محمود هاني

احتجاز فتاة سعودية في مطار تايلاند بعد تخليها عن الإسلام

حاولت شابة سعودية تدعى رهف محمد، الهروب من الكويت إلى أستراليا من بعد أن تخلت عن دينها الاسلامي خوفاً من عائلتها السعودية، ولكن القنصلية السعودية في تايلاند قامت باحتجاز جواز سفرها، مما أدى إلى تركها عالقة في المطار الدولي الرئيسي في بانكوك.

ونشرت تلك الفتاة صورتها الشخصية وصورة من جواز سفرها على “تويتر” وعلقت قائلة إنها تخلت عن دينها الإسلامي وتعتقد أن عائلتها سيقتلها إذا ما أعيدت إلى بلادها.

كما كتبت في تغريدة أخرى: تم سحب جواز سفري من قبل السفارة السعودية. أبي والسفاراة السعودية يحاولون إتهامي بأنني مريضه نفسياً وإنني غير واعيه فيما أفعل، حتى انهم زورو ملف صحي لي في الطب النفسي مع العلم انني سليمة عقلياً وجسدياً؛ انا في خطر حقيقي ياعالم.

انا الفتاة الهاربة من الكويت إلى تايلند، حياتي على المحك وأنا الان في خطر حقيقي اذا تم إرجاعي بالقوة إلى السعودية. #فتاه_تايلند

— rahaf Mohameed (@rahaf84427714) ٥ يناير ٢٠١٩



وتباينت ردود أفعال المغردين على “تويتر” بين مؤيد ومعارض لموقف الفتاة السعودية المحتجزة، وقال أحد المغريدن: كم مره لازم اكتب واقلك ابحثي ع رقم شرطه تايلند الخارجيه وبلغيهم بحجزك بالمطار وسحب جوازك واطلبي محامي وابحثي ع أرقام جمعيات حقوق الانسان بتايلند وتواصلي معهم تصرفي سريع واضح امن المطار متفق مع المكتب السعودي مافي امل اذا ضليتي تنتظر مساعده من تويتر.

بينما غرد أخر قائلا: “مهما يكن وضعك مأساوي بين عائلتك وأسرتك وبلدك أفضل من أن تضيعي في دوامة الغربة وتسلمي نفسك للذئاب البشرية هناك ينهشونك ويستخدمونك و ثم يرمونك بعد أن يأخذو منك أغلى ماتملكين وهو شرفك”.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

الاستعدادات النهائية لإقامة قداس أعياد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية (صور)

وصل وفود من الصحفيين، ووفد والدعاة بوزارة الأوقاف والأزهر الشريف، إلى مقر كنيسة العاصمة الإدارية المعروفة “بكاتدرائية ميلاد المسيح”، لافتتاحها في ذكرى ميلاد السيد المسيح.

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية قد استعدت بكامل طاقتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد، من ترتيبات خاصة بالتنظيم وإقامة القداس بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة مساء الأحد المقبل.

وكان الرئيس قد أمر بإنشاء كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة يناير الماضى، ومنذ ذلك التاريخ والعمل يسير بشكل جيد ومنتظم ويفوق الجدول الزمني المحدد لها.

 

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

إعلامي مهاجمًا شيرين عبدالوهاب:”مش عاجبك مصر روحي قطر”

شن الإعلامي نشأت الديهي، هجومًا حادًا على الفنانة شيرين عبدالوهاب، وذلك لإساءتها لمصر خلال إحيائها حفل رأس السنة في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة .

وأكد “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم السبت، أن شيرين عبدالوهاب لا تتحكم فيما تقوله، حيث أنها تجاوزت بحق مصر أكثر من مرة.

وطالب نقابة المهن الموسيقية بضرورة اتخاذ موقف حاسم ضد شيرين عبدالوهاب، قائلًا: “يغور الفن من وش الخطائين، مش عاجبك مصر سبيها وروحي قطر”.

وأوضح ” الديهي”، أن شيرين عبد الوهاب لا تستحق الشهرة التي حظيت بها، قائلًا: “عيب على واحدة بحجمها تقول أنها خسارة في مصر، ده شئ مقزز و مقرف، إنتي صفر بلا قيمة”.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

إحالة “أديب وعنايت” للتحقيق بنقابة الصحفيين

أحال مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة عبد المحسن سلامة، الإعلاميين عماد الدين أديب مالك صحيفة “العالم اليوم”، وجمال عنايت، رئيس مجلس الإدارة، ونجلاء ذكري، رئيس التحرير، للجنة التأديب برئاسة عضو المجلس خالد ميري، على خلفية فصلهم عدد من الزملاء بالجريدة، وإحالتهم للتحقيق مُسبقًا بالنقابة.

ومن جانبه أكد عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقيب وافق خلال الاجتماع على التوجه لمجلس الوزراء، لعرض أزمة الزملاء عليهم، بعد تقدم الزملاء بمذكرة لعرضها على رئيس الجمهورية.

وكان قرر مجلس النقابة سابقًا، مخاطبة الهيئة الوطنية للصحافة، لمنع طباعة الجريدة بمطابع مؤسسة الأخبار، بعد نقل تبعيتها من شركة “الأخبار السعيدة” لشركة “جود نيوز” الأجنبية، والتي تقضي بطباعتها بمطابع حرة وليست قومية.

وخاطبت نقابة الصحفيين، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن إيقاف الملف التأميني للصحفيين العاملين بالصحيفة، بعد قرار الإدارة بتصفية الشركة، ونقل تعيينات الصحفيين النقابيين لإحدى الشركات الأخرى الأجنبية التابعة للمؤسسة.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

لغز العودة للماضي.. ركاب طائرة سافروا فى 2019 لكنهم وصلوا فى 2018 (صورة)

من المعروف أن الوقت يمر ونحن في ركاب للحاق به، ومن المنطقي أن تسافر وتقطع مسافة معينة للوصول في وقت محدد وهو عدد ساعات زيادة، ولكن في هذه الواقعة الأمر مختلف حيث عاد الزمن بمستقلي رحلة جوية إلى أمريكا حيث أنهم عادوا إلى عام 2018.

وكان قد استقل ركاب طائرة متجهة من مدينة هونج كونج في الصين، إلى الساحل الغربي بالولايات المتحدة الأمريكية، ليجد الركاب أنفسهم عادوا بالزمن إلى الوراء بدلا من وصولهم في 2019 السنة الميلادية الجديدة، ليصلوا ويجدوا أنفسهم في سنة 2018.

ويرجع سبب العودة بالزمن، إلى فرق التوقيت بين هونج كونج في الصين والوقت الحالي في الساحل الغربي بأمريكا.

ويسبق توقيت هونغ كونغ، توقيت واشنطن العاصمة، في الولايات المتحدة الأمريكية بمقدار 13 ساعة كاملة.

ويتطلب السفر من مدينة نيويورك الأمريكية إلى هونج كونج بالصين على متن طائرة “بوينج 777-300″، 14 ساعة و39 دقيقة لقطع مسافة 12.9 ألف كيلومتر.

وتستغرق الطائرة “إيرباص” من طراز “A380-800″، نحو 15 ساعة و37 دقيقة، من أجل استكمال رحلتها بين دبي ومدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث تقطع مسافة 13 ألف كيلومتر.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

خالد أبو بكر يكشف حصول السيسي على أصدق جائزة في احتفالية ذوي الإعاقة

أثنى المحامي والإعلامي خالد أبو بكر، على الاحتفالية الخاصة باليوم العالمى لذوى الإعاقة “قادرون باختلاف”، ودور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال “أبو بكر” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي باحتفالية متحدى الإعاقة تضمنت مشهد وحالة إنسانية غير طبيعية، كما أن الرئيس اتخذ خطوات فعلية كى يصبح هذا العام لمتحدى الإعاقة.

وأشار إلى أن الرئيس قوبل بحب غير طبيعى من قبل ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الاحتفالية، قائلًا: “هذه جائزة بلا نفاق..الكلمات والأحضان صادقة 100%، ولا يمكن أن يحصل الرئيس على جائزة أصدق من هذه الجائزة، والمشاهد بالاحتفالية تدرس فى الإنسانية”.

وأوضح أن الرئيس السيسى كان ممتنًا لكل الحركات التلقائية التى تخرج من الشباب، وكان مبتسمًا فى احتفالية خلت من البروتوكولات، بينما حكمها البروتوكول الإنسانى.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

مقدم حفل ذوي الاحتياجات الخاصة: كنت واثق بنفسي في وجود السيسي

قال علي هاني، بطل مصر في ألعاب القوى وأحد مقدمي حفل “ذوي الاحتياجات الخاصة”، إنه “كنت واثقًا جدًا أثناء تقديمي للحفل، والرئيس عبد الفتاح السيسي شجعني وسقف لي أثناء الحفل”.

وأضاف في حوار لبرنامج “رأي عام” على قناة “TeN”، مع عمرو عبد الحميد، أن “ألعاب القوى تجعلنا عندي القدرة على اللحاق بأي شخص، والجري وراه، وكنت واثق من نفسي في تقديم حفل اليوم العالمي للإعاقة بسبب وجود الرئيس السيسي، ومكنتش خايف من أي حاجة”.

وأوضح أنه “نفسي أكون إعلامي كبير ولاعب كرة قدم، وأنا بحترم كل الناس ونفسي أحقق أحلامي، ولما بجيب ميدالية بسجد في الأرض لشكر ربنا”.

فيما قالت فجر كمال، والدة علي، إن “ابني بطل في ألعاب القوى وحصل على 3 ذهب و2 فضة، وهو يحب ألعاب القوى، اهتممنا بتنمية موهبته”.

وأضافت في حوار لبرنامج “رأي عام” على قناة “TeN”، مع عمرو عبد الحميد، أن “اثنين من الأطباء حطموني نفسيًا، وبقيت 12 سنة لتأهيله في التخاطب والتلعثم، والدكتورة أمل مبدي، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، رأت أنه سيكون مذيعًا في الحفل”.

وتابعت أن “الرئيس السيسي اختلف في عهده وضع ذوي الاحتياجات الخاصة، وخصص لنا مكان في مركز شباب الجزيرة للتأهيل والتدريب، وابني وصل لمرحلة فخورة بها جدًا”.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

وزيرة التضامن: السيسي جبر بخاطر الناس

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المشاركة الكبيرة لاحتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، حدث استثنائي يعكس تغييرا في بوصلة المجتمع واهتمام حقيقي من قبل الدولة بذوى الإعاقة.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة “الحياة”، أن ذوى الاحتياجات الخاصة لهم حقوق وعليهم واجبات للاجتهاد، وأن يتأهلوا ليصبحوا جزء من التنمية فى الدولة، مضيفة إنهم كالملائكة وحبهم للرئيس السيسى صادق بلا رياء والرئيس بادلهم الحب، ويعتبرهم أحد أسباب التي حفظ الله من اجلها مصر، قائلة :”ربنا بيحفظ هذا البلد عشان هؤلاء الملائكة”.

وأشارت إلى أن قانون ذوي الاحتياجات الخاصة أكثر القوانين أهمية مقارنة بقوانين ذوي الإعاقة في العالم كله، حيث شارك في وضعه 80 جمعية أهلية.

وذكرت أن التضامن تقدم 4 مليار و 200 مليون كدعم نقدي للمعاقين سنويًا كما يتم دعم الجمعيات بحوالى 200 مليون، مضيفة :” لدينا مؤسسات من الستينيات بحاجة للتطوير ، ولا بد من إسهامات المجتمع المدنى، ودعم صندوق ذوى الإعاقة ويوجه عائده للمؤسسات الخيرية، حيث أن المصريين يتبرعون أكثر للأيتام ومرضى السرطان “.

وواصلت وزيرة التضامن الاجتماعى :”الرئيس يقدر الصغير والكبير ويجبر بخواطر الناس كلها”.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

وزير الشباب: الدولة تهتم بالرياضيين بصفة عامة وذوي الإعاقة بصفة خاصة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة هو تكريم الأبطال من ذوي القدرات.

وأضاف “صبحي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بالورقة والقلم”، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم الإثنين، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة كانت أكبر مكسب لهذه الفئة من المجتمع.

وأوضح “صبحي”، أن تكريم الأبطال الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة الماضية، يؤكد اهتمام الدولة بالرياضيين بصفة عامة والمعاقين بصفة خاصة.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

والي عن ذوي الاحتياجات: في أشد الحاجة لقدراتهم

أكدت الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، أن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يعكس مدى إصراره وعزمه على إعادة حقوقهم الضائعة منذ سنوات.

وأضافت “والي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بالورقة والقلم”، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم الإثنين، أن جميع الوزارات تتعاون وتتكاتف من أجل إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، متابعة “إننا في أشد الحاجة لقدراتهم” .

وأوضحت “والي”، أن دمج ذوي القدرات الخاصة داخل مؤسسات الدولة هو بمثابة تغيير لبوصلة المجتمع، لافتة إلى أن الاحتفالية تصادف معها صدور لائحة قانون حماية ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يمنحهم الكثير من الامتيازات.

الوسوم

القسم: 
المصدر: