منى أحمد

القبض على مصري فى لبنان بتهمة سرقة سوبر ماركت

اعتلقت الشرطة اللبنانية مواطن مصرى الجنسية، فى مدينة بعلبك والتى تقع بالعاصمة بيروت، بسبب واقعة سرقة ارتكبها المصرى.

وقالت الشرطة أن المواطن المصرى يدعى “ص.س”، تم القبض عليه داخل سيارة ملاكى عقب تورطه فى واقعة سرقة سوبر ماركت يسمى “واكسبرس”، فى بلدة بدنايل.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

الخشت: هندسة القاهرة تفوقت على 140 جامعة بتصميم الطائرات

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن هندسة القاهرة تفوقت على 140 جامعة في مسابقة تصميم الطائرات بأمريكا، مشيدًا بما حققه الفريق الطلابي من كلية الهندسة في المرحلة الأولي بالمسابقة الدولية للجامعات في مجال هندسة الطيران والفضاء.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “الإنجاز المحقق لم يسبق للجامعة تحقيقه من قبل، والجامعة ستمول رحلة المشاركة في المسابقة بالكامل”، موجهًا الشكر لوزارة الدفاع المصرية على إجراء مثل هذه التجارب.

وذكر أن الجامعة تشجع الطلاب على المشاركة بالمسابقات الدولية وتحرص على إتاحة الفرصة أمام طلابها للإبداع والابتكار والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم، مؤكدًا أن “النظام التعليمي في مصر ليس فاشلًا، ولكن ما ينقصنا هو التمويل، وأن الطالب المصري متميز ولديه قدرات عقلية رائعة”.

“هندسة طيران القاهرة” تتفوق على 140 جامعة عالمية في مسابقة تصميم الطائرات #رأي_عام #TeNTV pic.twitter.com/E8arGSLOhQ

— رأي عام (@ra2y3aam) January 3, 2019

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

زحام على محلات الخمور بوسط البلد للشراء احتفالاً بالعام الجديد (صور)

شهدت محلات الخمور بمنطقة وسط البلد، أزدحاماً مكفثاً من قبل المواطنين للشراء، وذلك احتفالاً بأعياد رأس السنة الميلادية.

 

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

وفاة أرملة الشيخ عماد عفت شهيد أحداث مجلس الوزراء

توفيت علا الجندى، أرملة الشهيد عماد عفت، والذى لقب بشيخ الثوار، مساء اليوم الاثنين، وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد الرحمن الرحيم غدا الثلاثاء.

ولقى الشهيد عماد عفت، مصرعه فى الاشتباكات أثر أصابته في أحداث مجلس الوزراء في يوم الجمعة 16 ديسمبر 2011 بعد إصابته بطلق ناري، و شيعت جنازته في يوم السبت.

والشيخ عماد عفت، كان يعمل مدير إدارة الحساب الشرعى وأحد أمناء دار الإفتاء وصاحب العديد من الفتاوى، وكان من أهم هذه الفتاوى، ما أفتى به من حرمة التصويت لأعضاء الحزب الوطنى المنحل نظرا لأنهم أفسدوا حياة المصريين السياسية والاقتصادية والصحية والإعلامية على مدار ثلاثة عقود.

وأعلن بيان صادر عن دار الإفتاء أنها تحتسب الشيخ عفت »شهيداً عند الله«، وطالبت الدار بالتحقيق فى الوفاة وأسبابها؛ وشددت الدار فى بيانها على أن »الإسلام حرّم سفك الدماء وجعلها أشد حرمة من بيت الله الحرام«.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

خبيرة أبراج تحذر محمد صلاح مما سيتعرض له نهاية 2019 (فيديو)

حذرت عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، من الإصابات التي قد يتعرض لها في الثلث الأخير من العام الجديد.

وتابعت فؤاد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، «صلاح دائما يحقق انتصارات في بداية العام، التخوف فقط في الثلث الأخير من العام، لكن من الممكن أن يحدث الحذر الفارق».

وأضافت خبيرة الأبراج «مصر ستواصل التقدم في 2019، رغم أن بداية العام الجديد سيشهد بعض المصاعب».

 

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

الشرطة الألمانية تشن حملات تفتيش على حفلات الزفاف

شنت الشرطة الألمانية عملية واسعة النطاق في حفل زفاف في مدينة لانغينفيلد بولاية شمال الراين ويستفاليا. وفحصت الشرطة وثائق نحو 600 شخص من المدعوين للحفل ونحو 200 سيارة للمدعوين.

وتواجد مئات من الشرطة في موقع الحفل، كما نقل موقع صحيفة “بيلد” وموقع “دير فيستن” الألمانيين. وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم عبر العملية البحث عن أشخاص يشتبه بهم والبحث عن أسلحة وأشياء محظورة. وتم القبض على رجلين أحدهما غادر مخفر الشرطة في نفس الليلة بعد دفعه غرامة مالية، فيما بقي الثاني في الحبس الاحتياطي.

بالإضافة إلى ذلك صادرت الشرطة عصا وسكاكين وخراطيش صالحة. فيما عثرت الشرطة على مبلغ نقدي يبلغ أكثر من 11 ألف يورو عند أحد المدعويين، وقامت بحفظه بسبب شبهة غسيل الأموال، حسب ما ذكرت صحفية “بيلد”.

بالإضافة إلى ذلك صادرت الشرطة عصا وسكاكين وخراطيش صالحة. فيما عثرت الشرطة على مبلغ نقدي يبلغ أكثر من 11 ألف يورو عند أحد المدعويين، وقامت بحفظه بسبب شبهة غسيل الأموال، حسب ما ذكرت صحفية “بيلد”.

وأشار موقع “دير فيستن” إلى أن الشرطة الألمانية كانت قد بدأت منذ أشهر بحملة واسعة في ألمانيا لملاحقة أفراد العائلات المحلمية – الكردية بسبب انتماء أفراد منها لعصابات منظمة في ألمانيا. وصادرت السلطات الأمنية الألمانية 77 عقارا تبلغ قيمتها المالية حوالي 10 ملايين يورو وتعود ملكيتها إلى عائلة محلمية – كردية كبيرة في الصيف الماضي.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

“شريف مدكور” لـ”توفيق عكاشة”: “أنا عايز حضن”.. والأخير: “بالحضن ياشوشو”

داعب الإعلامى توفيق عكاشة، مقدم البرامج شريف مدكور، خلال حضورهم حفل إعلام المصريين، والذى يأتى خلال الاحتفال برأس السنة الجديدة.

وحيا شريف مدكور عكاشة عندما تقابل وجها لوجه، فقال عكاشة:”شوشو أنت فين”، ليرد شريف مدكور قائلا:”أنا عايز حضن”، فيرد عكاشة:” بالحضن يا شوشو، بالحضن يا حبيبي”.

واحتفلت مجموعة إعلام المصريين، برأس السنة، على شاشة قنوات الحياة و”on e” و”on sport”، حيث اجتمع مذيعى القنوات الثلاثة فى بث واحد، وشاركوا جميعًا فى احتفالية جميلة سيطرت عليها أجواء الفرح والبهجة فى استقبال العام الجديد 2019.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

تأكيداً لـ”القاهرة 24″.. شوبير: حسين الشحات ودع زملائه فى العين وبات قريباً من الأهلى

أكد أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، أن لاعب نادى العين الإماراتى، حسين الشحات، ودع زملائه في الفريق وبات قريبا من ارتداء القميص الأحمر في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، قائلا:” “الشحات ودع زملائه في العين، وأصبح على أعتاب الانضمام للنادي الأهلي”.

وقال شوبير في تصريحاته لقناة أون سبورت، أن الشحات يتواجد في القاهرة حاليا في إجازة عائلية برفقة أسرته، في ظل توقف الدوري الإماراتي، تحضيرًا لأمم آسيا 2019.

وكان “القاهرة 24″، قد انفرد فى وقت سابق بخبر اتفاق النادى الأهلى مع مسئولى نادى العين الإماراتى، لانضمام اللاعب إلى النادى الأحمر فى فترة الانتقالات الشتوية.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

إنهاء ندب رجل المعارك الأول فى المشيخة.. هل يهدأ الأزهر الآن؟

اعتبره الكثيرون الرجل الثانى فى مشيخة الأزهر بعد الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، نظراً لما يتمتع به من خبرات كبيرة أهلته لشغل منصب المستشار  القانونى للشيخ، وظل يشغل المنصب لفترة كبيرة، كما مثل الأزهر فى لجنة صياغة الدستور.

 

محمد عبد السلام، الذى اعتذر عن المنصب اليوم، يعد الرجل الذى أدار معارك الأزهر الشريف فى الفترة السابقة، وكما قيل من مقربون أن الشيخ أحمد الطيب كان يعتمد عليه بشكل كبير  فى كل صغيرة وكبيرة، داخل المبنى العتيق، خاصة عندما تم رفض التجديد للدكتور عباس شومان، والذى كان يعد من أبرز رجال الشيخ الطيب داخل المؤسسة.

صياغة دستور 2012

اختاره شيخ الأزهر ضمن ممثلي المؤسسة  في لجنة صياغة دستور 2012 أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وتكرر اختياره في لجنة الخمسين لصياغة دستور 2014، ويتهمه أعضاء بهيئة تدريس جامعة الأزهر بالتسبب في الخلاف الدائر على منصب رئيس الجامعة، من خلال التمرير القانوني لقرار شيخ الأزهر باعتماد عميد كلية اللغة العربية محمد المحرصاوي للقيام بأعمال رئاسة الجامعة بدلا من نائب رئيس الجامعة محمد أبو هاشم الذي يرى أحقيته في المنصب.

أزمة صحفى الوطن

اتهمه الكاتب الصحفي، أحمد الخطيب، في مقالة له بموقع جريدة الوطن بعنوان “عبدالسلام وفساد الأزهر” بتشكيل لجنة استثنائية مخالفة للقانون بعيدًا عن “لجنة الترقيات” الأساسية في الجامعة لمنح مدرس مساعد على صلة “أسرية” بعبدالسلام، درجة الأستاذية التى كان قد تقدم لها قبل 14 عاماً ولم يحصل عليها.

كما زعم الخطيب -الذي عمل صحفيا بالملف الديني- انتماء المستشار محمد عبدالسلام إلى جماعة الإخوان، وهو من مكّن الدكتور يوسف القرضاوي بعد أن أقنع شيخ الأزهر بضرورة ضمه إلى هيئة كبار العلماء، وكان سببا في أن اعتلى منبر الجامع الأزهر ثلاث مرات خطيبًا.

وعقب صدور حكماً قضائياً بحبس الخطيب توسط الكثير  من الشخصيات لدى الطيب، ولكن رفص محمد عبد السلام التصالح مع الخطيب رغم التوسط لدى الطيب، خاصة أن الأخير نال الكثير من هجوم الخطيب عليه، وهناك شخصيات أخرى إعلامية طلبت من الإمام الأكبر التصالح.

قانون الأحوال الشخصية

كان عبد السلام من المعارضين لقانون الأحوال الشخصية الذى تقدم به النائب محمد فؤاد، عن دائرة العمرانية، فيما صرح الطيب أن الأزهر ليس مشرعا في قوانين الأحوال الشخصية وأن المشرع هو مجلس الشعب، حيث أنه يرسل لنا مشروعات القوانين لنقول إذا كانت تصطدم مع نص قرآني واضح في الشريعة الإسلامية أو لا يصطدم.

وانتهت هيئة كبار العلماء، برئاسة الطيب، من مراجعة وإقرار أحكام أربعين مادة من مشروع قانون الأحوال الشخصية المقترح الذي أعدته اللجنة الفقهية المشكلة بقرار من فضيلة الإمام الأكبر في أواخر أكتوبر من العام 2017، والتي ضمت في عضويتها نخبة من أساتذة الجامعات والقضاة والخبراء والمتخصصين، تمهيدًا لعرضه علي مجلس النواب.

تعيينات جامعة الأزهر

رأى كثير من داخل الأزهر أن عبد السلام كان يتحكم فى كل شئ حتى التعيين، ووفى تصريح سابق حمل عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، مسؤولية قرار انتداب الدكتور محمد المحرصاوي قائما بأعمال رئيس جامعة الأزهر، وتجاوز الدكتور محمد أبوهاشم نائب رئيس الجامعة، للمستشار محمد عبد السلام، المستشار القانوني للإمام أحمد الطيب، واتهمه بإصدار قرارات بتعيين العمداء والمسؤولين حسب رغبته الشخصية وهو ما لم يعد يمكن السكوت عليه.

عبد السلام يعين قيادات الجامعة

كشف بيان لنادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، عن تجاوزات محمد عبد السلام، المستشار القانونى لشيخ الأزهر، واصفا دوره بالمشبوه والمستفز فى حق رجال الأزهر والقانون.

وأوضح البيان، الموقع عليه من عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى فعاليات رفض قرار الطيب بتكليف المحرصاوى قائما بأعمال رئيس جامعة الأزهر، أن المستشار القانونى محمد عبد السلام أصبح المتحكم الأول فى قرارات المشيخة، مشيرين إلى أن عبد السلام رغم أنه رجل قانونى فقط، إلا أنه يشارك بالحضور فى اجتماعات وجلسات “مجمع البحوث الإسلامية” و جلسات “المجلس الأعلى للأزهر” و”مجلس حكماء المسلمين” و”قناة الأزهر” وكل اللجان المتعلقة بالمشيخة، أى لا يترك صغيرة ولا كبيرة داخل الأزهر تتم بعيد عنه.

الطيب يشكره

ووجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الشكر إلى محمد عبد السلام، المستشار القانوني والتشريعي لشيخ الأزهر، بعد إلغاء ندبه.

نهاية ندب القضاة

كانت وزارة العدل انتهت من إعداد مشروع قانون حظر ندب القضاة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، ووافق عليه مجلس الوزراء ويناقش بمجلس النواب.

من هو محمد عبد السلام

محمد عبدالسلام، من مواليد 31 مارس 1980 مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، والتحق بالأزهر الشريف، وتدرج فى مراحل تعليمه المختلفة، وصولًا إلى كلية الشريعة والقانون فى “طنطا”، حيث حصل على الليسانس بتقدير جيد جدًا.

دخل محمد عبد السلام إلى أروقة الأزهر الشريف، فى عام 2011، عن طريق الانتداب كمستشار قانونى لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومنذ ذلك الوقت أخذ على عاتقه توسيع صلاحياته، ورغم كون عبد السلام مستشار قانوني للطيب إلا أنه دائما الظهور بجواره، وتم اختياره ليمثل الأزهر فى لجنة صياغة الدستور.

خلفيته القانونية لم تبعده عن صنع القرار داخل الأزهر، حيث عينه عضوًا فى اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة بجامعة الأزهر، ومن ذلك الحين أصبح صاحب الكلمة العليا فى أى تعيينات تتم داخل أروقة الأزهر وفقا لتأكيدات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فى بيانات النادى حول تلك الأزمة.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

عاشق للأهلى ومُروج للسياحة.. قصة مرشد أتوبيس المريوطية ضحية “الفري لانس” (صور)

كشف عدد من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، بعض الجوانب الإنسانية للمرشد السياحى، الذى استشهد اثر إصابته فى التفجير الذى وقع بأتوبيس سياحى يستقله عدد من السياح الفيتناميين بمنطقة المريوطية.

وقال مستخدمو الفيس بوك، إن إبرهيم حسين إبراهيم”، المرشد السياحي، والذى يبلغ من العمر 37 عاما، يعمل مرشداً بنظام القطعة “فرى لانس”، مؤكدين أن الضحية متزوج وهو اب لطفلين صغيرين، ويقيم بالجيزة.

وعن العمل فى الشركة التابع لها الأتوبيس السياحى، أكدوا أن إبراهيم ذهب للعمل لمدة يوم واحد، وهو لم يكن على قوة الشركة التى تتبعها الأتوبيس الذى تم استهدافه، متأثرين بعدم عودته لزوجته ونجليه نتيجة قرار من شخص جبان قرر قتله وآخرين لأن تفكيره هداه إلى ذلك.

ومن خلال جولة داخل الحساب الشخصى لضحية الغدر، تبين أنه من عشاق النادى الأهلى فهو دائم السخرية على فريق القلعة البيضاء، وذلك من خلال نشره لبعض الفيديوهات الساخرة كعادة الكثير من مشجعى النادى الأحمر.

كما أنه من محبى الترويج للسياحة المصرية، بما ينشره من صورة عن المناطق السياحية، بحكم عمله فى مجال السياحة وسفره إلى الكثير من المناطق السياحية داخل مصر، فيما سادت حالة من الحزن بين أصدقاء المرشد.

فيما قالت إحدى الصديقات:”أخر ما كتبه الشهيد باذن الله تعالى ابراهيم حسين المرشد السياحى الشاب شهيد حادث اتوبيس الهرم،اخر ما كتب بوست يتغنى فيه بجمال بلده هى دى مصر وأهلها شباب يحب بلده ويعشق الحياة ويجتهد ويسعى فيه ولا يبالى بالقتلة أعداء الحياة الله يرحمه ويصبر أهله ويصبر مصر”.

وارتفع عدد ضحايا حادث أتوبيس المريوطية السياحى إلى 4 أشخاص بعد وفاة سائح فيتنامي متأثرا بجراحه فيما وصلت عدد الحالات الخطرة إلى 5 مصابين ويتم الآن إجراء عمليات جراحية دقيقة لهم داخل مستشفى الهرم.

وقال بيان صادر لوزراة الداخلية، إن سائحين فيتنامين لقوا مصرعهما في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لحقت بأتوبيس سياحي في منطقة المريوطية، وأصيب 10 آخرين إلى جانب سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة، مصريان.

وعلي الفور تم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم وانتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ومتابعة الموقف، وتابع وزير الداخلية الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف علي التفاصيل واستمرار المتابعة.

الوسوم

القسم: 
المصدر: