اليوم.. «الصحة» تبدأ حملة التطعيم ضد «شلل الأطفال» فى المحافظات

سارة سعودي

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة سوف تبدأ اليوم السبت، في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، في كافة محافظات الجمهورية لتطعيم الأطفال من سن يوم وحتى سن 5 سنوات.

 

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزارة الصحة وفرت كافة التطعيمات اللازمة للأطفال؛ لرفع حالتهم المناعية؛ لاستمرار حملة مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 2004 وحتى الآن.

 

وأضاف "مجاهد"، في تصريح لـ"الدستور"، أن التطعيمات سوف تبدأ في الريف عن طريق زيارة مندوب من وزارة الصحة للمنازل، كما أن التطعيم متوفر في كافة الوحدات الصحية من الثامنة صباحًا إلى الخامسة عصرًا.

 

وأوضح أن الوزارة ماضية فى تقديم الطعوم الإجبارية للأطفال بالمواعيد المحددة، فضلًا عن التطعيمات التنشيطية المحدودة والتى تستهدف عددًا من المحافظات؛ طبقًا لخطة الوزارة فى هذا الشأن؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

 

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن تقديم 19 مليون جرعة تطعيم ضمن التطعيمات الاجبارية للأطفال بجميع محافظات مصر وذلك خلال العام الماضى 2017، وتم تحقيق نسبة التغطية على المستوى القومى للجرعة الثالثة ضد مرض شلل الأطفال بنسبة 95%، والجرعة الثانية من طعم "MMR" بنسبة 94.4%، والجرعة الأولى من نفس الطعم بلغت 94.8%، وذلك حتى نوفمبر من العام الماضى، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية خلال الفترة من 2 إلى 6 أبريل من العام الماضي بنسبة تغطية تعدت المستهدف بنسبة 101%، حيث كان المستهدف 5.9 مليون طفل، فيما تم النجاح فى تطعيم 6 مليون طفل، وتم تجديد التأكيد على أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال لعام 2017.

تعليقات القراء