كيف تقوم بإنشاء ومسح وتعديل الملفات في آيفون

التحرير 

إنشاء ملفات على آيفون يعتبر أكثر الاختيارات صعوبة خاصة عند تجميع التطبيقات أو البرامج المختلفة في نفس المكان، الأمر يتطلب ترتيبا معينا وواضحا، خاصة إذا كنت تمتلك الكثير من الملفات والبرامج على سطح الهاتف.

إنشاء الملفات ليس بالأمر الواضح لكن بمجرد معرفتك للطريقة ستصبح هي هوايتك المفضلة في ترتيب محتويات هاتفك من خلال خطوات بسيطة يذكرها لنا موقع Lifewire.

1- قم بالضغط لمدة طويلة على أحد البرامج حتى ترى أن جميع البرامج بدأت بالاهتزاز على سطح الهاتف بصورة مستمرة.

2- الآن يمكنك سحب أي برنامج تريد وتركه داخل برنامج آخر، بمجرد فعل ذلك ستجد أنه عند دمج برنامجين يظهر ملف مشترك يجمعهما ويظهر لك اختيار تسمية الملف وهو الأمر الذي يختلف باختلاف نظام التشغيل.

إذا كنت تمتلك نظام iOS 7 وما أعلاه ستجد أن الملف الجديد أخذ حجم الشاشة ليلفت انتباهك لبدء كتابة الاسم، أما إذا كنت تمتلك نظام iOS 4-6 فإنك ستشاهد ظهور مربع صغير بعرض الشاشة يمكنك من خلاله كتابة اسم الملف الجديد.

3- إذا كنت تمتلك ملفا فعليا وتريد تعديله يمكنك الضغط عليه كما ذكرنا في الخطوات السابقة حتى الاهتزاز، ومن ثم يمكنك تعديل اسمه أو إضافة المزيد من البرامج من خلال السحب داخل الملف.

4- الآن قم بالضغط على الزر الرئيسي للهاتف في منتصف الشاشة من أجل حفظ التعديلات. كيف يتم اقتراح عناوين الملفات؟ عند إنشاء الملف يكون الاسم المقترح هو نتاج أنواع البرامج التي يحتويها الملف، مثل أن تجد أن الملف الذي يحتوي على ألعاب تم اقتراح عنوان "ألعاب" له بصورة تلقائية.

كيف يمكنك إضافة ملف لمختصر البرامج على الشاشة الرئيسية أو iPhone Dock؟ الشاشة الرئيسة في آيفون تأتي بـ4 أماكن أساسية إلا أنه يمكنك تعديلها واستبدالها أيضا.

1- قم بسحب أحد البرامج الـ4 خارج الإطار من خلال الضغط المستمر ثم السحب.

2- قم بسحب أحد الملفات التي أنشأتها واتركها في المكان الفارغ.

3- قم الآن بالضغط على الزر الرئيسي بمنتصف الشاشة من أجل حفظ التعديلات.

إنشاء الملفات في آيفون 6s و7 و8 وX

عند التعامل مع أحد الأجهزة السابقة ستجد أن الضغط المطول لا يأتي بنتيجة، ذلك لأن الشاشة تستجيب بصورة ثلاثة الأبعاد والحل الوحيد هو الضغط بصورة متوسطة وخفيفة من أجل الوصول لنفس التأثير.

إزالة البرامج من الملفات:

1- قم بفتح الملف واضغط بصورة مستمرة.

2- اختر البرنامج الذي تريد حذفه وقم بسحبه خارج الملف.

3- قم بالضغط على الزر الرئيسي من أجل حفظ التعديلات.

مسح ملف كامل من آيفون:

1- قم بسحب كل البرامج خارج الملف واتركها في الشاشة الرئيسية.

2- بعد سحب جميع التطبيقات سترى أن الملف تم مسحه تلقائيا.

3- قم بالضغط على الزر الرئيسي من أجل حفظ التغييرات.

تعليقات القراء