم المنتخب، صدارة الهدافين برصيد أربعة أهداف، وانفرد لاعبو المنتخب بجوائز الأفضل خلال المباريات الأربعة، حيث حصدها مصطفى محمد في مباراتي مالي والكاميرون وفاز رمضان صبحي بالجائزة في مباراة غانا، وحصدها بلقاء جنوب أفريقيا عمار حمدي.

 

تعليقات القراء