محمود عبد الراضي

أخر ضربات الأمن العام .. القبض على 25 هاربا خلال 24 ساعة فى المحافظات

واصل قطاع الأمن العام حملاته الأمنية لملاحقة الهاربين من الأحكام القضائية وحائزي السلاح والمطلوبين أمنياً.
ونجحت جهود الأمن العام خلال 24 ساعة في ضبط 25 شخص هارب من عدة أحكام في محافظات متفرقة، من خلال حملات أمنية.
يذكر أن أجهزة الأمن، نجحت على مدار 4 سنوات، في  تنفيذ 34,135,033 حكماً قضائياً، من بينها 265062 حكماً صادر فى جناية، وضبط 1202 هارب من حكم بالإعدام، و36850 هارباً من حكم بالمؤبد، و1890 هارباً من السجون، أثناء فترة الانفلات الأمنى عام 2011.
 
 

أشهر 30 مجرما فى رمضان.. "عفيفى" قطع يديه أسفل القطار بعد 150 سرقة ليتوب

بعد ارتكابه أكثر من 150 حادث سرقة وإشعال النيران فى المنازل، قرر هذا اللص أن يتوب توبة نصحوه بعدما طاردته الأحلام والكوابيس المزعجة فى المنام، فأقام حد السرقة على نفسه، حيث ذهب إلى شريط السكة الحديد ووضع يديه على القضبان أسفل عجلات القطار الذى قطعهما، ليطلق عليه لقب "اللص التائب".
 
 
قال اللص التائب: اسمى"على عفيفى" وشهرتى "على التائب" عندى 25 سنة، ارتكبت قرابة 150 حادث سرقة وكنت أشهر لص فى إحدى قرى طنطا، ثم قررت فجأة أن أتوب.
 
كواليس قصتى بدأت منذ أن كنت فى الصف الأول الابتدائى، حيث كنت أسرق الـ"سندوتشات" من زملائى، ومع تقدمى فى المراحل التعليمة أصبحت أسرق الأموال، ثم وسعت من نشاطى الإجرامى فى سرقة المحال والمتجار الكبيرة بقريتى، وامتدت خريطة عملى لباقى القرى المجاورة، حتى أصبح اسم "على " محفورا فى قاموس الإجرام والسرقات ومعروفا للضباط بمديريات الأمن.
 
 
نظرة الناس إلى كانت تمزق قلبى ألماً، وتقدمت للزواج لأكثر من فتاة إلا أن الجميع رفضنى بسبب سوء سلوكى، بالإضافة إلى أن مصدر رزقى من حرام، وبالرغم من أن أقاربى أساتذه فى الجامعات إلا أننى كنت بمثابة الشجرة الوحيدة غير المثمرة فى العائلة بل والضارة للآخرين.
 
 
وكانت "كوابيس" المنام تؤرقنى، فكنت دائما أرى عذاب القبر وجحيمه، فيما عزف أصدقائى عن الجلوس برفقتى بناء على تعليمات أسرهم، فجلست يوماً أفكر فى أمرى، ومر شريط حياتى أمامى، وشعرت بالخزى من نفسى، حيث إن حياتى بدون قيمة أو معنى، وقررت فجأة التوبة، بعدما ارتكبت قرابة 150 حادث سرقة، وعقدت العزم أن تكون التوبة نصوحة لله، ومن ثم ذهبت إلى محطة السكة الحديد بقريتنا وجلست بها حتى أرخى الليل ستائره، وأنا أفكر طوال الليل فى أمرى، فاحتقرت نفسى لأننى كنت أسرق "لقمة الغلابة"، وفكرت ماذا أقول لربى لو مت وأنا على هذا الحال، ووجدت الدموع تنهمر من عينى، وازداد البكاء مع حالة من الارتياح، حتى انطلق آذان الفجر، وعندها نظرت إلى مزلقان المحطة فوجدته مغلقا حيث أن أحد القطارات قادما، فاختمرت فى ذهنى فكرة إقامة حد السرقة على نفسى عن طريق قطع يدى، وبالفعل خلال ثوانى معدودات أخذت القرار، وأسرعت إلى شريط السكة الحديد ووضعت يدى عليه حتى مر القطار وقطعهما، وتم نقلى للمستشفى وأصبحت حديث المدينة.
 
 
أنا الآن غير نادم على ما فعلت لأن ضميرى أصبح "مستريح" فـ "لقمة العيش" الحلال أفضل من أفخم المأكولات الحرام، وراحة البال لا يساويها كنوز الدنيا، ولقد لقبنى أهالى قريتى باسم "على التائب" وأصبحوا يغدقون على بالأموال بعد الحادث.
 6 (1)اللص التائب يتحدث لليوم السابعاللص التائبعلي عفيفي امام القطار
 

"ليلة سقوط الدكتور المزيف".. ضبط كيان تعليمى وهمى فى طنطا.. فيديو

واصلت أجهزة الأمن التصدى الحاسم للمراكز التعليمية غير المرخصة على مستوى الجمهورية، ونجحت فى ضبط كيان تعليمى بدون ترخيص فى طنطا.

جاء ذلك فى إطار مواصلة جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بطرق مختلفة والاستيلاء على أموالهم من خلال المراكز غير المرخصة التى تقوم بإيهام الراغبين فى الحصول على دورات تدريبية وشهادات معتمدة على خلاف الحقيقة.
 
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثانى طنطا بالغربية، بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة ثانى طنطا وانتحاله لصفة عضو هيئة تدريس بإحدى الجامعات ومنح المتدربين شهادات منسوبة للكيانات التعليمية الحكومية (مزورة) فتم ضبطه.
 

فيديو.. الشرطة تحرر طفل اختطفه مجرمين لمساومة أسرته بالمال فى سوهاج

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط مرتكبى واقعة إختطاف طفل بسوهاج، بغرض طلب فدية وإعادته سالماً لأسرته.
 
 
جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان سوهاج من أحد الأشخاص ( مالك سوبر ماركت - مقيم بدائرة القسم ) بغياب ابنه  ( 10 سنوات  طالب بالمرحلة الإبتدائية) عقب خروجه من المنزل متوجهاً إلى المدرسة، وأضاف أنه أثناء قيامه بالبحث عنه قرر له أحد الأشخاص بمشاهدته لسيدة وشخص مجهولان حال قيامهما بإصطحاب الطفل من أمام المدرسة داخل سيارة ملاكى وإنصرفوا .
 
وتم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن الوطنى والأمن العام وإدارة البحث الجنائى بسوهاج، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة أربعة أشخاص (ربتى منزل شقيقتين إحداهن جارة المبلغ ، طالبين - مقيمين بسوهاج ) فتم ضبطهم.
 
 
 
 

فيديو.. تعرف على جهود الاجهزة الأمنية خلال 24 ساعة

واصلت وزارة الداخلية حملاتها الأمنية لملاحقة الخارجين عن القانون وحائزى السلاح .
 
ونجحت جهود الأمن العام ، خلال 24 ساعة، في ضبط " 194 قطعة سلاح نارى ، 227 قضية مخدرات ، 49 متهم مطلوبين فى قضايا متنوعة،  33 مُتهَم لقيامهم بممارسـة أعمـال البلطجــة والسرقـة بالإكـراه، 270 دراجة نارية مخالفة، 25511 مخالفة مرورية، 1414 مخالفة مرافق ، 33 قضية مصنفات وتنفيذ 75965 حكم قضائى متنوع".
 

فيديو.. حملات تموينية مكبرة لاستهداف الأسواق ومحاربة الغلاء فى رمضان

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، والتى أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.
 
جاء ذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع ، ومكافحة الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.
 
 

اليوم..استكمال الحملات لمراقبة الأسواق وضبط السلع الفاسدة في رمضان

تواصل شرطة التموين، اليوم، الجمعة، حملاتها الرقابية المكبرة لملاحقة السلع الفاسدة ومجهولة المصدر التى تضر بصحة المواطنين.
ونجحت شرطة التموين في ضبط 5 أطنان سلع غذائية متنوعة مجهولة المصدر ولا تصلح للاستهلاك الآدمي.
وتستهدف الحملات التموينية التى تستمر على مدار الشهر الكريم، ضبط الأسعار ومحاربة الغلاء وملاحقة السلع مجهولة المصدر.
 
يأتى ذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.
 
 

فيديو.. تعرف على جهود شرطة التموين خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.. وقد أسفرت تلك الحملات عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

جاء ذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.
 
 

القسم: 

فيديو.. إحباط تهريب 8 قطع أثرية فى الشرقية

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط شخص بالشرقية وبحوزته 8 قطع يشتبه فى آثريتها.
 
 
وعلى جانب أخر، أكدت تحريات ومعلومات مباحث مركز شرطة ديروط قيام ( عامل - مقيم بدائرة المركز) بالحفر والتنقيب عن الآثار بمسكنه بذات الناحية.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وتبين عدم تواجده وتبين وجود حفرة (بعمق 3 متر وعرض متر) وتم ضبط ( عامل – سن 21 - مقيم بذات الناحية) وكذا (عدد 8 قطع حجرية بها نقوش ورسومات يشتبه فى أثريتها) تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وجارى تكثيف الجهود لضبط مالك المنزل.
 
جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، ولاسيما ضبط وملاحقة العناصر القائمة على جرائم الإتجار وحيازة القطع الآثرية.

فيديو.. انتشار أمنى وتواجد مرورى بالشوارع وقت الذروة بأول أيام رمضان

شهدت الشوارع تكثيف التواجد المرورى على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية مع حلول شهر رمضان الكريم لتسهيل الحركة المرورية.
وشهد وقت الذروة انتشارا أمنيا مكثفا لتسيير حركة الطرق ومساعدة المواطنين فى الوصول لمنازلهم بسهولة.
يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمد يد العون للمواطنين ومساعدتهم.