تعرف على 8 تطبيقات لا غنى عنها في رمضان

كتب - عاصم الأنصاري :

مع إقتراب شهر رمضان الكريم، يجب الاستعداد بشكل جيد من خلال الاستعانة بتطبيق اسلامي أو اثنان على هاتفك، لإعانتك على الصوم والعبادة في كل وقت وليس في شهر رمضان الكريم فقط.

ونستعرض معكم مجموعة من أفضل التطبيقات الرمضانية، لهواتف الأندرويد والأيفون، لعام 2018، لإعانتك على الصوم والعبادة، وفقا لما وردت بموقع نيوتك.

Ramadan Legacy
يقدم تطبيق "رمضان ليجسي"، اتجاه القبلة وأوقات الصلاة، ويجمع التطبيق بين التكنولوجيا والتصميم الأنيق لمساعدتك في تتبع صيامك وتعزيز عبادتك في رمضان.

القرآن المجيد
تطبيق مميز لتلاوة وحفظ القرآن الكريم، ويدعم التطبيق تشغيل الآذان ومراعاة فروق التوقيت في حساب مواقيت الصلاة، وبوصلة الصلاة وأوقات السحور والإفطار.

تسبيح
مع تطبيق تسبيح، يمكنك القيام بالتسبيح وبقراءة الأذكار بشكل منتظم، بما يتناسب مع برنامجك اليومي في العمل أو المدرسة أو في أوقات فراغك.

Mengaji
تطبيق "مينجاني"، تطبيق مميز للغاية وتقوم فكرته على جمع المسلمين من جميع أنحاء العالم، وتبادل التلاوات القرآنية فيما بينهم.

السيرة النبوية للأطفال
نستمتع فيه بالاستماع لقصص الأنبياء في شهر رمضان الكريم، ويعد هذا التطبيق أول تطبيق تفاعلي يقدم السيرة النبوية عن الرسول عليه الصلاة والسلام للأطفال بعناصر تفاعلية وجذابة.

تطبيق إختبر مدى معرفتك بدينك‎
تطبيق إختبر مدى معرفتك بدينك‎ من التطبيقات الإسلامية الرائعة حقًا، والتي من خلالها يمكنك قضاء وقت فراغك فيما يُفيد، ويمكنك التطبيق من تعلُم العديد من الأمور عن دين الإسلام عن طريق توفير كم هائل من الأسئلة، ولكن في شكل لعبة ممتعة، وتختلف اطوار اللعبة بين (تحدي الزمن، أسئلة متنوعة، صح أم خطأ، أسئلة في القرآن) وعند الإجابة على تلك الأسئلة ستحصل على نقاط للتنافس مع مستخدمي التطبيق الوطن العربي.

تطبيق حصن المسلم
تطبيق حصن المسلم، الأفضل عند ما يتعلق الأمر بالأذكار والأدعية، والمزايا الخاصة به تقتصر على الأذكار والأدعية فقط والتنبيهات الخاصة بهما.

تطبيق صحيح البخاري
يعتبر تطبيق صحيح البخاري من أفضل التطبيقات الإسلامية الخاصة بالأحاديث النبوية الشريفة، وبإستطاعتك البحث بداخل التطبيق وإضافة جزء، أو حديث للمُفضلة لديك بداخله.

تعليقات القراء