ترند الموجز|القبض على وائل عباس.. والأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وسقوط الأمطار..وموعد مباراة ليفربول وريال مدريد..وموقف "صلاح" من الصيام.

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، القبض على وائل عباس بالتجمع الخامس، والأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وسقوط الأمطار، وموعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال.. والقنوات الناقلة.. وموقف "صلاح" من الصيام.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

القبض على وائل عباس بالتجمع الخامس

ألقت الأجهزة الأمنية صباح اليوم الأربعاء، القبض على الناشط السياسي وائل عباس داخل منزله، في التجمع الخامس.

يذكر أن الناشط وائل عباس، دائما ما يقوم بنشر بوستات مناهضة للدولة المصرية علي مواقع التواصل الاجتماعي.(رابط الخبر)

 

الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وسقوط الأمطار

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية ضرب البلاد مؤخرًا كان السبب الرئيسي في الموجة الحارة التي تشهدها محافظات الجمهورية حاليًا، مشيرًا إلى تحسن ملحوظ في طقس إلى الخميس يصل إلى درجة سقوط الأمطار مع بداية يوم الجمعة.

وأوضح عبد العال، لمصراوي، أن التحسن في درجات الحرارة يتقدم يوم الخميس ليشمل السواحل الشمالية الغربية وحتى محافظة الإسكندرية، بينما يبدأ يوم الجمعة التحسن الملحوظ على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وتنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 37، وتنخفض مرة أخرى يوم السبت في القاهرة لتصل إلى 34 درجة مئوية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار جيدة مساء الخميس وصباح الجمعة على القاهرة السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والبحر الأحمر، منوهًا إلى أن درجة حرارة الأسبوع المقبل ستتراوح ما بين 30 و33 درجة مئوية.

وساد الثلاثاء طقس شديد الحرارة نهارًا لطيف ليلاً، كما تظهر الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية الغربية والشوائب العالقة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد.​(رابط الخبر)

 

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال.. والقنوات الناقلة.. وموقف "صلاح" من الصيام

تتجه أنظار العالم، صوب الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف، في تمام التاسعة إلا ربع مساء السبت 26 مايو، حيث نهائي دوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية على حساب بايرن ميونخ الألماني، فيما صعد ليفربول بعدما أطاح بروما الإيطالي من نصف النهائي.

ويسعى الفريق الملكي لتحقيق لقبه الثالث على التوالى والـ 13 فى تاريخه، حيث يمتلك الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 12 مرة.

من ناحية أخرى يأمل ليفربول في تحقيق اللقب السادس في تاريخه.

وسيشهد اللقاء مواجهة خاصة بين النجم المصري محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي سياق متصل أكد صلاح، أنه سيصوم يوم خوض النهائي، حيث كتب، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سأصوم كل رمضان لإرضاء الله الذي أوصلني لهذا النجاح".

ويقدم صلاح موسما استثنائيا، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.

وأصبح الفرعون المصري أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.

وحقق صلاح أرقاما قياسية مع ليفربول هذا الموسم منها:

أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف.

أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد، حيث سبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.

وأصبح صلاح أيضا هو خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 17 فريقا مختلفا بنفس الموسم، حيث لم يحرز أهدافا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق جميعا.

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

-أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 24 مباراة في موسم واحد.

أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفا وصناعة 10.

- أحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 44 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.

-شارك الفرعون في 42 هدفاً مع ليفربول خلال 36 مباراة في البريميرليج (32 هدفًا+ 10 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

القنوات الناقلة

سيذاع اللقاء حصريا على beIN SPORTS HD 1. (رابط الخبر)

تعليقات القراء