ارتفاع الأسعار وإصلاحات مصر والتضخم وتأشيرة الحج.. أبرز العناوين

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 9 مارس 2017:

أرقام: الأسعار ستأخذ استراحة محارب في مارس.. وتعاود الزيادة باقي السنة

"المواطن المصري لن يواجه ضغوط تضخمية كبيرة في مارس (الشهر الحالي)، وهذا فقط لإفساح المجال أمام الضغوط التضخمية في الشهور التالية من 2017 بسبب عيد الفصح وشم النسيم (أبريل)، ورمضان والعيد (مايو ويونيو) ورفع الحكومة لأسعار الكهرباء والوقود (يوليو)، والعيد الكبير وتأثير فصل الصيف (أغسطس)، ومصاريف المدارس (سبتمبر وأكتوبر)، وموسم العام الجديد وأعياد الميلاد (ديسمبر)"، كما يقول بنك الاستثمار أرقام كابيتال.

أسعار الطعام والشراب تقفز بأكثر من 40% في فبراير

قفز معدل التضخم السنوي في أسعار الطعام والشراب في إجمالي الجمهورية بنسبة 41.7% في فبراير الماضي، بحسب ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الخميس.

مقابلة-البنك الدولي يقول إصلاحات مصر يجب أن تركز على الاستثمار

قال مسؤول كبير بالبنك الدولي يوم الأربعاء إن مصر بحاجة إلى تطبيق إصلاحات اقتصادية تهدف إلى التشجيع على زيادة الاستثمارات الخاصة والانتقال من الدعم إلى التحويلات الموجهة للفقراء.

 المركزي: التضخم الأساسي يقفز إلى 33.1% في فبراير

قال البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، إن معدل التضخم السنوي الأساسي قفز إلى 33.1% في فبراير الماضي بالمقارنة مع 30.86% في يناير.

 تعرف على أبرز السلع الغذائية التي قفزت أسعارها خلال فبراير (إنفوجراف)

قفز معدل التضخم السنوي في أسعار الطعام والشراب في إجمالي الجمهورية بنسبة 41.7% في فبراير الماضي، مقارنة مع 38.6% في يناير، بحسب ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الخميس.

 اللجنة العليا: 22.5 ألف تأشيرة لحج القرعة و12 ألف للجمعيات

حددت اللجنة العليا للحج، في اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، نصيب التأشيرات المخصصة للجهات المنظمة للحج.

في الثانوية البريطانية.. "دانة" تتصدر طلاب الجمهورية بفضل "علم الاجتماع"

 شغفها بالعلوم الاجتماعية كان بوابتها للتفوق على أقرانها، والحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية في علم الاجتماع في شهادة الثانوية البريطانية، من المدرسة المصرية للغات.

تعليقات القراء