خالد صلاح: برلمانى قبطى أهدى صديقه المسلم تأشيرة حج ونواب باعوها بـ50 ألف

خالد صلاح: برلمانى قبطى أهدى صديقه المسلم تأشيرة حج ونواب باعوها بـ50 ألف

كتب إبراهيم حسان

 
عبر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن استياءه من تصرفات بعض نواب البرلمان، من بيع تأشيرات الحج المجانية التى حصلوا عليها من السفارة السعودية، بغرض التربح من ورائها.
 
وقال خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار، إن قضية بيع التأشيرات المجانية التى فجرها النائب البرلمانى مصطفى بكرى، وعرض مذكرة رسمية على رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، شديدة الخطورة، مشيرا إلى أنه يعرف نائب قبطى حصل على تأشيرة الحج وأهداها لصديقه المسلم الذى لم يستطيع أن يحصل على تأشيرة الحج لهذا العام، وتابع: "رجل قبطى يقدر هذه التأشيرة ويهديها لصديقه المسلم الذى كان يرغب فى الحج ولم يستطع الحصول على التأشيرة، ومن المؤسف أن يخون بعض النواب هذه الأمانة ويبيعوا تأشيرات الحج".
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن النواب البرلمانيين الذى خانوا الأمانة فى تأشيرات الحج، اتجه بعضهم لبيع التأشيرات التى حصلوا على من السفارة السعودية فى المحافظات الأخرى الخارجة عن نطاقهم بأسعار تتجاوز الـ 50 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة، وتسائل: "ماذا سيفعل رئيس مجلس النواب المستاء جدا من هذه القضية؟ لاسيما بعد حصول صاحب شركة سياحية بمفرده على 90 تأشيرة مجانية للحج".
 
ووصف خالد صلاح ما حدث بـ "المأساة الكبرى" التى تضعنا أمام ظاهرة سلبية كدنا أن ننساها داخل الدولة، مثل "نواب القروض والعلاج على نفقة الدولة"، وتابع مستنكرا: "هؤلاء النواب غير مقدرين حجم التحدى اللى موجود فى البلد وما يحدث من قبل الأجهزة الرقابية فى كشف الفساد، لتورطهم فى ارتكاب "فعل رخيص".
 
وشدد على ضرورة تطهير مجلس النواب ممن يقومون بأفعال رخيصة، حتى لا يصيبه العوار، فيما وجه الشكر للنائب مصطفى بكرى على تفجير هذه القضية لكشف الفساد الذى يقدم عليه بعض نواب البرلمان.
 

خالد صلاح: برلمانى قبطى أهدى صديقه المسلم... من طرف youm7

تعليقات القراء