محمد المحلاوي

احذري تجربة عينات المكياج في المتاجر.. وروشتة للحد من أمراضها

تناولت صفحة “عيش سعيد” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أزمة تناول الفتيات لعينات التجميل المجانية التي تطرحها المتاجر، والتي تسفر عن أمراض جلدية كثيرة.

 

وأشارت الصفحة إلى ما ذكرته الدكتوره آرمين بشير مدرس العلوم الحيوية في جامعة آستون، إن ثمة سيدة أمريكية في كاليفورنيا رفعت قضية على محل “سيفورا” لأدوات التجميل تتهمهم بأنهم السبب فى نقل عدوى “مرض الهيربس الفموي”، وإنه نقل لها عن طريق استخدام عينة “روج”

 

وأكدت آرمين، أن هذه العدوى محتملة الحدوث وليست صعبة، لأن فيروس الهيربس HSV1 هو من العدوى التي تنقل من الجلد للجلد، كما من الممكن أن ينقل من رذاذ الشخص المصاب سواء كان على كوب أو معلقة أو منديل، وبالتالي إذا كان الناقل صباع روج من العينات المجانية فالأكيد أنه بالإمكان نقل العدوى، خاصة أن حوالي 67% من البشر أصيبوا بهذا الفيروس الذي يعد عدو خفي يستطيع المعيشة فى أنسجة الوجه، ولا يحتاج أن يظهر أي علامات على الإصابة، كما بإمكانه أن يظل كامن شهور قبل البدأ بالظهور على شكل حبوب حمراء على أطراف الشفاه.

 

وتابعت، لحسن الحظ إن فيروس الهيربس فيروس ضعيف يستطيع التعايش 10 ثواني فقط خارج الجسم، إلا أنه يستطيع التعايش فترة أطول من ذلك بكثير إذا كان في مكان رطب أو دافىء أو حتى على المواد البلاستيكية.

 

وأضافت صفحة “عيش سعيد”، أن موضوع عدوى استخدام أدوات تجميل الأخرين ليس بجديد وبدأ التفكير فيه عام 1940، عندما تسبب منتج “بودرة تلك” ملوثة ببكتيريا الإيكولاي فى وفاة طفل حديث الولادة، أعقبها في الستينات ارتبطت عدوى الإصابة بأنواع ثانية من البكتيريا بأدوات التجميل.

 

وأردفت، من المعروف مثلاً أن الفرش المستخدمة فى التجميل هي بيئة خصبة للبكتيريا التي تنمو فيها، ففي 2015، ثمة شابة تبلغ من العمر 27 سنة من إستراليا أصيبت بالشلل بعد ما تم تشخيصها ببكتيريا ( MRSA ) المقاومة، التي أصابت عمودها الفقري، فالإصابة التي بدأت باستخدام الفتاة لفرشة تجميل خاصة بصديقتها مصابة بالبكتيريا العصوية “البكتيريا العصوية في العادة بكتيريا مش مؤذية وموجودة فى الوجه والأنف، لكن نوع (MRSA) هي نوع خطير ومقاوم جدًا من البكتيريا العصوية، كما أن “الماسكارا” من الممكن أن تسبب إصابات بكتيرية وفيروسية خطيرة، إذ في دراسة بتشير إلى أن 43% من الماسكارا ملوثة بمسببات الأمراض.

 

وطرحت صفحة “عيش سعيد” بعض الإرشادات لمستخدمي عينات التجميل المجانية، لتقليل العدوى قدر الإمكان:

 

1- لا تستخدمي هذه العينات على الوجه مباشرة، وبالإمكان التجربة أولا على ظهر الإيد، وبعدها تغسل اليد جيدا وتمسح بمطهر.

2- عندما تستخدمين صباع الروج مثلاً، حاولي أن تستخدمي أكتر جزء غير مستهلك به، قائلة: “طلعيه للآخر وخدي اللون من آخره خالص”.

3- إذا كنت مضطرة لتجربة اللون على وجهك “لأي سبب” حاولي تجنب المناطق التي فيها أغشية مخاطية (العين / الأنف / الفم)، وابتعدي عن أي مكان فيه جرح أو إصابة سطحية في الجلد عشان تقللي فرص الإصابة قدر الإمكان .

4- لا تشاركي أدوات التجميل الخاصة بك مع أي شخص آخر مهما كان قريب منك، فأدوات التجميل مثلها مثل أدوات النظافة الشخصية معرضة للعدوى ونقل (الدم / الرذاذ) من الشخص المصاب وبالتالي هي خطر عليكي وخطر عليهم إذا كنتى مصابة بعدوى ما.

5- إذا كنت بتستخدمي أدوات تجميل مع أشخاص مختلفين “مايك أب آرتيست / خبيرة تجميل” توخي الحذر إن “الفرش / السفنج / أدوات التحديد .. كلها معرضة لنقل العدوى”، وبالتالي أفضل وأضمن طريقة لنظافتها إنك ببساطة ”تغسليها كويس”، استخدام الكحول أو الجيل المعقم غير كافي، لأن الكحول مثلاً لا يقتل “فيروس سي”، وغسيل الفرش يوميًا وبعد كل استخدام هو أضمن طريقة للحفاظ عليهم من انتقال الأمراض.

6- طريقة غسل أدوات التجميل الآمنة:

– نقع الفرش والسفنج فى مياه دافئة.

– استخدام شامبو من مواد طبيعية قدر الإمكان.

– ادعك الفرش والسفنج بالمياه والشامبو كويس جدًا بإيدك وبعدين اشطفها بالميه .

– كرر العميلة أكثر من مرة.

– تنشيف القطع جيدًا “عصرها جيدا إلى أن تصل بدون مياه”.

– وضع القطع على فوطة نظيفة لتنشف.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

رضوى الشربيني تعترف لأول مرة: “طبعا عملت عملية تجميل” (فيديو)

اعترفت الإعلامية رضوى الشربيني على الهواء مباشرة، بإجراء عملية تجميل.

 

وقالت “الشربيني”، ردًا على متصلة سألتها عبر برنامجها “هي وبس” على شاشة “سي بي سي سفرة”: “هل عملتي عمليات تجميل”: “طبعًا عملت في مناخيري، أومال هي اتشفطت لوحدها”.

 

وأضافت: ” أنا عملت عملية تجميل من كام شهر وأنا مش ضد عمليات التجميل بدليل إن بجيب دكاترة تجميل في البرنامج ولو أنا ضدها مش هجبهم”.

 

وتابعت: “أنا معنديش تناقض تمامًا، أنا لقيت إن شكلي أحلى بعملية تجميل في مناخيري وحسيت إني محتاجة أنا كان عندي منقار وكنت بعمل كم كونتور رهيب عشان أداري مناخيري الكبيرة”.

 

 

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

مستشار السيسي يدعو المصريين إلى زيارة القدس

دعا الدكتور أسامة الأزهري، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، لإعادة النظر في زيارة المسجد الأقصى والقدس الشريف مطلقا ما أسماه “الزيارة الرشيدة”، مطالباً فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بالتضامن مع دعوته.

 

وقال الأزهرى، إن المقصود بالزيارة الرشيدة أو السفر إلى المسجد الأقصي، لا يكون عبر تل أبيب، أواستخدام مقار إقامتهم، وإنما يتم عبر السلطة الفلسطينية والنزول في بيوت الفلسطينين، وتناول الأطعمة الفلسطينية مما ينعش حركة التجارة الفلسطينية.

 

جاء ذلك فى كلمته اليوم الأحد، خلال جلسة محاربة أفكار التطرّف من خلال التعليم والثقافة وسيادة القانون، ضمن فعاليات اليوم الثاني للندوة التي ينظمها الاتحاد البرلماني العربي.

 

وأشار وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إلى أنه مهما كانت التحديات التي تواجه الأمة العربية ومنها مواجهة الإرهاب، لا يجب أن ننسى القضية المركزية لنا حيث فلسطين والمسجد الأقصى، مشدداً على أهمية التكاتف ضد الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل بحق الفلسطينيين، والذي يعد بمثابة “إرهاب دولة”، على حد وصفه.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

«الصحة» تعلن إطلاق قوافل طبية مجانية للقرى الفقيرة بالمحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الفترة من 12 وحتى 20 سبتمبر الجاري بمختلف محافظات الجمهورية.

 

تأتي هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات التي يتم إطلاق القوافل بها هي بورسعيد، والدقهلية، والمنيا، وقنا، وأسوان، والوادي الجديد، والجيزة، والقليوبية، وأسيوط، ومطروح، والغربية، والسويس، والمنوفية، والإسكندرية، وبني سويف، والإسماعيلية، ودمياط، والأقصر، والفيوم، وكفر الشيخ، وسوهاج، والقاهرة، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين بكل محافظة.

 

وأضاف «مجاهد» أنه تم تنفيذ 6 قوافل طبية مجانية، اليوم وأمس، بمناطق الداخلة محافظة مطروح، وكفر الدوار مركز السادات محافظة المنوفية، وعزبة حميدة مركز سمنود محافظة الغربية، ومركز طبي التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، وغيط النصارى محافظة دمياط، ومركز شباب الحضرة مركز وسط محافظة الإسكندرية.

 

كما أشار إلى أنه سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى يومي 14 و15 سبتمبر الحالي في منطقة الخرمان مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، كما سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى في مناطق الندافين مركز الطود محافظة الأقصر، والمظاطلى مركز طامية محافظة الفيوم، والمجد 50 مركز الرياض محافظة كفرالشيخ، ونزلة القاضي مركز طهطا محافظة سوهاج، وبلتان مركز طوخ محافظة القليوبية.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام لإدارة القوافل الطبية بالوزارة، أنه سيتم إطلاق 3 قوافل طبية يومي 16 و17 سبتمبر في مناطق الرفة الغربية مركز العياط محافظة الجيزة، والأربعين 1 مركز باريس محافظة الوادي الجديد، وكفر العلو مركز حلوان محافظة القاهرة، كما سيتم إطلاق 3 قوافل طبية أخرى في مناطق الرضوان مركز جنوب بورسعيد، و55 أبوماضي مركز بلقاس محافظة الدقهلية، والشارونة مركز مغاغة محافظة المنيا، وذلك يومي 17 و18 من الشهر ذاته.

 

وقالت «الصادق» إنه سيتم إطلاق 6 قوافل طبية أخرى يومي 18 و19 سبتمبر الجاري في مناطق كوم بلال مركز نقادة محافظة قنا، والمملحة مركز إدفو الشرق محافظة اسوان، وبغداد مركز باريس محافظة الوادي الجديد، وإتريس مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، وعرب الحسانية مركز شبين القناطر محافظة القليوبية، والبلايزة مركز أبوتيج محافظة أسيوط.

 

كما أردفت أنه سيتم إطلاق 6 قوافل طبية أخرى يومي 19 و20 سبتمبر في مناطق قرية 27 مركز الحمام محافظة مطروح، وكفر مسعود مركز طنطا محافظة الغربية، ومركز شباب الخواطرة حي الجناين محافظة السويس، وعمروسي مركز الشهداء محافظة المنوفية، وكنج مريوط مركز العامرية محافظة الاسكندرية، وبني حدير مركز الواسطي محافظة بني سويف.

 

وفي نفس السياق، ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثمل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، ومعامل لإجراء الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات  إلى مستشفيات وزارة الصحة.

 

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

“عربية آخر موديل”.. هدية منى الشاذلي لفتاة تبرعت بجزء من كبدها لشقيقها (فيديو)

فاجأت الاعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج “معكم منى الشاذلي” ضيفتها الشابة دنيا صابرة التى تبرعت بجزء من كبدها لشقيقها واهدتها سيارة آخر موديل مقدمة من البرنامج عرفانا بدورها فى انقاذ حياة شقيقها الأكبر كريم ، الذي احتاج الى زراعة كبد بعد تدهور حالته الصحية.

وخلال استضافتها وشقيقها كريم وجهت دنيا الشكر لبرنامج “معكم” وللاعلامية منى الشاذلي على الهدية ، مشيرة الى أنها لم تتأخر لحظة عن انقاذ حياة شقيقها كريم ، وبمجرد اتمامها السن القانونية (18 عاما) بدأت فى اجراء التحاليل وتجهيز نفسها للعملية غير عابئة بتحذيرات عدد من أصدقائها طلبوا منها اعادة التفكير فى قرار تبرعها بجزء من كبدها لشقيقها الأكبر خوفا على صحتها وحياتها.

وفى جو من البهجة تسلمت دنيا هدية البرنامج ، وحصلت على مفاتيح سيارتها بصحبة والدها ووالدتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

“العربية نت”: عودة المحتال الهوليودي أنيس الدغيدي مجددًا (صور)

سلط موقع “العربية نت” الضوء على المراحل المختلفة في حياة ما يعرف بالكاتب أنيس الدغيدي، بعد ظهوره بكثافة على الفضائيات مؤخرا، دون الإشارة إلى المحطة الأبرز في تاريخه والتي أثارت موجة استياء واسعة عام 2010 في المجتمع المصري عندما أعلنت صحيفة “اليوم السابع” نشر روايته “محاكمة النبي محمد” وما تبعها من انتقادات شديدة خاصة من التيار السلفي.

 

بداية قصة المحتال

وفي أواخر الثمانينات، وتحديداً في عام 1987، وفد من مصر من قرية “الزعفران” المخرج السينمائي “الهوليودي” أنيس عبد المعطي (كما عرف بنفسه حينها)، إلى السعودية وذلك بتأشيرة أداء العمرة ليتمكن من دخول السعودية.

 

وحينها حاول “عبد المعطي” الترويج لقصة إعداده لعمل سينمائي بعنوان “القضية” اختار فيه لتجسيد دور البطولة الفنان “محمد عبده”، وبمشاركة المطربة “سميرة سعيد”، إلا أن الأمر لم يكن سوى وهم مازال يعيش فصوله حتى اليوم، كما الفيلم الذي عرضه على الرئيس العراقي السابق صدام حسين لتجسيد شخصيته بعنوان “فارس ضد فارس”.

 

مراحل شخصية أنيس

وبحسب ما ذكره المخرج الهوليودي في اتصال لـ”العربية.نت” قال: “كان الدور المقترح على فنان العرب “محمد عبده” مقتصراً على الأدوار الغنائية، فبحسبه لم يكن لينجح في تجربة التمثيل”.

 

وما هي إلا أيام قليلة حتى استبدل المخرج الهوليودي (الحليق) بدلته الإفرنجية، إلى زي آخر، ليلبس الثوب السعودي والغترة البيضاء مطلقاً العنان للحيته، متجسداً بذلك رواية جديدة عنوانها “توبة المخرج العالمي”.

 

وحتى اليوم مازال رجالات الصحوة في السعودية، يذكرون بين الفينة والأخرى، قصة “محتال الصحوة” المصري أنيس عبد المعطي، مدعياً أنه “مخرج هوليودي” تائب، ولديه الكثير من “فضائح أهل الفن”، فما كان ذلك سوى إغراء كبير لاحتضانه وإكرامه من قبل دعاة الصحوة المشاهير، من بينهم سفر الحوالي، وعائض القرني، قبل أن يتم ترحيله عن الأراضي السعودية، مع حملة ملاحقة أنشطة الصحويين في السعودية، والإيقاف الأمني لسلمان العودة وسفر الحوالي في العام 1994، ليكتشف بعدها كذب رواياته التي ليست سوى قصاصات من الصحف المصرية والإنجليزية، المهتمة بتناول “إشاعات” الأوساط الفنية.

 

وهكذا بدأ محتال “الصحوة”

“إخواني” فار بدينه وملاحق أمنياً من قبل الأمن المصري، كانت هذه حبكة رواية “المحتال المصري” عبد المعطي لرموز التيار الإسلامي الصحوي في السعودية، مع بداية قدومه إلى السعودية في العام 1987، لتبدأ أموال الزكاة والتبرعات تغدق عليه، مع تزكيات من قبل مشاهير “الصحوة” كانت أبرزها محاضرة لسفر الحوالي (أحد رموز التيار الإسلامي في السعودية) وعائض القرني (أحد خطباء التيار الإسلامي في السعودية).

 

ليلتحق عبد المعطي بحلقة الشيخ محمد بن عثيمين في جامع عنيزة، والذي افتتح مضافة لطلبة العلم الديني في مدينة عنيزة وسط المملكة للسعوديين وغيرهم.

واستغل “عبد المعطي” بصفته “مخرجا هوليوديا تائبا” لإنشاء علاقات مع الإسلاميين والحركيين في منطقة القصيم وسط السعودية ومدينة جدة غرب السعودية، امتدت لـ 7 أعوام مدة إقامته في السعودية.

 

ومن عناوين الروايات الهوليودية التي روج لها “لص الصحوة غير الظريف” عبر منابر الجوامع والمحاضرات الدينية في عدة مدن سعودية، أبرزها مدينة جدة ومنطقة القصيم، ونسخت في أشرطة وزعت بأعداد هائلة، كان منها الشريط الشهير”حروب الفن وفن الحروب”.

 

واستطاع بذلك، تسويق نفسه حتى أصبح إماماً وخطيباً في جامع الشيخ علي الصالحي في عنيزة، ليمنح بذلك منزلاً تابعاً للمسجد ذاته، ليسكن بعدها خلال تنقله في عدد من المدن السعودية في منازل مختلفة لعدد من الدعاة من بينهم سفر الحوالي، والشيخ صالح بن حميد، والقاضي عبد العزيز الرومي، بحسب ما قاله في حديثه مع “العربية.نت”.

 

وتابع خلال حديثه معترفاً: “نعم قدم لي الشيخ فريح العقلاء، وإبراهيم الشبلي في مدينة جدة منزلاً ودفعوا عني الإيجار، وقدموا لي الملابس وجابوا الأكل لكوني عابر سبيل”.

 

” العربية.نت” تحدثت مع المحامي علي فريح العقلاء، وأكد مساعدة والده الشيخ فريح للمصري أنيس عبدالمعطي بتقديم منزل له، وتوفير الأجهزة والأدوات الكهربائية له والتكفل كذلك بطعامه.

 

وتابع المحامي علي العقلاء حديثه، الذي التقى شخصياً في ذلك الوقت بعبد المعطي وحينها كان بعمر الـ14 عاماً: “أذكر جيداً عبد المعطي وهيئته، حيث بالغ كثيراً في مظاهر التدين أكثر من المتدينين أنفسهم، حيث وصل ثوبه إلى ركبتيه، وكانت لحيته طويلة جدا”، مضيفا: “لقد كان نهماً في الأكل ولم يفوت دعوة للعشاء أو الغداء”.

 

وعن استغلاله الدعاة قال المحامي العقلاء: “جاء أنيس عبد المعطي في مطلع التسعينات، حيث كانت الصحوة في أوجها، وكان المجتمع حينها يتعاطى مع كل شخص يسعى إلى التدين بحسن نية، ويقدمون له المال والدعم، وكان قد ادعى عبد المعطي حينها، أنه مخرج سينمائي كبير، وأنه يرغب بالتوبة إلى الله، ويسعى إلى فضح المجتمع السينمائي، كما أن الدول الأجنبية قدمت له الأموال ليسيء للعرب والمسلمين”.

وأضاف: “لم يكن في ذلك الوقت محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية، فكان من السهولة تصديقه خاصة أنه ادعى ارتباطه بعالم هوليود لمعرفته ضعف إلمام المجتمع السعودي بهذا الجانب خلافاً للفن في مصر”.

 

وعن ردة فعل والده بعد انفضاح أمر عبد المعطي، قال المحامي علي العقلاء: “وصل الخبر للوالد وكانت ردة فعله جيدة، حيث قال: إننا ساعدناه لله ونحن مأجورون، إلا أنه ظل يحذر منه بعد ذلك”.

 

فك الارتباط

على إثر المواجهة الأمنية الأولى لتيار الصحوة في السعودية في العام 1994، وإيقاف كل من سفر الحوالي وسلمان العودة، تم القبض على المصري أنيس عبد المعطي وترحيله من السعودية، ليتم إيقافه لعدة أشهر في مصر، وفي هذه اللحظة ابتكر عبد المعطي رواية جديدة، كانت سبباً في كشف “احتياله” أمام الأوساط الصحوية، تجلت في لقاء نشر معه في مجلة “المصدر”، ادعى فيه تعمده في اختراق مجتمع المتدينين في السعودية، بغرض التجسس عليهم لكشفه وإخراج فيلم يتحدث عن التدين في السعودية.

