ترند الموجز| تراجع الدولار بالبنوك..ورياح تصل للعاصفة الخميس..وأسباب غموض واختفاء صلاح..ومصر تسحق تونس..وإعلان "we" يثير الجدل

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، "رياح تصل للعاصفة".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الخميس، وسعر الدولار بالبنوك يبدأ في التراجع، و"عملوها الرجالة".. مصر تسحق تونس في مونديال اليد، واختفاء "صلاح" بعد تغريدة غامضة.. ومصدر مقرب منه يوضح تفاصيل حالته.. و"ليفربول إيكو" تكشف الكواليس، وإعلان "we" الجديد يُبهر الأهلاوية.. ويشعل غضب الزمالكاوية.. وأول تعليق من خالد الغندور.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

"رياح تصل للعاصفة".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الخميس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الخميس، معتدل على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري حتى القاهرة، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وشهدت البلاد، الإسبوع الماضي، موجة سيئة، تخللها نشاطا شديدا في حركة الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، مصحوبة بالرمال المثيرة للأتربة، ووصلت إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والقريبة من الصحراء، فضلا عن سقوط الأمطار في عدة مناطق.

وأضافت الهيئة في بيان لها: "تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد وشمال ووسط سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة على أقصى غرب البلاد، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط، مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، مع  ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد".

وعن حالة البحر المتوسط فتكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من 2.5 إلى 3 متر والرياح السطحية جنوبية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

خبير أرصاد يكشف تعرض البلاد لموجة جديدة أقل من السابقة

وفي سياق متصل، قال وحيد سعودي، مدير عام التحاليل الجوية والمتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد سابقاً، إن البلاد ستتعرض لرياح وأتربة يصاحبها أمطار حتى الأحد، وستكون الموجة الجديدة، أقل حدة من السابقة.

وأوضح في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك: "بعد الاطلاع على آخر التوزيعات الضغطية وصور الأقمار الصناعية والتى تم بها تعديلات طفيفة في التوزيعات الضغطية تشير إلى طقس شتوى مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يكون دافىء على وسط وجنوب الصعيد وعلى جنوب سيناء معظم ساعات النهار، وإن ظل شديد البروده ليلا على كافة الأنحاء هذا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا".

وأضاف سعودي: "خلال هذه الفتره هناك نشاط للرياح غير مؤثر على الأنشطة اليومية فيما عدا اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط خاصة على المناطق الغربية منه وكذا إلى إنخفاض الرؤية على الطرق الصحراوية المؤدية من وإلى السواحل الغربية للبلاد عند السلوم وسيدى برانى ومطروح والإسكندرية أما بالنسبة للمناطق الداخلية مثل محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناه حتى شمال الصعيد نشاط محدود للرياح الغربية والجنوبية الغربية سيؤدى إلى إثارة الرمال والأتربة بشكل خفيف على فترات متقطعه خلال فترة التنبؤ.. بمعنى هذه الحالة من الطقس المتوقع خلال هذه الفتره غير مقلقة فالحالة أقل من شدتها كثيرا مقارنة بالحالة السابقة التى ضربت البلاد يومى الثلاثاء والأربعاء الموافقان 15 و 16 يناير السابقان هذا أولا".

وواصل: "أما ثانيا سوف يستمر الطقس المائل للدفء نهارا وشديد البروده ليلا سوف تنخفض فيه درجة الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ مع إحتمالات كبيره لفرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة يومي السبت والأحد القادمان فقط على المناطق الشرقية والجنوبية من سيناء على العقبه ونويبع والنبق وشرم الشيخ".

وختم خبير الأرصاد بيانه قائلا: "لا جديد فى النصائح سوى يفضل ابتعاد مرضى حساسية الصدر والرمد عن مثل هذه الأجواء المتربه والأبتعاد عن الأنشطه البحريه فوق مسطح البحر المتوسط خلال هذه الفتره... بصفة عامة الطقس يسمح بحركة السفر على كل الطرق والاستمتاع بأجازة منتصف العام الدراسى فى كافة محافظات ومدن الجمهورية كل عام وحضراتكم بخير".

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الخميس على بعض المدن:

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12

الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 9

مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 8

سوهاج العظمى 24 درجة  والصغرى 7

قنا العظمى 26 درجة والصغرى 8

أسوان العظمى  28 درجة والصغرى 9

(رابط الخبر)

 

سعر الدولار بالبنوك يبدأ في التراجع

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى، اليوم الأربعاء، فى بعض البنوك العاملة فى مصر، ليصل متوسط سعر الشراء فى البنوك نحو 17.86 جنيه، مقارنة بـ17.87 جنيه للشراء، أمس الثلاثاء، بعد تصريحات طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، أمس، والتى قال فيها إن البنك المركزى المصرى ملتزم بضمان وجود سوق صرف حر خاضع لقوى العرض والطلب.

ومنذ تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر 2016، وتعد آلية العرض والطلب أساسًا لتحديد سعر الدولار أمام الجنيه، فى البنوك العاملة فى السوق المحلية.

ومع انتهاء السوق السوداء والمضاربة على العملة، مع تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر 2016، ارتفع معدل بيع العملة الصعبة للبنوك المصرية، وارتفع إجمالى تحويلات المصريين العاملين بالخارج لتسجل نحو 26 مليار دولار خلال عام، وهو ما يعكس ثقة المصريين فى التعامل مع الجهاز المصرفى المصرى كنتيجة إيجابية لقرار تحرير سعر صرف الجنيه المصرى.

(رابط الخبر)

 

"عملوها الرجالة".. مصر تسحق تونس في مونديال اليد

حقق المنتخب الوطني، فوزا ساحقا على نظيره التونسي، بنتيجة 30 / 23، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة الدور الرئيسي بكأس العالم، المقام حاليا بألمانيا والدنمارك.

وقدم الفراعنة واحدة من أفضل مبارياتهم في البطولة، وسيطروا على معظم فترات المباراة، ونجحوا في تحقيق الفوز على نسور قرطاج بفارق 7 أهداف.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى الدور الرئيسي كثالث المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من فوزين وتعادل، برفقة السويد والمجر، إذ تنص لوائح البطولة على تأهل أول 3 منتخبات عن كل مجموعة.

ويلعب الفراعنة في الدور الرئيسي ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من الدنمارك والسويد والنرويج والمجر وتونس، ويتأهل أول منتخبين فقط إلى الدور قبل النهائي.

وخسرت مصر أولى مباريات الدور الرئيسي، من النرويج بنتيجة 28-32، وتلقت هزيمة من الدنمارك في الجولة الثانية بنتيجة 20-26.

وبذلك ارتفع رصيد مصر إلى 3 نقاط، محتلة المركز الخامس في المجموعة الثانية، قبل لقاء النرويج والمجر الذي سيحدد باقي المراكز.

ويأمل المنتخب الوطني أن تخدمه نتائج المباريات الأخرى بالمجموعة، حتى يتمكن من خوض مباراة فاصلة على المركزين السابع والثامن.

(رابط الخبر)

 

اختفاء "صلاح" بعد تغريدة غامضة.. ومصدر مقرب منه يوضح تفاصيل حالته.. و"ليفربول إيكو" تكشف الكواليس

أثار محمد صلاح، نجم ليفربول حالة من القلق، بين عشاقه، بعد إغلاقه صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تغريدة غامضة له مساء الثلاثاء.

غموض واختفاء

وغرد صلاح على حسابه الشخصي بتويتر، قائلا: "قرار 2019.. حان وقت التواصل الحقيقي".

ولم يوضح الفرعون المصري ماذا يقصد، مما أثار حالة من الجدل بين الجماهير، وازداد الأمر غموضا، بعد قيامه بغلق حساباته على السوشيال ميديا بشكل مفاجيء.

مصدر مقرب منه يوضح تفاصيل حالته

وفي سياق متصل قال مصدر مقرب من نجم ليفربول، في تصريحات لـ"FilGoal.com" إن صلاح بخير، وإغلاقه لحساباته لا تدعو للقلق.

ونفى المصدر وجود علاقة بين التغريدة الغامضة، وأزمته السابقة مع اتحاد الكرة المصري، أو حدوث مشكلة مع ليفربول.

"ليفربول إيكو" تكشف الكواليس

من جانبها علقت صحيفة "ليفربول إيكو" المختصة بتغطية أخبار الريدز، على تغريدة صلاح، مشيرة إلى أنه يريد اتخاذ قرار جديد مع بداية العام الجديد.

وتوقعت الصحيفة أن صلاح ربما يلمح إلى الانتقادات التي توجه له، بالادعاء للحصول على "ركلات جزاء"، خلال مواجهات ليفربول مؤخرا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأتي ذلك تزامنا مع فترة التألق التي يعيشها حاليا صلاح مع ليفربول، حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بـ16 هدفا، بفارق هدفين عن كين وأوباميانج، فضلا عن وصوله للهدف رقم 50 في مسيرته في البريميرليج، خلال 72 مباراة فقط، ليصبح رابع أسرع لاعب يصل إلى هذا الانجاز التاريخي.

ويواجه ليفربول، ليستر سيتي في الجولة الـ24 من الدوري، يوم الأربعاء المقبل.

(رابط الخبر)

 

إعلان "we" الجديد يُبهر الأهلاوية.. ويشعل غضب الزمالكاوية.. وأول تعليق من خالد الغندور (فيديو وصور)

طرحت المصرية للاتصالات “WE”، راعي الأهلي، إعلانا جديدا للنادي، ظهر به عدد من نجوم الفريق الأحمر الحاليين والسابقين، تحت شعار "معاك يا أهلي".

انبهار أهلاوي

وعبرت جماهير الأهلي عن إعجابهم بالإعلان، الذي أثار حماسهم، لاحتوائه على كلمات تحفيزيه لفريقهم.

وكانت المفاجأة التي لاقت استحسان الجماهير الحمراء، هى ظهور لاعب الفريق السابق، الأنجولي جلبرتو، معشوق الأهلاوية، الذين يعتبروه "ابن النادي المخلص"، فى إشارة إلى أن الأهلي لا ينسى أبناءه.

كما ظهر في الإعلان، نجوم الفريق الحاليين، مثل حسام عاشور، ووليد سليمان، وشريف إكرامي ومحمد الشناوي، بجانب عدد من اللاعبين السابقين وهم إكرامي الكبير وحسام غالي وعماد متعب، في إشارة لتكامل الأجيال التي لا تتوقف داخل جدران القلعة الحمراء.

وحقق الإعلان مشاهدات عالية، بعد أقل من 24 ساعة على طرحه.

غضب زملكاوي

وعلى الجانب الأخر، زعمت جماهير الزمالك وجود لقطة مسيئة لفريقهم في إعلان “WE”، إذ قالوا إن هناك مشهدا لعريس يرتدي كوفية عليها شعار الأهلي، وبجانبه عروسة ترتدي فستان أبيض مخطط بالأحمر، في إشارة للنادي الأبيض، الأمر الذي أغضب العديد من الزمالكاوية.

Image iconshrk-we.png

ودافع البعض الأخر عن الإعلان وأكدوا أن اللقطة لم تتطرق للزمالك، والمشهد عبارة عن عروسة ترتدي فستان أبيض وتحته قميص الأهلي.

أول تعليق من الغندور

وفي سياق متصل، علق الإعلامي خالد الغندور على إعلان الأهلي الجديد.

وكتب الغندور عبر حسابه على تويتر: "لو كل الناس ضدنا احنا معانا ربنا كم أنت عظيم يا زمالك بجمهورك المخلص".

وأضاف نجم الزمالك السابق: "أغنية وإعلان النادي الأهلي الجديد جميل ألف مبروك للأهلاوية حاجة تشرف".

واختتم حديثه قائلا: "يكفي الزمالك شرفا أن لا أحد يقف بجانبه ويدفعه للأمام إلا جمهوره العظيم و الوفي".

شاهد الإعلان

(رابط الخبر)

 

 

 

 

تعليقات القراء