أمين صالح

7 أرقام عن الانترنت بمصر.. أبرزها وصول عدد المستخدمين عبر المحمول لـ35.1 مليون

مشاركة
زاد عدد مشتركى الانترنت فى مصر فى عام 2018 ليصل إلى 37.9 مليون مستخدم، وذلك وفقا لإحصائية أعلنت عنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونرصد فيما يلى 7 أرقام هامة عن عدد مشتركى الانترنت فى مصر:
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

أردوغان يرفع سعر البنزين والسولار وأسعار الوقود بتركيا تصبح من الأغلى عالميا

مشاركة
أعلنت صحيفة زمان التابعة للمعارضة التركية عن قرار حكومة أردوغان برفع أسعار البنزين في تركيا، أمس الثلاثاء، زيادة بنحو 11 قرشًا، بينما ارتفع سعر السولار بنحو 15 قرشًا، وقالت نقابة أصحاب محطات التزود بالطاقة والبترول والغاز (EPGİS) فى بيان لها اليوم :"طبقت زيادة جديدة في أسعار المحروقات اعتبارًا من 17 يوليو، على أن تكون الزيادة 11 قرشًا على سعر لتر البنزين، و15 قرشًا على سعر لتر السولار".
وأوضح البيان أن الأسعار الجديدة تسري اعتبارًا من، اليوم الأربعاء، على أن يرتفع متوسط سعر لتر السولار في أنقرة من 6.39 ليرة تركية إلى 6.54 ليرة، بينما يرتفع متوسط سعر لتر السولار في إسطنبول من 6.32 ليرة إلى 6.47 ليرة، وفي إزمير من 6.40 ليرة إلى 6.55 ليرة للتر الواحد، أما سعر البنزين فمن المقرر أن يرتفع متوسط سعر اللتر في أنقرة من 7.05 ليرة إلى 7.16 ليرة، وفي إسطنبول من 6.97 ليرة إلى 7.08 ليرة، وفي إزمير من 7.04 ليرة إلى 7.15 ليرة للتر الواحد.
فى حين رفعت السلطات التركية سعر البنزين للمرة الأولى فى 8 يناير الماضى بنحو 17 قرشاً وسعر الديزل بنحو 18 قرشاً في الثامن من يناير الجاري.
ورفع أردوغان أسعار البنزين للمرة الثانية هذا العام فى 15 يناير 2019، زيادة بمقدار 20 قرشاً على أسعار الديزل و16 قرشاً على أسعار البنزين، لتكون هذه هي الزيادة الثانية من نوعها خلال أسبوع واحد.
وبهذا أصبحت تركيا إحدى أغلى دول العالم في أسعار البنزين، وبالنظر إلى مستويات الدخل تعتبر تركيا الأغلى، بحسب وسائل الإعلام المعارضة التركية.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

"عزبة أبوه".. تقرير يكشف فساد نجل أردوغان وتعيين أصدقائه وتوزيع أراضى عليهم

مشاركة
كشف تقرير نشرته صحيفة الزمان التركية، عن صندوق تأمين الودائع الإدخارية (TMSF) أن بلال أردوغان، نجل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، نقل ملكية قطعة تبلغ قيمتها 158 مليون و431 ألف ليرة إلى صديقه بوراك أكسوس بشكل غير قانوني.
وأوضح تقرير صندوق تأمين الودائع الإدخارية أن بلال أردوغان نقل ملكية قطعة أرض في منطقة أتاشهير، مرتفعة الأسعار، التي تبلغ قيمتها 158 مليون و431 ألف ليرة، إلى صديقه براك أكسوس، وشركائه.
الصندوق شكله رئيس الجمهورية أردوغان من أجل نقل ملكية الممتلكات المصادرة من أصحابها إلى أقربائه ورجاله، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشل في  يوليو 2016، للتصرف فيها كما يشاء، دون الالتزام بأي قوانين أو تشريعات.
ومن جانبه فضَّل رئيس الصندوق محي الدين جولال التزام الصمت وعدم التعليق على تلك المعلومات المنشورة في التقرير بشأن بلال أردوغان.
وبحسب التقرير الصادر عن الصندوق، فقد منح بلال أردوغان صديقه من أيام مدرسة ثانوية الأئمة والخطباء بوراك أكسوس، وشركائه، قطعة أرض في بلدة أتاشهير التابعة لمدينة إسطنبول، بقيمة 158 مليون و431 ألف ليرة، دون عقد أي مزايدة أو مناقصة عامة.
وكان بلال أردوغان عين صديقه إيلكار آيجي رئيسًا لمجلس إدارة شركة الخطوط الجوية التركية، وكشف بعد ذلك عن وقائع فساد داخل الشركة في عهده، أبرزها تحمل الشركة تكلفة حفل عيد ميلاده بقيمة 100 ألف ليرة، بالإضافة إلى توزيع مبالغ ضخمة على أعضاء مجلس الإدارة.
كذلك سبق أن عين بلال أردوغان صديقه إبراهيم آران مديرًا لهيئة الإذاعة والتليفزيون الحكومية التركية (TRT)، بعد أن عينه قبل ذلك عضوًا في مجلس إدارة شركة الاتصالات الحكومية الوطنية “تُرك تيليكوم”.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

10 أرقام هامة عن قانون الأحوال الشخصية..تعرف عليها

مشاركة
خلال الآونة الأخيرة طالب أكثر من نائب بتعديل قانون الأحوال الشخصية، نظرا لما تسبب فيه القانون الحالى من حالات طلاق بلغت نسب مرتفعة للغاية ليبلغ معدل الطلاق فى مصر حالة كل 148 ثانية وهو رقم يستحق وقفة حاسمة لإنقاذ الأسرة المصرية، وفيما يلى 10 أرقام هامة عن قانون الأحوال الشخصية فى مصر:
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

النائب أيمن أبو العلا: الحكومة حققت نجاحات كبيرة فى تعديل مسار الاقتصاد

مشاركة
أكد الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الحكومة الحالية نجحت فى خطتها لتعديل مسار الاقتصاد المصرى، ففى الوقت الذى زاد فيه معدل النمو عن 5% نجحت الحكومة فى خفض عجز الموازنة وخفض معدل البطالة وزيادة الاستثمارات الأجنبية، مما انعكس إيجابيا على كثير من المدخلات الاقتصادية مؤخرا.
أضاف أبو العلا، أن خطة الإصلاح الاقتصادى نجحت فى تذليل كثير من العقبات كما أن آثارها بدأت فى الانعكاس على المواطن المصرى فى ظل الزيادات فى الرواتب والأجور والمعاشات التى أقرتها الدولة مؤخرا وبدأت فى تنفيذها مطلع الشهر الجارى.
وتابع أبو العلا: "طريق الإصلاح صعب، لكن حقيقة كان أمر لا مفر منه فكثير من الحكومات السابقة قدمت شعبيتها على مصلحة الدولة فى حين آثرت الحكومة الحالية ألا تعتمد على المسكنات ولجأت إلى الحلول الجذرية".
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

مباشر قطر: اقتصاد الدوحة يعانى.. والمستثمرون قرروا تعليق مشروعاتهم

مشاركة
ذكرت قناة مباشر قطر، أن الاقتصاد القطرى يعانى من أزمة حادة، بسبب سياسات تميم بن حمد.
وأكد تقرير القناة، أنه فى الوقت الذى تستعد فيه قطر لتنظيم بطولة كأس العالم لعام 2022، تعانى المنشآت القطرية وأعمال البنية التحتية من تباطؤ كبير، بسبب سياسات أمير الإرهاب.
وأشار التقرير، إلى أن الاقتصاد القطرى يعانى بشكل كبير، كما أن قطاع التشييد فى الإمارة انكمش خلال الربع الأول من العام الجارى، بمعدل 1.2%، بعدما فقدت العقارات القطرية جاذبيتها على استقطاب استثمارات أجنبية جديدة، لاستكمال المشاريع القائمة أو تطوير مشاريع جديدة.
ولفت التقرير، إلى أن عدد كبير من المستثمرين قرروا تعليق عملهم داخل السوق العقارى فى قطر، كما أن وكالة “بلومبرج” الأمريكية، أكدت أن انكماش قطاع التشييد بدأ يؤثر سلبا فى أداء الاقتصاد القطرى ككل، إذ سجل الناتج المحلى الإجمالى لقطر بدون حساب النفط والغاز نموا بأقل من 2% خلال الأشهر الستة الماضية، لتشهد قطر حالة من الهشاشة الاقتصادية، مع تباطؤ مشاريع البنية التحتية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، تصل تكلفتها إلى 200 مليار دولار.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

مشاركة مثلى مثل

مشاركة
مثلى مثل أى مواطن شارك فى ثورة 25 يناير..بعدها جاءت الانتخابات الرئاسية التى تنافس فيها محمد مرسى وأحمد شفيق، وقتها قررت أن أمنح صوتى لمحمد مرسى رغبة منى فى منح الجماعة فرصة وقلت لم لا نعطيهم فرصة ونرى.. وبعد وصولهم للحكم، عشت وعاشت مصر فى سنة سوداء بكل ما تحمله الكلمة من معنى ..لكن هذا الأمر كان مفيدا لى ولغيرى بعد أن تكشفت كثير من الحقائق عن الجماعة الإرهابية.
وحقيقة الأمر أن هناك عدد هام من الحقائق التى تكشفت عقب وصول مرسى لسدة الحكم، والتى كانت ستظل بعيدة عن المصريين لولا ذلك، استعرض بعضاً منها فيما يلى:
أولا: هناك فارق كبير بين الدولة والتنظيم، ولا يجتمع الاثنان فى مكان واحد..فالتى تسمح بوجود ميلشيات أو جماعة مسلحة على أراضيها وتقسم مناطق البيعة فيما بينها ،لا يمكن أن نطلق عليها دولة، فالدولة تكون بمؤسسات قوية وأرض وقانون وبشر، أما الميلشيات فالقانون يحدده الأمير ويغيره ويلغيه الأمير وحده دون الباقين.
ثانيا: الجماعة تعتمد فى المقام الأول على سياسة السمع والطاعة فالكل مأمور بداخلها، والكل لا يمتلك حق التفكير، والكل ينفذ أوامر المرشد وقيادات الإخوان دون أن يحرك ساكنا، وإلا اعتبر منشقا عنها، أما العمل السياسى فقوامه مختلف تماما عن ذلك، يعتمد على الديمقراطية وحرية الرأى والرأى الآخر، وفتح نقاشات وحوارات موسعة للوصول إلى أفضل الحلول والخطط.
ثالثا: خاطىء من يتوهم أن الإخوان تمثل الإسلام، فالدين الحنيف لم يدع للتمسك بالسلطة أو اللجوء للدم للحفاظ عليها، والدين الحنيف لم يدع للمحاصصة أو الكذب المستمر باسمه،والإسلام أساسه العدل، فهل حكمت الإخوان بالعدل؟ بالطبع لا فعلى سبيل المثال مكنت الجماعة كل شبابها والمنتمين لها من الوظائف والتعيينات الحكومية، وآثرت أن تنحاز لطوائفها دون باقى الشعب رغم أن مرسى نفسه كان يتشدق علينا ولأكثر من مرة بأنه رئيسا لكل المصريين.
رابعا: فكر الإخوان يرتبط بالمقام الأول بتنظيم له أجندة دولية، فلا تمانع الجماعة على سبيل المثال من تداول معلومات هامة مع عناصرها فى دولة أخرى وقد يحملوا جنسيات أخرى، وهنا خطر كبير على الأمن القومى المصرى، فالأمر لا يتعلق  بمعلومات متداولة داخل جماعة فحسب، بل يعتبر منفذا لأى أجهزة مخابرات عالمية للوصول إلى أية معلومات ترغب فيها عن مصر وبسهولة بل فى كثير من الأحيان قد تقدمها الجماعة قربانا للتقرب إلى جهة ما أو دولة أخرى.
خامسا: قد لا يتناسب فكر جماعة الإخوان مع إدارة أى دولة، فالإخوان لا تجيد العمل فى العلن كما تجيده فى السر، فعلى سبيل المثال حينما وصل محمد مرسى إلى سدة الحكم لم يستطع أن يتفاهم طبيعة العمل مع مؤسسة الدولة القوية كوزارتى الدفاع والداخلية، وعكف على تجاهل أى معلومات أو مساعدة منها ولجأ طوال الوقت إلى الاستعانة بأشخاص من جماعته يحلون محل قيادات العمل داخل هذه المؤسسات.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

فى ذكرى ثورة 30 يونيو.. بيان للوفد: الوجه الآخر لثورة 1919 وأنقذت المصريين

مشاركة
توقع المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، بأن تصبح مصر أحد النمور الاقتصادية في العالم بعد خمس سنوات من الآن، مشيرا إلى أن اقتصاد الدولة يتقدم كل عام عن سابقه منذ ثورة 30 يونيو.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها اللجنة النوعية للثقافة بحزب الوفد، أدارها الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمي باسم الحزب، عصر اليوم السبت؛ للاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، في مقر حزب الوفد بالدقي، وبحضور نواب رئيس الحزب وسكرتارية العموم المساعدين وقيادات الوفد.
وقال "أبو شقة" إن ثورة 30 يونيو هي الوجه الآخر لثورة 1919 التي أسست لبناء دولة وتحرير التراب الوطني من الاحتلال، في حين خرج المصريين يوم 30 يونيو لتحرير الدولة المصرية من محاولة اختطافها.
وأرسل "أبو شقة" باسم حزب الوفد وقياداته والوفديين برقية للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن الحزب معه ويدعمه طالما يسير على الحق ويعمل من أجل الوطن، فهو يتبنى مشروعًا وطنيًا وسط كل تلك الظروف الصعبة وحروب الحيل الرابع، ورغم ذلك حقق نجاحات؛ لذلك دورنا الوطني مساندته والوقوف معه من أجل الوطن والمواطن.
ووجه أبو شقة كلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو جاء فيها :"كل عام وأنتم بخير ومصر والمصريين بخير، ونحن نحتفل بالعيد السادس لثورة 30 يونيو، ولكي نكون أمام حكم حقيقي وتقييم من أرض الواقع، لابد أن نربط 30 يونيو و25 يناير بما قبل 25 يناير؛ لأن تقييم الحدث لا بد أن يتم من خلال الحلقات المتصلة والمتواصلة، وهكذا يكون التقييم الصحيح للتاريخ والسياسة.
وتابع:" قبل ثورة 25 يناير كنا أمام وضع سياسي واقتصادي متهالك وهي حقيقة لا تخفي على أحد لأنها كانت مقدمة حقيقية لـ25يناير، فالشعب حين خرج لم يخرج من فراغ، والجميع يعلم كيف كان الوضع الاقتصادي متهالك، حتى وصلنا لخصخصة ممتلكات مصر وبيع الأراضي بثمن بخيس، وكنا أمام ما هو أخطر من ذلك بتزوير أصوات المصريين في انتخابات 2010 ما يعد تعدى سافر على القانون وعلى إرادة الشعب، وهو ما يعد أحد الأسباب الرئيسية لقيام ثورة 25 يناير حسبما أكد المؤرخون.
 
وأضاف:"كانت 25 يناير أملًا بالنسبة للمصريين فى أن نكون أمام بداية حقيقية للإصلاح الشامل، ولكن هذه الآمال والأحلام تحطمت أمام محاولات انتهت باختطاف الثورة وإرادة المصرية والدولة المصرية، والأحداث التي شهدتها البلاد بعد ثورة يناير غير خافية على أحد والمتمثلة في الفوضى المتعمدة من خلال نشب الحرائق وتدمير البلاد التي وصلت لآثار مصر وكنوزها، ثم رأينا ما لم تشهده مصر في عصر المماليك أو أي عصر آخر على مر التاريخ، فشاهدنا حصار المحكمة الدستورية العليا والقضاء العالي ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومحاولات اقتحام الاتحادية، وغيرها من الأحداث التي لن نتحدث عنها لأنها منظورة أمام المحاكم الآن".
وتابع:"خرج الشعب في 30 يونيو لمنع اختطاف الدولة المصرية، وكانت القيمة الحقيقية لثورة 30 يونيو هي إرادة الشعب الحقيقية بخروج 33 مليون مصري في وقت واحد وبمختلف ربوع مصر على قلب وإرادة رجل واحد، فالكل على استعداد لأن يموتوا من أجل مصر، وعندما نسلط الأضواء على ما تصدره الثورة فهي أننا أمام شعب له إرادة لا تقهر من الصلابة والمتانة تتحطم عليه أي إرادة أخرى".
وقال:"ولعل الرسالة التي صدرتها ثورة 30 يونيو للعالم أنها أمام قوة وإرادة وتصميم الشعب المصري الذي رفض اختطاف الدولة وأكد للجميع أنه على استعداد لتقديم أرواحهم وأنفسهم من أجل أرض الوطن، وحماية أراضيه؛ لأنه كان هناك مخطط لإجهاض الثورة وإحداث التمكين الشامل، إلا أن الثورة وأدت هذا المخطط وهنا تتجلى عظمة القوات المسلحة التي انحازت في ثورتي 25 يناير و30 يونيو للإرادة الشعبية، وهذا هو الدور الحقيقي للقوات المسلحة أنها لا تنحاز سوى لمصلحة الوطن والمواطن، والسيناريو بعد 30 يونيو كان معدًا لأن تسقط مصر كما حدث في دول مجاورة مثل سوريا من خلال وجود قوى متنازلة كما حاول أعضاء الجماعة خلال اعتصامات رابعة والنهضة".
 
واستطرد:"فتحية للشعب المصري والقوات المسلحة التي ضحت وسقط منها شهداء زادوا المصريين قوة وعزيمة وإصرارا في مواصلة الهدف الذي سار فيه المصريون جميعًا وضحوا من أجل تحقيقه وهو أن يعيدوا بناء الدولة ديمقراطية حديثة، لأنه بدون هدف سنسير في عبث، فقبل 30 يونيو كنا أمام شبه دولة".
وتوجه بالتحية إلى القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية ولأرواح الشهداء الكي ضحوا بأرواحهم من أجل حماية أرض الوطن.
وبعث باسم حزب الوفد وقياداته والوفديين برقية تهنية للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ونحن لا ننافق أحدًا، ونحن معه وندعمه طالما يسير على الحق ويعمل من أجل الوطن، فنحن أمام رئيس وطني يتبنى مشروعًا وطنيًا وسط كل تلك الظروف الصعبة وحروب الحيل الرابع، ورغم ذلك حقق نجاحات؛ لذلك دورنا الوطني مساندته والوقوف معه من أجل الوطن والمواطن.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

مشاركة أي قانون

مشاركة
أي قانون هذا الذي يحرم أب و جد وجدة وباقي الأسرة، من رؤية ابنهم الصغير، بسبب أسرة لا تخشي الله وتشريع لا علاقة له بالدين أو الإنسانية مطلقا؟
15 مليون طفل شقاق في مصر يعانون من قانون الأحوال الشخصية..فهذا أرمل توفت زوجته في حادثة ومنعت حماته عنه ابنه..وهذه أم شهيد مات دفاعا عن الوطن ولا تستطيع أن ترى حفيدها..وهذا رجل توفى ابنه فانقطعت أخبار حفيده ولا يعلم عنه شيئا..وهذا رجل ينفق بما يرضي الله على ابنه وينفذ نصوص قانون ظالم بكل المقاييس، وتتعنت طليقته في أن تريه هذا الولد.
والسؤال هنا أين الأزهر الشريف من هذا القانون الجائر؟ فهل هذا من وجهة نظركم يرضي الله ورسوله؟ أين المجلس القومى للمرأة؟ لماذا لا يدافع عن نساء لا تستطيع أن ترى أحفادها؟ أين مجلس النواب من قانون يحرم الطفل من أبسط حقوقه وهى رؤية عائلته؟
سيدى الفاضل لا تحدثنى عن قانون ضاع فيه الحق وأصبح فيه الباطل نموذجا خسيسا تستخدمه المصريات وحدهن دون غيرهن من نساء العالم لإذلال مطلقيهم وحرمان أطفالهن من حقوقهم.
هذا القانون الذي لا يعطى حق الأب في استضافة طفله أو  يمنح الجد أو الجدة حق رؤية حفيدهم ، لا يرضي الله ولا رسوله إذا أين الإمام الأكبر، هذا القانون يضع الأب في المرتبة رقم ١٦،  نعم رقم ١٦ في ترتيب حضانة طفله أين البرلمان من هذا أم سمع نوابنا الأجلاء عن دولة أخرى تضع الأب في نفس المرتبة ونحن لا نعلم بها.
ها أنتم صنعتم قانون يمنح الزوجة كافة حقوقها الشرعية وغير الشرعية..يمنحها الإبقاء على ابنها في حضانتها..ويمنحها الشقة حال الطلاق طوال مدة الحضانة المقدرة ظلما بــ١٥ عاما..ويمنحها نفقة تصل لثلث الراتب ويمنحها الإنفاق على الطفل تعليما وصحة..هذا القانون يمنحها كل شيء..فأين حقي أنا كأب...فأنا لست كافرا بابنى حتى أحرم منه.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

نائبة تقترح إعفاء العاملين بالاقتصاد غير الرسمى من الضرائب 20 عامًا

مشاركة
اقترحت بسنت فهمى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، منح العاملين فى الاقتصاد غير الرسمى بمصر عددًا من المزايا والتسهيلات حتى يتم دمجهم فى الاقتصاد الرسمى للدولة، من بينها إعفاؤهم من الضرائب لمدة زمنية محددة ولتكن 20 عامًا على سبيل المثال، أو منحهم عدد من الورش مع تسهيلات فى السداد، وغيرها من التسهيلات الأخرى.
 
تجدر الإشارة إلى أن تصريحات سابقة لمسئولين حكوميين قدرت حجم الاقتصاد غير الرسمى فى مصر بـ1.8 تريليون جنيه بما يعادل 40% من الناتج المحلى.
 
وأضافت فهمى، أنه لولا الاقتصاد غير الرسمى بعد ثورة 25 يناير وتدخل الجيش لضاعت البلاد، خاصة أن التقديرات تشير إلى أن حجم الاقتصاد غير الرسمى قد يصل إلى 50% من الناتج المحلى الإجمالى للدولة.
 
ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن الاقتصاد غير الرسمى يمثل كل ما يتم إنتاجه داخل الدولة ولا تعلم عنه شيئًا، خاصة أنه لا توجد إحصاءات حقيقية حتى الآن لحجم هذا الاقتصاد.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: