للمرة الثانية شيرين تثير غضب النساء.. والسعوديات للمطربة: اخرسي.. وأول تعليق من نقابة الموسيقيين

كتب: ضياء السقا

أثارت المطربة شيرين عبد الوهاب، حالة من الجدل مجدداً بعد تصريحاتها التي أطلقتها خلال حفلها الذي أقيم الجمعة الماضية، ضمن فعاليات موسم الرياض بالملكة العربية السعودية.

وقالت شيرين في الحفل: «أنا مش عارفة الستات بيزعلوا ليه لما قلت أنهم المفروض يسمعوا كلام الرجالة .. الرجالة دول سكر وعسل .. واضح أن اللى بيكرههم دول شوية عوانس».

 

من جانبه، قال طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، تعليقا على تصريحات شيرين: "الجميع في مصر والوطن العربي يتفق على الموهبة الكبيرة التي تتمتع بها شيرين وصوتها النادر والقوي.. ولكننا لن نقف لها بالمرصاد، لكن لو هناك أي تجاوز سنقف بالتأكيد ونتخذ موقف".

وأضاف مرتضى في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن": "ما يحدث حاليا أن مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت تشكل ضغطا كبيرا على النجوم بطريقة غير طبيعية، وأصبح من يعلقون وينشرون على مواقع التواصل غير متخصصين، فمن الممكن أن يصدروا أحكاما خاطئة، ونجد موضوع كبير من لا موضوع، موضحا أن النقابة تواصلت معها مرارا وتكرارا وأخبرتها بعدم الإدلاء بتصريحات أثناء غنائها أو الحديث في الشؤون العامة أو السياسية".

وأطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج بعنوان #شيرين_اخرسي_للمره_الثانيه، وذلك للتعبير عن استيائهم من تصريحات المطربة.

وشن النشطاء هجوماً عنيفاً على شيرين، حيث قالوا: "هذي أخرتها في بلدنا وتقولين عنا عواانس"، و"شيرين نعرف إن صوتك زين بس لا تستغلي حبنا لصوتك لو سمحتي لما ترمي كلام في الهوى فكري فيه يا حببتي"، و"عزيزتي شيرين (العانس) انثى عن الف رجل هي التي امتنعت عن الاستعباد والتزاوج وكرست حياتها في العلم والعمل والاعتماد على النفس".

وفي منتصف نوفمبر الجاري، أثارت شيرين الجدل خلال إحيائها حفل غنائي في الرياض حيث قالت: "طالما منقدرش نستغنى عن الرجالة في حياتنا يبقى نسمع كلامهم أحسن".

تعليقات القراء