بتهمة «خطف وهتك عرض محامٍ».. تفاصيل المؤبد لـ4 مصريين في الكويت.. وصوت مكتوم كشف جريمتهم

الموجز

بعد نحو ٩ اشهر من المداولات والمرافعات، قضت محكمة الجنايات بالحبس المؤبد لمحام كويتي وأربعة مصريين من موظفي مكتبه بواقعة خطف زميله المحامي والاعتداء عليه بالضرب.

وقضت محكمة الجنايات في الكويت، بالحبس المؤبد لمحام وأربعة وافدين مصريين، بتهمة خطف وسرقة وابتزاز محامٍ كويتي. بحسب صحيفة “الراي” الكويتية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم خطفوا المجني عليه بغير رضاه بأن نقلوه من مكان عمله في منطقة شرق، إلى اسطبل في منطقة الفروانية بمركبتهم عن طريق القوة والتهديد بأن قيدوا يديه وعصبوا عينيه وأجبروه على صعود سيارتهم بقصد إلحاق الأذى به، وابتزاز أمواله على النحو المبين بالتحقيقات.

وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية، فإن المتهمين سرقوا عن طريق العنف أوراق المحامي المجني عليه وبعض أغراضه، ما أدى إلى إصابته بجروح موصوفة في تقرير الطبي الشرعي.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين تهمة هتك عرض المجني عليه باللمس، فضلًا عن الاعتداء عليه بصفعه في أنحاء متفرقة من جسده، وذلك على نحو محسوس، بقصد مساندة المتهم الأول المحامي، وادعوا بأنهم رجال مباحث، وقاموا بعمل يدخل في اختصاص الموظفين الذين انتحلوا صفتهم.

كما قاموا  باستيقاف المجني عليه واقتادوه إلى المركبة وتعمدوا الإساءة إليه، حيث قام المتهم الأول باستعمال هاتفه في التقاط مقطع فيديو له بغير رضاه أثناء ارتكاب جرائم الضرب والسب والتهديد وهتك العرض.

وترجع الواقعة إلى شهر فبراير الماضي حيث اتهم المحامي زميله بإرسال أربعة من موظفي ومناديب مكتبه إليه حيث غافلوه أسفل عمارة مكتبه ونقلوه بمركبتهم إلى جاخور يخصه وهناك أساؤوا إليه وأوسعوه ضربا وهو مقيد اليدين والرجلين ثم نقلوه بمركبتهم لإلقائه في مكان ما إلا أن نقطة تفتيش كشفت جريمتهم.

وأحيل المتهمون إلى المحاكمة بتهم تتعلق بالخطف والضرب والسرقة وحجز الحرية وانتحال شخصية رجل مباحث، وقد أنكرها المحامي المتهم واعترف بها بقية شركائه ثم عادوا وأنكروها باستثناء أحدهم واصل اعترافاته حتى انتهاء جلسات المحاكمة.

يشار إلى أن رجال الأمن حالوا دون تطور خطير كان من الممكن أن يحدث حيث اشتبهوا وخلال حملة أمنية في منطقة الجليب في سيارة بداخلها 4 وافدين ولدى التحدث معهم سمعوا صوت استغاثة يصدر من تحت أقدام اثنين منهم كانا يجلسان في المقعد الخلفي، حيث تم إجبار الوافدين على التوقف وكانت المفاجأة انهم يحتجزون المحامي.

وجرى التحقيق مع الوافدين وقالوا انهم تلقوا تكليفا بذلك من محام مقابل مبلغ مالي وانهم كانوا بصدد التخلص من المحامي المحتجز بإلقائه في منطقة بعيدة وكانت هناك شكوك في ان الوافدين كانوا بصدد قتل المحامي، وخلال جلسات المحاكمة تبادل المتهمون الخمسة الاتهامات، وقال الوافدون الأربعة ان المحامي المتهم معهم دمر حياتهم ومستقبلهم.

تعليقات القراء