5 معلومات عن شبكة المحمول الرابعة «015»

5 معلومات عن شبكة المحمول الرابعة «015»
منة يحيي
 
امتلأت الشوارع بحملة إعلانية جديدة لشبكة المحمول الرابعة التي ظهرت في السوق مع تخصيص أرقام 015 لشبكة المحمول الجديدة، لكن ما هي الشبكة الجديدة؟ وكيف دخلت للسوق المصري؟
 
"فيتو" ترصد خمس معلومات جديدة عن الشبكة الجديدة 
 

1-  تابعة للحكومة

شبكة المحمول الرابعة هي الشبكة التابعة للشركة المصرية للاتصالات، التي تتبعها أيضًا الشركة المصرية لنقل البيانات "تي إي داتا" وجميعهم يتبعون الحكومة المصرية.

2-  الخدمة المتكاملة:

بإطلاق الشركة المصرية للاتصالات شبكة المحمول الرابعة تكون الشركة قدمت خدماتها المتكاملة، حيث تقدم بالفعل في الأسواق المصرية خدمات الهاتف الأرضي والإنترنت المنزلي.

3-الجيل الرابع:

المصرية للاتصالات تمتلك البنية التحتية الأساسية التي تؤهلها لتقديم خدمات الجيل الرابع، وهي الخدمات التي تؤجرها شركات المحمول الثلاثة لتقديم الخدمة، لذلك لديها القدرة في إطلاق الجيل الرابع، كما أنها حصلت على ترددات الجيل الرابع من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في صفقة مميزة العام الماضي.

4- أسعار الخدمات 

بسبب امتلاك المصرية للاتصالات للبنية التحتية لكونها الشركة التي تقدم عمليات الربط في المكالمات الدولية، فإنها الوحيدة التي يمكنها التحكم في أسعار الخدمات لتقديم تخفيضات وعروض تنافسية مع  شركات المحمول الثلاثة .
 

5- موعد تقديم الشبكة الرابعة لخدماتها:

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات قبل ذلك، أن الشبكة الرابعة للمحمول التابعة لها ستسعى لتقديم خدماتها التجريبية بنهاية شهر سبتمبر الجاري، بعد تخصيص كود 015 لأرقام الشبكة.
تعليقات القراء