محمود العمرى

وفد إخوانى يستعد لزيارة واشنطن للهروب من مأزق تصنيفهم كيانا إرهابيا

كشفت مصادر،  أن جماعة الإخوان الإرهابية، ترتب لتنظيم زيارة من وفد من قيادات الجماعة الهاربين فى تركيا وبريطانيا للقاء عدد من المسئولين الأمريكان فى الكونجرس الأمريكي، خلال الايام المقبلة لمحاولة الضغط للتراجع عن محاولة الإدارة الأمريكية لإدراجها ككيان إرهابى.
وأضافت المصادر، أن هذه الزيارة تستهدف لقاءات مع عدد من أعضاء الكونجرس الامريكى، الموالون للحزب الديمقراطى فى أمريكا، وذلك بدعم من مسئولين قطريين، بالإضافة إلى الاستعانة بمراكز البحث التى تمتلكها الإخوان فى بريطانيا والدول الأوروبية كمحاولة ضغط جديدة فى ذلك الأمر، وذلك فى ظل حالة الارتباك والتخوف الذى تشهده جماعة الإخوان فى الوقت الحالى.
يأتى ذلك  بعد أن ذكر إبراهيم منير، نائب مرشد جماعة "الإخوان الإرهابية"، والمتواجد فى لندن، فى حوار له مع وكالة الأناضول إن الجماعة لا تستبعد إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تصنيفها "إرهابية"، وأن الجماع تستهدف صناع القرار في واشنطن وأخرى دولية للضغط والسعى لتراجع عن تصنيفها كيان إرهابى .

القسم: 

برلمانى: الحكومة حققت نجاحات كبيرة فى مواجهة الشائعات التى تروجها الإخوان

قال الدكتور عمر حمروش ، عضو مجلس النواب، إن الحكومة حققت نجاحات كبيرة فى الردود على الشائعات وطرق مواجهتها خلال الفترة الماضية، وخاصة مع انتشارها من قبل أهل الشر من الجماعات الإرهابية التى سعت طوال الفترة الماضية على نشر الأكاذيب والإدعاءات الكاذبة التى تروجها هذه الجماعات .
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الردود السريعة من قبل قطاعات الحكومة على كل ما يروج ويستهدف الدولة والإنجازات ساعد فى كشف الحقائق للمواطنين، وكذلك زيادة الوعى لدى المصريين ساعد أيضا فى ذلك الأمر، لأن الشعب المصرى أصبح على قدر كبير من التوعية التى تساعده على عدم تصديق أى من الشائعات والأكاذيب التى تروجها هذه الجماعات بطرق مختلفة سواء السوشيال ميديا أو عبر قنواتهم ومواقعهم .
 
 
 
 
 

القسم: 

5 معلومات عن تقرير الحكومة حول المواقف والساحات العشوائية لانتظار السيارات

رصد تقرير تقدمت به الحكومة، إلى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حول المواقف والساحات العشوائية الخاصة بانتظار السيارات، والعاملين فى هذه المنظومة سواء بشكل رسمى أو غير رسمى، وذلك عن الفترة من أول يوليو 2018 حتى 31 مارس 2019 .
 
وفى هذا الإطار، يرصد "اليوم السابع" أهم ما جاء من أرقام فى هذا التقرير:
 
1- إجمالى عدد المواقف والساحات وأماكن انتظار السيارات الرسمية فى كل المحافظات الـ27 يصل إلى 878 موقف.
 
2- وصل إجمالى عدد المواقف والساحات واماكن انتظار السيارات غير الرسمية إلى 2183 موقف.
 
3- وصل عدد العمال الفعلية فى المواقف والساحات الرسمية بالمنظومة إلى 7724 عامل.
 
4- رصد التقرير أن عدد العمالة التى تعمل خارج المنظومة ومحملة عليها إلى 1627 عامل.
 
5- وزارة التنمية المحلية رصدت أن إيرادات المواقف فى جميع المحافظات وتبلغ 371 مليون و547 ألف و874 جنيه، والمصروفات 253 مليون و226 ألف و219 جنيه.
 
 

القسم: 

حزب المؤتمر: مصر تحطم الأرقام القياسية العالمية بإنجاز كوبرى تحيا مصر

أشاد حزب المؤتمر بمشروعى كوبرى تحيا مصر ومحور "روض الفرج" والذى يعد أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكبارى العملاقة، التى تنفذ حاليًا بمصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا أنه إنجاز غير مسبوق يثبت قدره المصريين على تحقيق مثل هذه المشروعات الكبرى التى تعبر بمصر الى عصر التنمية الشاملة والحقيقية.
ووجه حزب المؤتمر فى بيان له أصدره اليوم برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب، التحية والتقدير لجميع المهندسين والفنيين والعمال المصريين الشرفاء الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا، وأنه يحق للشعب المصري أن يفخر بما يتحقق من إنجازات حقيقية في كافه المجالات التنموية وبمعدلات عالية مؤكدا ان ماتم انجازه فى مصر من مشروعات قومية كبرى خاصة فى مشروعات البنية التحتية التي حدثت في مصر في الفترة الماضية سوف تعبر بمصر لآفاق جديدة من جذب للمشروعات الاستثمارية المحلية والعربية والأجنبية بعد توفير المناخ المناسب للمستثمرين وهذا كله سيضع مصر في مصاف الدول المتقدمة التى تتجه بقوة نحو الدولة المدنية الحديثة والديمقراطية .
وأكد جهاد سيف نائب رئيس حزب المؤتمر والمتحدث الرسمى باسم الحزب، أن مصر نجحت فى تحطيم الأرقام القياسية العالمية فى مجال غنشاء الكبارى بإنجاز كوبرى تحيا مصر على نهر النيل بعد تسجيله فى موسوعة جينيس العالمية، خاصة أن الكوبرى تم إنجازه بأيادى مصرية 100 % وهو يضم أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل وتسمح بمرور الفنادق العائمة ويبلغ ارتفاع الأعمدة عن سطح الماء 96 مترا ويصل عرض الكوبرى إلى أكثر من 66 مترا.

القسم: 

ناشطة حقوقية: تميم ارتكب جرائم ضد شعبه.. ونظامه خالف القوانين الدولية

قالت الدكتورة داليا زيادة ، رئيس المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة والناشطة الحقوقية، إن النظام القطرى وعلى رأسه تميم بن حمد ، ارتكب جرائم فى حق شعبه من تهجير وسجن وتعذيب وغيره من الانتهاكات الكبرى وخاصة لقبيلة الغفران، الذين يطالبون بحقوقهم من عام 1996 ، وحتى الآن لم يحدث جديد لعودة حقوقهم المسلوبة.
وأضافت فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذه القبيلة تعرضت للكثير من الظلم على يد النظام القطرى ، والذى اصبح يستخدم القوة ضد شعبه ، مؤكدا أن هذا النظظام أصبح يتحدى جميع المنظمات الحقوقية والشكاوى التى تقدم ضده وكأنها لم تكن موجودة ، وإن هذا يؤكد ديكتاتورية هذا النظام الذى لا يسمح بوجود أى معارض على أرضه.
وتابعت أن هذا النظام القطرى يتحدى كل القوانين والمواثيق الدولية ، وحقوق المواطنين مقابل أن يبقى هو متواجد فقط على كرسيه وبقاءه نظامه إلى الأبد.
وأدان المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان  ممارسات النظام القطرى ضد أفراد قبيلة الغفران القطرية وارتكابه لجرائم التمييز والتهجير القسرى وإسقاط الجنسية عن مواطنين قطريين على مدار أكثر من عشرين عاما وفق منهجية انتقامية مستمرة تتجاهل كل المناشدات الاممية بالتوقف وحل الأزمة.

القسم: 

أبو شقة فى ذكرى العاشر من رمضان: رجال القوات المسلحة سطروا صفحة جديدة من تاريخ مصر

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، إن ذكرى العاشر من رمضان ستظل يومًا مشهودًا فى تاريخ القوات المسلحة الباسلة ورجالها الذين توجوا كفاح شعب مصر بهذا النصر العظيم، وأعلوا إرادته وحافظوا على سلامة ووحدة أراضى الوطن.
وأضاف فى بيان له اليوم: "نحتفل جميعا بذكرى العاشر من رمضان الذى حققه جيل أكتوبر المجيد من رجال القوات المسلحة بعد إظهار العديد من البطولات والتضحيات، وكانوا خلاله قدوة فى البسالة والفداء لإعلاء إرادة مصر واسترداد الكرامة والعزة الوطنية".
وأشار «أبوشقة» إلى أن هذه المناسبة عزيزة على قلوب المصريين جميعاً، لأن هذا اليوم قهر فيه شعب مصر الهزيمة وذاق طعم وحلاوة النصر، فى ملحمة كبرى وطنية سجلها التاريخ لرجال القوات المسلحة الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ليكتب التاريخ صفحة جديدة من تاريخ مصر الحديث أنصع صفحاته، وقدم «أبوشقة» وقيادات حزب الوفد التهنئة إلى الشعب المصرى العظيم بهذه المناسبة الوطنية الجليلة.
 
 

القسم: 

خبير إسلامى: BBC تعتمد على مراكز بحثية تابعة للإخوان فى تقاريرها ضد مصر

قال طارق البشبيشى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان الإرهابية، وقاداتهم المتواجدين فى بريطانيا، لهم تأثير  وعلاقات متواصلة مع بعض المسئولين فى الإعلام البريطانى.
وتابع الخبير الإسلامى، أن الإعلام البريطانى يتم مدهم بتقارير مفبركة ضد الدولة المصرية ، وشئونها الداخلية من خلال مراكز البحث التى تمتلكها الجماعة الإرهابية فى لندن ، الأمر الذى يؤكد أن هناك علاقات متواصلة بين البى بى سى البريطانية، وبين مراكز البحث البريطانية التابعة للإخوان الإرهابية، والتى تستعين بها فى تغطيتها عن شئون الدولة المصرية .
وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية فى تصريح صحفى، أن الشبكة البريطانية تفتقد المهنية والمصداقية التى لا بد من الاستعانة بها فى التغطيات، وتكون كل تغطيتها منحازة ضد الدولة المصرية ، وأيضا بعض القضايا العربية ، فالغريب أن تكون شبكة إعلامية كبرى مثلها ولا توجد لديها أى معايير فى ذلك.
وأكد البشبيشى، أن البى بى سى وبعض وسائل الإعلام الغربية التى تعتمد على جماعة الإخوان كمصدر لها لابد وأن تراجع نفسها مرة أخرى فى ذلك حتى لا تفتقد ما لديها من جمهور عربى كبير.
 
 

القسم: 

داليا زيادة : تواصلنا مع مسئولين أوروبيين وعرضنا وثائق تكشف جرائم الإخوان بمصر

كشفت الدكتورة داليا زيادة ، رئيس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة ، عن استمرار الحملة الشعبية لكشف جرائم وإرهاب الإخوان من تواصلها مع المسئولين فى العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسها الكونجرس الأمريكى ، لكشف جرائم الجماعة الإرهابية ، والعمل على تجميد أنشطتها فى الخارج ، بالإضافة إلى مواجهة كل آليات التحريض التى تواصل بها الجماعة الإرهابية ضد الدولة المصرية .
 
وأضافت رئيس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة فى تصريح صحفى، أن هناك تواصل مع منظمات حقوقية كبرى فى مختلف الدول وعلى رأسها فرنسا وأمريكا وألمانيا ، وغيرها لكشف حقيقة الجماعة أمام الغرب، والتأكيد على أنها العامل الرئيسى لانتشار الإرهاب فى العالم ، وليس مصر، مؤكدة أنهم أعدوا تقارير موثقة عن الجرائم الإرهابية التى ارتكبتها الجماعة فى حق المصريين طوال الفترة الماضية .
 
وتابعت أن هناك قبول وحرص من الأوروبيين على الإطلاع والمناقشة فى كل ما يخص الجماعة ، وخاصة فى ظل التحركات التى تقودها دول على رأسها قطر وتركيا لحماية الجماعة من أى محاولات لإعلانها فى أمريكا كمنظمة إرهابية .
 
 

القسم: 

اجتماع للجنة الدراما بالأعلى للإعلام غدا لبحث عقوبات مخالفات إعلانات رمضان

قالت الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن لجنة الدراما فى المجلس ستعقد اجتماعا غدا الأحد، لبحث كل المعايير والأسس التى ستراقب بها الأعمال الدرامية فى رمضان، وكذلك الإعلانات طبقا لما أعلنه المجلس من قبل لمواجهة أى مخالفات فى الإعلانات والدراما التى سيتم عرضها فى شهر رمضان المبارك.
 وأضافت عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لـ"اليوم السابع"، أن هناك لجنة رصد ستتابع كل ما سيتم عرضه فى شهر رمضان، وتشديد العقوبات فى حالة المخالفة التى سيتم رصدها على الشاشة، مؤكدة أن أى مخالفة سيتم رصدها فى أى عمل درامى أو إعلانى، سيتم التعامل معها طبقا للعقوبات المتفق عليها من خلال المجلس الأعلى للإعلام، وذلك حفاظا على قيم وأخلاق المجتمع.
 وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام طالب شركات الإنتاج والقنوات التليفزيونية بضرورة مراعاة القيم والتقاليد والأخلاق فى الإعلانات والمسلسلات والبرامج، المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل.
 وشدد المجلس على ضرورة مراعاة طبيعة الشهر الكريم، بالإضافة إلى التأكيد على منع الإعلانات التى تخالف القيم المصرية وروحانيات شهر رمضان الفضيل، والتى تتضمن مشاهد خادشة للحياء، وأهاب المجلس باتخاذ كل الإجراءات القانونية لمن يخالف ميثاق الشرف الإعلامى.

القسم: 

اتحاد الصحفيين العرب يناقش اليوم تقرير حالة الحريات الصحفية فى العالم العربى

يعقد اتحاد الصحفيين العرب اجتماعا اليوم السبت بمقر الاتحاد، لإطلاق تقرير حالة الحريات الصحفية فى العالم العربى عن عامى 2018 -2019، والذى يشارك فيه نخبة من نقباء الصحافة العربية لمناقشة التقرير.وأعرب الاتحاد عن أمله أن تكون هناك مساهمة من الحضور فى مناقشة التقرير الذى سيوزع خلال الاجتماع، وستكون هناك مساحة للمناقشة والملاحظات، حتى تكون هناك مساهمة إيجابية فى دعم حرية الصحافة والانتقال لمراحل جديدة سوف تؤثر بالتأكيد على العملية الصحفية فى الوطن العربى.

القسم: