محمود العمرى

نائب: تسكين الفلسطينيين بسيناء أو وجود مشروعات تتعلق بهم أكذوبة إخوانية

مشاركة
قال اللواء يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن كل ما يثار حول صفقة القرن وتسكين الفلسطينيين فى سيناء أو وجود مشروعات تتعلق بهم، ما هى الإ أكاذيب إخوانية تروجها جماعة الإخوان الإرهابية من أجل التشكيك فى الدولة المصرية، ومحاولة إثارة الرأى العام على مسئولى الدولة المصرية.
وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى تصريح له، أن كل الأكاذيب الخاصة بهذا الأمر ، كل أكذوبة تروجها اللجان الإلكترونية والقنوات والمواقع التابعة للإخوان، وذلك حتى تنفذ مخططها بهدم الدولة، والتأثير عليها داخليا وخارجيا، لافتا أن كل المصادر التى تحدثت فى الأمر الخاص بصفقة القرن، نفت كل ما يقال حول تسكين الفلسطينين فى سيناء، أو إقامة مشروعات لذلك، فجماعة الإخوان أصبحت تمثل خطرا على الدولة أكثر من إسرائيل والصهيانة .كان القائم بأعمال السفارة الأمريكيةتوماس جولدبيرجر قال إنه لا وجود لأى خطط بشأن تسكين الفلسطينيين فى سيناء أو وجود مشروعات تتعلق بهم، مشيرا إلى أن أى مشرعات فى سيناء هى لخدمة المصريين وهو ما أكده مؤتمر البحرين، الذى عقد يونيو الماضى والذى كان ناجحا للغاية
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

إخوانى سابق: ترقب وارتباك داخل الجماعة بعد توقيف عناصرهم فى مختلف الدول

مشاركة
قال إبراهيم ربيع، القيادى الإخوانى السابق، إن هناك حالة من التخوف والقلق يشهدها تنظيم الإخوان فى الخارج، وحالة من الترقب الشديد فى ظل تسليم قيادات إخوانية وعناصر تابعة لهم من دول مختلفة، وهو الأمر الذى بات يترتب عليه حالة الارتباك داخل الجماعة الإرهابية خارجيا.
وأضاف القيادى الإخوانى السابق، فى تصريح له، أن التنظيم الدولى للجماعة يترقب بشكل كبير الحفاظ على العناصر التابع له، ومحاولة عدم توقيفهم فى مختلف الدول أو تسليمهم، من خلال تقديم تقارير تعدها المنظمات الدولية الحقوقية التابعة للإخوان كمحاولة للضغط لعدم تسليم الإرهابيين لمصر.
وتابع أن الفترة المقبلة ستشهد تسليم عناصر إخوانية من مختلف الدول، وهو الأمر الذى يتسبب فى قلق القيادات الهاربين فى لندن وغيرها من الدول الأوروبية.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

خبير أمنى يكشف تلقى اللجان الإلكترونية للإخوان ملايين الدولارات من قطر

مشاركة
قال اللواء مجدى البسيونى، الخبير الأمنى، إن اللجان الإلكترونية التابعة للإخوان الإرهابية لا تزال تواصل تحركاتها لنشر الأكاذيب والادعاءات ضد الدولة المصرية من خلال تكثيف نشاطها عبر مواقع التواصل الاجتماعى ومحاولة تشويه كل ما يتم فى الدولة المصرية من إنجازات مستمرة ومحاولة التقليل من الدولة بشكل عام.
وأضاف الخبير الأمنى فى تصريح له، أن جميع اللجان الإلكترونية التى تعمل مدعومة بملايين الدولارات من قطر وتركيا، ويتم تخصيص ميزانية لهم لتشويه صورة الدولة المصرية، ومحاولة تجميل الإخوان والرئيس التركى وأمير قطر فقط ، فالملاحظ يرى أن اللجان الإلكترونية عملت خلال الأيام الماضية على الترويج لزيارة تميم إلى أمريكا، والترويج على أنها زيارة قوية لم تحدث من قبل، رغم أنها كانت عكس ذلك.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

انهيار السياحة التركية.. قانون تركى جديد بأمر أردوغان لزيادة ضرائب على القطاع

مشاركة
استمرارًا للسياسات الاقتصادية الخاطئة التى يسير عليها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ذادت حدة الضرائب التى أدت لرفع الأسعار، وانقطاع للكهرباء بالساعات، وأصبحت تركيا بيئة غير آمنة بعد القمع المستمر، الأمر الذى دفع السياح الأجانب للهروب من تركيا، وتغيير وجهاتهم نحو مناطق أقل تكلفة وأكثر أمناً.
قانون ضرائب السياحة الجديد، والذي ناقشه البرلمان التركى، جاء ليزيد من مشكلات السياحة التركية ويزيد أزمتها تعقيدًا، حيث يقترح القانون فرض ضريبة سنوية على الشركات التي تعمل في قطاع السياحة دون أخذ الربح أو الخسارة في الاعتبار، وفقاً لما نشرته مواقع تركية.
نواب المعارضة كشفوا عن الآثار السلبية الناجمة عن تشريع هذا القانون، قائلين: "إنه سيتسبب في الحجز على الفنادق، ومن ثَم سيغرق العاملين في قطاع السياحة وسيصبحون عاطلين"، وفقا لما كتبته صحيفة سوزجو.
نائب حزب الشعب الجمهوري عن محافظة آيدين حسين يلديز، قال إنه سيتم تحصيل 1% من مبيعات 17 ألف فندق في تركيا، وإذا لم يدفع الفندق هذه الأموال سيأتي المسؤول التنفيذى ويصادر مكتب الضرائب العقار.
وتابع أن هناك 1,5 مليون تركي يعملون في السياحة، 700 ألف شخص منهم طلاب، إذا أخذت هذه الضرائب، لن يتمكن أرباب العمل من دفع رواتب هؤلاء الموظفين وسيفلس العاملون في القطاع، وسيغرق قطاع السياحة.
وقال نائب حزب الشعب الجمهوري عن ولاية أنطاليا عثمان بوداك، إن استثمار فندق في التسعينيات كان يؤتي ثماره خلال فترة تتراوح ما بين 3-4 سنوات أما الآن قد تصل هذه الفترة إلى 15 عاما، حيث يكون الفندق قد تحول إلى مكان قديم لا يمكن تجديده، بسبب عدم وجود الدخل الكافي للقيام بهذا التجديد.
وأضاف متوسط ربح الفنادق لا يزيد على 4%، حسب بوداك، ولهذا يعد الحصول على 1% من المبيعات أمر غير عادل تمامًا.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

لعرقلة قطار التغيير .. "رفع الحصانة" آخر أوراق أردوغان لإحباط المعارضة

مشاركة
كشفت وسائل إعلام تركية أن أردوغان يستعد لتنفيذ إجراءات قانونية لرفع الحصانة عن قادة أحزاب المعارضة الرئيسة و9 من النواب المعارضين، حسب موقع "تركيش مينيت".
وأضاف الموقع الإخباري التركي ، أن مشروع قانون أرسلته الرئاسة التركية إلى البرلمان، ، وخلال الأيام المقبلة من المنتظر أن يطبق القرار بإبعاد عدد من النواب بينهم قادة أحزاب معارضون عن البرلمان برفع الحصانة عنهم وربما تقديمهم للقضاء بعد رفع الحصانة.
وكان فى يونيو 2016، أقر إردوغان قانونا برفع الحصانة القانونية عن أكثر من 130 عضوا من نواب البرلمان، وذلك بعدما أقرت اللجنة الدستورية في البرلمان التركي (الذي يسيطر عليه حزب إردوغان) الاقتراح الذي تقدمت به الحكومة لإجراء تعديلات دستورية مؤقتة تتيح رفع الحصانة عن النواب الذين صدرت بحقهم طلبات  للتحقيق معهم في تهم أو قضايا جنائية أو سياسية.
وعاد إردوغان ،الآن لاستغلال القانون من جديد، لوأد تحركات المعارضة ضده، وقالت وسائل إعلام: من بين الأسماء التي تضمنتها القرارات الرئاسية الجديدة، كمال كليتشدار أوغلو، نائب البرلمان ورئيس "الشعب الجمهوري" المعارض الذي يدير حزبه عدة بلديات مهمة بعد فوزه الكبير في انتخابات 31 مارس الماضي، فيما أشارت مواقع إخبارية تركية أن من بين الأسماء أيضا الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، برفين بولدان وسزائي تملي.
كما تضمنت القائمة نوابا عن حزب الشعب الجمهوري أيضا هم أوزجار أوزال وأوجوز كآن ساليكي ومحمد جوكير، ومن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي كمال بولبول وميرال دانيش بيكتاش وأليكان أونال وعمر أوجلان وأيشي سوروكو بالإضافة إلى نائب واحد فقط من حزب الحركة القومية كمال إنجينيورت.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

إخوان كاذبون.. زوبع ينكر إساءته لأهالى سيناء بالتجسس:"مش أنا اللى قولت"

مشاركة
تراجع الإخوانى الهارب حمزه زوبع، مقدم برنامج "مع زوبع" على شاشة مكملين الإخوانية ،عن إساءته التى وجهها بالأمس لأهالى سيناء، واتهامه لهم بالتجسس لصالح إسرائيل، وذلك بعدما نشر اليوم السابع ، تفاصيل ما ذكره فى حلقة أمس من برنامجه، باتهامه الصريح لأهالى سيناء بأنهم عملاء وجواسيس.
وخرج زوبع يكذب كالعادة، فى حلقة اليوم من برنامجه، ليبرر ويتراجع عما ذكره من إهانات لأهل سيناء، مستندا إلى تصريحات سابقة إلى محافظ الشرقية الأسبق عن أهالى سيناء بأنهم يتعاملون مع الكيان الصهيونى، قائلا:"ده كلام سابق للمحافظ وليس كلامى أنا وهو اللى قال كده وإحنا لا نتهم أهالي سيناء بشئ".
ويذكر أن حمزه زوبع ، الإعلامى الإخوانى الهارب، وجه اتهامات غاية فى الوقاحة لأهالى سيناء، زاعما أنهم يتجسسون ضد مصر لصالح إسرائيل، ويرصدون كل كبيرة وصغيرة لصالح أجهزة معينة فى إسرائيل.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

"مباشر قطر" يكشف تفاصيل تحريض قناة الجزيرة القطرية على الإرهاب فى المنطقة

مشاركة
كشف تقرير نشره موقع "مباشر قطر" عن شبكة «الجزيرة» القطرية، الذراع الإعلامية لتنظيم «الحمدين» الإرهابي، في التحريض ضد دول المنطقة وعلى رأسها الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب.
وقال مباشر قطر إن «تنظيم الحمدين» استخدم آلته الإعلامية وعلى رأسها قناة الجزيرة، في تشويه صورة دول المنطقة والعمل على ترويج الشائعات والأكاذيب، والتي يهدف من ورائها إلى إحداث فتنة بين الشعوب وقادة الدول، ومن أبرز الوجوه التي تم استخدامها في تلك الهجمة فيصل القاسم.
وتابع التقرير أن الإعلامي السوري فيصل القاسم انضم إلى قناة «الجزيرة» مع بداياتها، فقد عرض خدماته على حمد بن جاسم، والذي توسم فيه بوقًا يستطيع أن يشكله كيفما يشاء، وأن هذا المحرّض الذي يتلقى تعليماته من تميم بن حمد تم استخدامه في توجيه الشائعات الكاذبة والافتراءات ضد دول الرباعي العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان بشكل خاص، كل ذلك مقابل مكافآت من تنظيم «الحمدين» الإرهابي، فضلًا عن الرشاوى والهدايا التي تلقاها.
 

 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

"قطريليكس" يكشف محاولات الجزيرة القطرية لتشويه الدول العربية لمصالحها

مشاركة
كشف تقرير بالفيديو بثه موقع "قطريليكس" عن شبكة الجزيرة القطرية وعدم توقفها عن المتاجرة بكل شيء؛ لتحقيق دعاية سياسية تخدم أجندة مموليها، حتى وإن كان الأمر على حساب المعايير المهنية والأخلاقية للتناول الإعلامي، وكان آخرها نشر إعلان مدفوع بصحيفة الجارديان البريطانية، لترويج افتراءاتها التي فشلت في إقناع الرأي العام بها رغم ضخامة الإنفاق المخصصة لها.
وذكر التقرير أن تنظيم الحمدين لجأ لحيلة جديدة بغرض تشويه دول التحالف العربي عبر منصات أجنبية مستخدما أمواله الملوثة، بعدما فشلت ترسانته الإعلامية في تحقيق الغرض الذي أنشئت من أجله، عبر الإعلانات الممولة.
وقال التقرير أن هذه محاولة لقلب الحقائق وتلوينها ادعت القناة في إعلانها المدفوع أن صحفيها باتوا مهددين وأنهم معرضون لمصير مشابه لما حدث مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مدعية أن دول التحالف العربي ربما تستهدف صحفييها في المستقبل.
 

 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

هربًا من ظلم أردوغان.. مئات الأتراك يطلبون اللجوء إلى ألمانيا

مشاركة
هربًا من الديكتاتورية التى يمارسها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على أبناء شعبه ومعارضيه، بدأ مئات الأتراك يلجأون شهرياً إلى ألمانيا، هرًبا من جنون السلطة تحت إدارة الديكتاتور التركي، والذي حول البلاد إلى مستنقع من الفقر والجوع، وألقى بعشرات الآلاف في غياهب السجون لمجرد استخدامهم الهواتف العامة أو تطبيقات التواصل على هواتفهم الخاصة.
مواقع تركية معارضة كشفت أن عدد طلبات اللجوء المقدمة من تركيا إلى ألمانيا شهدت زيادة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بعام 2018، وجاءت تركيا في المرتبة الخامسة بين أكثر الدول المقدمة على طلبات اللجوء.
وأوضحت المواقع أن بيانات وزارة الداخلية الألمانية، كشفت عن أنها تلقت 72 ألفا و953 طلب لجوء، خلال الفترة ما بين شهري يناير- يونيو من العام الماضي، وجاءت تركيا في المرتبة الخامسة من بين أكثر الدول المقدمة على طلبات اللجوء، بعد سوريا والعراق ونيجيريا وأفغانستان.
وقدم 4 آلاف و969 تركي طلب لجوء إلى ألمانيا ما بين يناير ويونيو 2019، مقابل 4 آلاف و329 طلبًا، خلال نفس الفترة من 2018، أي أن فرق الزيادة بينهما يصل إلى 15%.
وأضحت البيانات أنه تم التقدم بـ729 طلب من تركيا إلى ألمانيا في شهر أبريل، و989 في شهر مايو، و751 في شهر يونيو، وورد أن تركيا جاءت في المرتبة الثالثة من بين أكثر الدول المقدمة على طلبات اللجوء في شهر يونيو.
طلبات اللجوء من تركيا إلى ألمانيا زادت بنسب كبيرة منذ مسرحية الانقلاب 15 يوليو 2016، وحسب بيانات المكتب الاتحادي الألماني  للهجرة واللاجئين، ارتفع عدد طلبات اللجوء إلى 5 آلاف و742 في 2016، ثم 8 آلاف و483 في 2017، ثم 10 آلاف و655 في عام 2018.
وفي فبراير الماضي أعلنت السلطات الألمانية أن 851 شخصاً تقدموا بطلبات للهجرة من تركيا إلى برلين في يناير 2019، فيما وصل عدد الطلبات في فبراير 702.
وفى منتصف يناير 2019، حصل نحو 50 بالمئة من طالبي اللجوء الأتراك في ألمانيا مؤخرا على حق اللجوء، بحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية. وذكرت الوزارة في ردها على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار" الألماني أن أكثر من 40 بالمئة من طالبي اللجوء الأتراك حصلوا في سبتمبر 2018 على حق اللجوء، بينما بلغت النسبة نحو 50 بالمئة مع نهاية العام الماضي.
جامعة أوكسفورد كشفت في دراسة أجريت على 37 دولة حول العالم، أن الأتراك الأكثر خوفاً من التعبير عن آرائهم على الإنترنت، وأن 65 % من المشاركين في الاستبيان يتجنبون المنشورات السياسية.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

فيديو.. اعتداء لفظي علي محجبة في تركيا داخل إحدى المصالح الحكومية

مشاركة
تدوال عدد من الصفحات والمواقع التركية، مقطع فيديو، يكشف تعرض المحجبات في تركيا اضطهاد داخل تركيا ، الأمر الذى أثار غضب عدد من المغردين عبر مواقع التواصل.

الفيديو يرصد اعتداء لفظى، تعرضت له سيدة محجبة فى إحدى المكاتب الحكومية، وقال أحد المغردين، إن أردوغان محتاج أن يعالج الإسلاموفوبيا في تركيا قبل ما ينظر على الغرب، وعشان محدش يقولك دول أنصار أتاتورك العلمانين، 99% من الأتراك يقدسون أتاتورك وأولهم أردوغان وحزبه.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: