"التموين" تعلن موقف "بدل الفاقد والتالف" من إضافة المواليد

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم وتوثيق المعلومات، إن خدمة إضافة المواليد الجدد على البطاقات متاح لأي بطاقة مستجدة أو بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي، وذلك طبقًا للقرار 178 لسنة 2017.

وأضاف "مدكور"، في تصريحات صحفية، أنه فور استلام المواطن طالب خدمة بدل الفاقد أو التالف أو الفصل الاجتماعي، رسالة على هاتفه المحمول تنص على: "تم قبول طلبكم"، سيتم الموافقة على إضافة المواليد على البطاقة، مشيرًا إلى أنه يشترط للبطاقة الفصل الاجتماعي والمستجد أن يكون لها رقم ذكي.

وانطلقت عملية إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، اعتبارًا منذ الأول من أغسطس الجاري وحتى السابع من نوفمبر 2018.

وتضمن القرار الوزاري، إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقة الواحدة، فيما حدد المواليد الفئة العمرية للمواليد المقرر إضافتهم من 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015.

وحدد القرار، الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، وهم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

كما تضمن القرار إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.

تعليقات القراء