يرفع لواء العفة ويعيد الأخلاق.. الأعلى للإعلام يتصدى للبرامج الإيحائية

اية اشرف

دوت مصر

" بناء على التحقيقات التى أجرتها لجنة الشكاوى، و تقارير لجنة الرصد والتى أكدت أن البرنامج دأب على استخدام الألفاظ و العبارات والإيحاءات الجنسية التى لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية، تقرر وقف عرضه على الشاشة".

هكذا جاء نص البيان، الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الأحد، بعدما قرر وقف برنامج S.N.L بالعربى المُذاع على قناة "ON.E" و ذلك اعتبارا من اليوم.


SNL بالعربي
"S.N.L"برنامج ساخر، يقوم على محاكاه المشاكل الاجتماعية في إطار الكوميديا وكان المجلس برهن قرار إيقافه اليوم بسبب اعتماد البرنامج على الإيحاءات البذيئة في العديد من فقراته المُقدمة.

يُذكر إن "S.N.L بالعربى" لم يكُن الأول فقد سبقه العديد من البرامج، تعرف على أبرزهم:

الناس الحلوة :


مقدمة برنامج الناس الحلوة

كما أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الأحد، قرارا بإحالة برنامج "الناس الحلوة"، المُذاع على قناة "القاهرة والناس" للتحقيق، وذلك عقب بثه لصور إباحية بأحد حلقاته.

كورة بلدنا:


زيدان

وتعرض برنامج "الكورة كل يوم" المذاع على قناة "الحدث" للتوقف لمدة أسبوع، لما بدر من مقدمه "عبد الناصر زيدان" خلال إحدى الحلقات السابقة، بإهانة رئيس نادي الزمالك واصفًا إياه بالـ"بهلول"، ليقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف البرنامج على الفور، وإحالة مقدمه إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق معه.

أبلة فاهيتا:


فاهيتا

منذ إنطلاق الموسم الأول للبرنامج الساخر "من الدوبليكس" والتي تقدمه الدمية فاهيتا على فضائية "CBC" وتوقفت فقرات البرنامج خلال هذا الموسم أكثر من مرة، وذلك بسبب الاعتماد على الألفاظ النابية، والإيحاءات التي لا تليق بعرضه على الشاشة الفضية، إلا أن البرنامج عاد للظهور مرة أخرى ويُعرض حاليًا يومي الجمعة والسبت.

تعليقات القراء