’’متعودة دايما‘‘.. بعد الفيديوهات المُخلة.. 5 أزمات أثارتها جوهرة

كتب: ضياء السقا

عادت الراقصة الروسية إيكاترينا أندريفا الشهيرة بـ"جوهرة"، من جديد لتتصدر تريندات محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد أزمتها الجديدة عقب انتشار مقاطع فيديو فاضحة تم تسريبها لها برفقة شاب، ادعى أنه زوجها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات للراقصة في أوضاع حميمية مع شاب يدعى خالد أحمد، مما أثار جدلا واسعا بين جمهور السوشيال ميديا.

وقال الشاب خالد أحمد، الذى كان برفقة الراقصة في الفيديوهات، إنه متزوج من جوهرة منذ فترة وأنهما لم يفعلا أى شىء مشين، موضحًا أن الصور والفيديوهات التى ينشرها عبر حسابه لتخليد بعض الذكريات معًا ولتوثيق علاقتهما الشخصية والزوجية.

وأضاف خالد عبر حسابه على إنستجرام، أن سبب تسريب الفيديوهات الفاضحة هو سرقة هاتفه، مؤكدًا أن مستقبله تدمر وأن والدته مرضت بسبب انتشار هذه المقاطع.

واختتم الشاب كلامه، قائلا: "حسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد بيشير الفيديو، أنا مستقبلى اتدمر وأمى بتموت بسبب الموضوع ده".

اقرأ أيضا: مقاطع مُخلة لجوهرة مع شاب تثير الجدل.. وأول تعليق من بطل الفيديوهات.. والأمن يكشف طريقة ومكان التصوير  

أزمة جوهرة الحالية، ليست الأولى، فالراقصة الروسية منذ أن عملت في مصر، وهي تتعرض لأزمات ومشكلات عديدة، يرصدها "الموجز" في تقريره التالي:

1- التحريض على الفسق والفجور

في فبراير 2018 ألقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار القبض علي جوهرة، بسبب انتشار فيديو لها وهي ترقص على مهرجان "لأ لأ" وهي مرتدية بذلة رقص شبه عارية وغير مطابقة للمواصفات، حيث تظهر فيها مفاتن جسدها وبدون "شورت".

واتهتمت جوهرة حينها بالتحريض على الفسق والفجور، وإثارة الغرائز والعمل بدون ترخيص، والقي البقض عليها وحجزت لمدة 3 أيام وتم إخلاء سبيلها بكفالة مالية، ثم تمت إحالتها للمحاكمة الجنائية.

2- الترحيل خارج مصر

في وقت سابق، صدر قرارا بترحيل "جوهرة" إلى خارج مصر ومنعها من الدخول مجددا، بسبب عملها بدون تصريح، إلا أن  محاميها أكد أنها دخلت إلى مصر بتصريح عمل، وليس مثل باقي الراقصات بتأشيرة سياحية، وما هي إلا ساعات وتم وقف تنفيذ القرار، واستمرت الراقصة الروسية في عملها داخل مصر.

3- الزواج العرفي والطلاق

في مارس مارس الماضى، انتشرت شائعات عن زواج "جوهرة" عرفيا من مصري حتى تتمكن من حل أزمتها وتستكمل عملها في مصر، لكن محاميها نفى الأمر مؤكدا أنها متزوجة من راقص روسي.

وبعد وقت قصير، أعلنت "جوهرة" عن طلاقها من زوجها الروسي، وأوضحت أن الانفصال وقع قبل فترة طويلة من إعلانها للأمر.

4- حبس سنة مع الشغل

في أبريل 2019 صدر حكم بحبس الراقصة "جوهرة" لمدة عام مع الشغل والنفاذ، بعد اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز الجنسية للجمهور، على إثر الفيديو الذي ظهرت فيه ترقص ببذلة رقص غير مطابقة للمواصفات، ثم تقدمت الراقصة الروسية بمعارضة على الحكم لكن تم رفضها.

5- الهروب من مصر والذبحة الصدرية

بعد صدور الحكم بحبسها، انتشرت أخبار عن هروب "جوهرة" من مصر وسفرها إلى الخارج حتى لا تنفذ الحكم، ولم تعثر عليها الشرطة في محل إقامتها أو في أي مكان.

لكن "جوهرة" نفت هروبها وأكدت أن اختفائها هو بسبب إصابتها بذبحة صدرية لم تمكنها من القدرة على الحركة أو الحديث.

من هي جوهرة؟

١- اسمها أيكاترينا أندريفا، روسية الجنسية، تُعرف بإسم جوهرة عمرها ٣١ عاماً.

٢-أتت إلى مصر في ٣١ يناير 2018 وبدأت بالعمل في ملهى ليلي تقدم فيه وصلات وقص شرقي.

٣- حائزة على العديد من الجوائز في الرقص، منها المركز الثاني فى بطولة العالم فى رقص الفولك (إيدو) 2010، وجائزة مهرجان الرقص الشرقي الدولي "فرعون 2011" وجائزة بمهرجان الرقص الشرقي الدولي للسلام 2011.

٤- لديها مدرسة الخاصة للرقص الشرقي في موسكو وهي بطلة روسيا للرقص الكلاسيكي عام 2010.

اقرأ أيضا: بعد الفيديوهات المُخلة لجوهرة مع شاب.. أول تحرك من الجهات الأمنية 

تعليقات القراء