مواصفات هاتف جالاكسي نوت 9 الجديد

منة يحيي

 أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم، جهازها الجديد Galaxy Note 9، وذلك في حدث خاص أقيم في نيويورك.

وجاء هاتف Galaxy Note 9 بشاشة 6.4 بوصة سوبر أموليد، وبدقة 2560 × 1440 بيكسل، ونسبة إضاءة أفضل 10 في المائة عن جالاكسي S9 وبأبعاد 18:5:9 مع تصميم مميز إنفينيتي بدون حواف، مع وضع مميز للقلم، وسيطلق القلم بأربعة ألوان: الأسود، الأزرق، البرتقالي، والأصفر، مع بطارية تعمل طيلة يوم من الاستخدام المستمر.

ومدعومة بإحدى نسختيه بمعالج إكسينيوس 8895 ثماني النواة والأخرى بمعالج سناب دراجون 845 بذاكرة وصول عشوائي "رام" بدقة 6 جيجابايت، وذاكرة داخلية 512 جيجابايت، مع ذاكرة إضافية بحجم 1 تيرابايت.

ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 7 نوجا، ويتضمن سبيكر "مكبر صوت" مميز مع تعاون مع شركة AKG، ويعمل مع بطارية كبيرة تفوق التوقعات وهي 4000 ميلي أمبير.

كما يتميز جهاز نوت 9 بقدرات تصويرية، حيث زود بكاميرا دويل بيكسل خلفية 23 ميجابكسل، مع فلاش ثنائي ليد، وميزة HDR للدقة المتناهية وفتحة عدسة 2.4 وميزة تصوير السلو موشن وكاميرا أمامية بدقة 8 دويل بيكسل، وكاميرا خلفية 12 دويل بيكسل.

ويطلق الجهاز لعبة فورتين Fortine حصريا لمدة قبل إطلاقها لنظام التشغيل الأندرويد، مع شخصيات جديدة مطورة ورسومات بدقة أفضل.

قلم S-pen وهو ريموت كونترول غير محدود، كما يمكن من خلاله التحكم في الهاتف عن بعد، لالتقاط الصور وتشغيل مقاطع الفيديو أو وقفها والتعامل معها، وهو أسهل كثيرا في الكتابة والرسم على الجهاز.

تعليقات القراء