 

الكاتب والصحافي “أنيس الدغيدي”

في مصر عاد أنيس إلى ارتداء بدلته الإفرنجية، وربطة العنق مع فارق في الاسم، فعوضاً عن استخدام شهرة عائلته “عبد المعطي” استبدله إلى “الدغيدي”، لم يكن هنا الاختيار اعتباطياً إنما الاحتيال بالاسم لبيع إصدارات كتبه “الصفراء” ذات العناوين الفضائحية، متلبساً بذلك تجربة المخرجة المصرية “ايناس الدغيدي”، إذ يبدو أن هوسه بالفن السينمائي ظل عصيا عليه، رغم أنه لم يمسك حتى بـ “الكلاكيت” ولو مرة واحدة.

 

 

نجم عن هذا الهوس الفني رصيد كبير من الكتب “الصفراء” عن الفن وأهله، لا تتعدى كونها قصاصات من الصحف، تناولت إشاعات فضائحية عن المشاهير والفنانين.

 

وطبقاً لوصفه في كتبه: “توزع على مستوى الكرة الأرضية، حتى تفوقت على معدلات توزيع مؤلفات الكاتب والأديب المصري نجيب محفوظ”.

السيرة الذاتية

وفقا لتعريف أنيس عبد المعطي الدغيدي عن نفسه فهو: “محترف وسياسي”، حائز على تقدير أفضل كاتب عربي 2004 كأعلى كتاب توزيع ضمن قائمة الكتب العشرة الأولى في العالم العربي عن كتابه: الحياة السرية لصدام حسين”، والحائز على نفس الجائزة بالمركز الأول عام 2005 عن كتابه “بن لادن والذين معه”، كما فاز لعام 2006 عن كتابه “السي أي أيه وملفات حكام العرب”، وكتاب “بوش السري الأسود”.

 

من إنجازاته الصحافية، لقاء صحافي مع الرئيس الأميركي جيمي كارتر، ومقابلة صحافية مع أسامة بن لادن سنة 1992، ومع الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ونجله عدي صدام في منتصف عام 1988، إلا أنه يعتبر أهم لقاءاته وحواراته الصحافية مع “الزعيم الكبير نلسون مانديلا”.

 

والمحطة الأبرز في مشوار “الدغيدي” كانت الأزمة التي تفجرت عام 2010 بعد أن أعلنت صحيفة “اليوم السابع” عن نشر رواية حديثة عنوانها “محاكمة النبي محمد”، وإنما بسبب العناوين الفرعية لبعض الفصول والتي يفهم منها الإساءة للنبي، مثل “لماذا يجاهد النبي أعداءه بالسيف قتلا وسبيا؟” و”لماذا لم يتزوج أحد من أمته من نسائه بعد مماته؟ وغيرها من العناوين الصادمة التي كان في مقدمة المهاجمين لها الداعية الإسلامي أبوإسحق الحويني.

 

الاحتراف السياسي

من الصحافة إلى الإمامة والخطابة وصولا إلى الأدب والكتابة انتقل “أنيس الدغيدي” إلى مرحلة النشاط السياسي، وذلك بالتزامن مع ما وصف بـ”الربيع العربي”، مؤيداً لثورة 25 يناير، ومعلناً عن تأسيس حزب “الحرية الديمقراطي الساداتي”، تمهيداً لترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المصرية في 5 فبراير 2010 وشعاره الانتخابي: “انتخبوا أنيس الدغيدي اللي مش ابن الرئيس”.

 

إلا أن مشواره الانتخابي لم يكتمل مكتفياً بتأييده ودعمه لصعود جماعة الإخوان إلى سدة الحكم وبحسبه: “تنازلت عنه بعد أن هبت الثورة الميمونة والعظيمة فاكتفيت بها من أجل مصر”.

 

فبحسب المصري “عبد المعطي” كان هو أحد الممهدين للثورة في مصر، وذلك من خلال كتبه التي: “تخطت الـ55 كتاباً سياسياً وصحفياً، ورواية أدبية قد هيأت وكرست بقدر كبير لهذه الثورة العظيمة أملاً في أن ينصلح حال البلاد والعباد”، مضيفاً في خطابه كما يقول لوزير الداخلية المصري: “ولما كانت ثورة 25 يناير المجيدة وليدة اجتهادات مقالاتي الصحفية النارية الناقدة للنظام الفاسد في جريدة “صوت الأمة” وصحيفة “الموجز” محدودة الانتشار وغيرها من الصحف المصرية”.

 

إلا أنه سريعاً ما تراجع عن تأييد حكم الإخوان في مصر على أعقاب ثورة 2011 ، معلناً عن تقدمه بطلب إلى وزير الداخلية المصري بعد لقاء جمعهما، وهو قبول تنازله عن جنسيته المصرية قائلا: “وأكرر لسيادتكم ضرورة موافقتكم على طلبي هذا بالتنازل عن جنسيتي المصرية العظيمة، وذلك لحين سقوط أو رحيل محمد مرسي”.

 

الثورة الليبيبة

بعد استقرار المشهد السياسي في مصر انتقل أنيس الدغيدي إلى ليبيا، وذلك مع بداية تصاعد الأحداث ضد الرئيس الليبي معمر القذافي، ليصل إلى باب العزيزية عبر تونس، بحجة دعم النظام الليبي، وليصعد من جديد على منبر مختلف معرفاً بنفسه لدى الجمهور الليبي بـ”المرشح الرئاسي المصري السابق”، ولتستضيفه عدد من الفضائيات الليبية التابعة للنظام الليبي، وتحتفي به حشود الليبيين المؤيدين للرئيس السابق معمر القذافي أمام باب العزيزية وفي المسيرات الشعبية.

 

وفقا لما روج له عبر الإعلام الليبي لديه اتصالات شخصية مع الرئيس الأميركي الأسبق أوباما، الذي عرض عليه شخصياً أن يكون مستشاراً خاصا له، إلا أن الدغيدي رفض باعتباره مرشحاً رئاسياً في مصر، واستطاع بفضل “حنكته” تغيير موقف أوباماً من ليبيا، قائلا: “أنا مع القائد العظيم المظفر معمر القذافي، وثورة شباب ليبيا مؤامرة”.

 

سريعا تحول الدعم إلى معارضة بالتزامن مع تفاقم المشهد، واختلال كفة الميزان إلى جانب “الثوار”، وبحسبه كان انقلاب موقفه بسبب عدم استجابة “الرئيس معمر القذافي لنصائحه وخطته للتهدئة”، متحولاً بذلك إلى دعم الثوار الليبيين، قبل أن يعود مرة أخرى إلى مصر، ويؤلف كتاباً ضد الرئيس الليبي، بعنوان: “حكايتي مع ابن الحرام”، الصادر عن مكتبة “مدبولي الصغير”.

 

 

إلا أن هذا الكتاب تسبب لعبد المعطي بدعوى قضائية رفعت من قبل عائلة القذافي في مصر من خلال المحامي خالد الزايدي، وقضت المحكمة المصرية بمنع تداول الكتاب ودفع غرامة مالية لكلا الطرفين قدرت بـ10 آلاف جنيه مصري.

 

الهروب

تزايدت الدعاوى القضائية المرفوعة بحق أنيس الدغيدي، جراء قصص احتيال متعددة رفعت من قبل مصريين وليبيين، آثر بسببها “الدغيدي” الفرار إلى بريطانيا حيث يقيم حالياً، إلا أنه مع ذلك لم يتوقف وافتتح قناة يوتيوبية، مبشراً بقرب ظهور الرئيس العراقي السابق “صدام حسين”، بحسب ما قال في (لقاءات متعددة جمعت في 2013 و 2014)، ومؤكداً أن صدام حسين عاش فترة في إيران ويقيم حاليا في كوريا الشمالية.

 

آخراً وليس أخيراً، وإلى جانب نظرية “ظهور الزعيم” ومشروع “الدغيدي” بإنشاء فضائية عالمية مخصصة لتغطية خروج “صدام حسين”، ابتكر “عبد المعطي” من مقر إقامته اللندني، شخصية جديدة وهذه المرة كممارس للطب النبوي وبغرض تجسيد هذه الشخصية الجديدة، ارتدى على رأسه قبعة بيضاء فوق بدلته الافرنجية، ليقدم برنامجه الخاص “داء ودواء”، جامعاً فيه ما بين الحديث عن السلاح النووي لكوريا الشمالية ومابين خلطات الطب الشعبي لعلاج العقم وسن اليأس لدى المرأة وإنجاب الذكور.

 

 

ليستمر بذلك “المخرج الهوليودي التائب” إلى اليوم، ولأكثر من 20 عاماً، ومع كل ما شهدته محركات البحث من تطور تقني، بلعب أدوار لا حصر لها، تنسجم مع رواياته الهستيرية، التي لطالما وجد جمهوراً يصدقها.

 

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

الخارجية توضح حقيقة “التأشيرة الحرة”

طالبت وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين، الخميس، عدم التعامل مع الأفراد أو مكاتب إلحاق العمالة بالخارج التي تدعي وجود ما يسمى بـ«التأشيرة الحرة»، والتي يعتقد بأنها تخول من يحصل عليها العمل في أي جهة داخل الدولة المعنية، علماً بأنه لا يوجد ما يسمى بالتأشيرة الحرة على الإطلاق.

 

يأتي ذلك في ضوء متابعة وزارة الخارجية لما يتعرض له بعض المواطنين المصريين من عمليات  نصب عن طريق أفراد أو بعض مكاتب إلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج، من خلال الترويج بمقدرتهم على توفير ما يسمى بـ«التأشيرة الحرة» للعمل.

 

وأكدت وزارة الخارجية على أن تلك التأشيرات عادة ما تؤدي إلى ترحيل العمالة المخالفة لقانون الإقامة بعد إدراج بياناتهم في قوائم منع الدخول، وبالتالي عدم الحصول نهائياً على أية فرصة للعمل مرة أخرى بذات الدولة، فضلا عن خسارة المبالغ المالية التي دفعت من أجل الحصول على التأشيرات.

 

وشددت الخارجية على ضرورة الحصول على تأشيرة العمل عن طريق القنوات الرسمية المتمثلة في مكاتب إلحاق العمالة بالخارج المرخصة من قبل وزارة القوى العاملة.

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

رضوى الشربيني تكشف سبب غيابها عن cbc سفرة

كشفت المذيعة رضوى الشربيني السبب وراء تغيبها يومين عن تقديم برنامجها “هي وبس” المذاع عبر شاشة “سي بي سي سفرة”.

 

وقالت “الشربيني” على حسابها على فيس بوك: “فى الوقت اللى انا طلبت إجازة يومين بس من الناس علشان أمى ظهرها اتكسر وداخلة تعمل عملية كبيرة بكرة فى المستشفى.. فى عز ما الناس طلعت على إشاعة خطوبة وجواز ملهاش أى مجال من الصحه!”.

 

وأضافت: “يعنى الناس بتقولى مبروك وانا أمى في المستشفى بتعمل عمليه.. كفايه أرجوكم”.

 

 

 

 

 

 

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

تعرف على توقعات «الأرصاد» لطقس الغد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، غدًا الأحد، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة .

 

والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

 

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون القاهرة «24- 34»، إسكندرية «26– 31»، قنا «25 – 37»، الأقصر «26- 38»، أسوان «27 – 39».

الوسوم

القسم: 
المصدر: 

ننشر تفاصيل الدراسة والامتحانات بالثانوية العامة الجديدة (قرار وزاري)

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 343 لعام 2018، بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية بالصف الأول الابتدائي والمرحلة الثانوية في النظام الجديد للتعليم.

 

وتضمن القرار الوزاري تطبيق المناهج الدراسية على تلاميذ الصف الأول الابتدائي بجميع مدارس  الجمهورية الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة والخاصة بنوعيها العربي واللغات اعتبارا من العام الدراسي 2018، 2018.

 

وتضمن القرار الوزاري مواد ومناهج الصف الأول الابتدائي وتشمل «منهج متعدد التخصصات ومنهج اللغة العربية ومنهج اللغة الإنجليزية ومنهج التربية الدينية ومنهج التربية البدنية والصحية.

 

وأكد القرار أنه يشارك في تدريس المناهج الدراسية المشار إليها اثنان من المعلمين معًا داخل حجرة المدرسة، كما يقوم بتدريس الفترات الدراسية المخصصة للغة الإنجليزية معلم اللغة الإنجليزية.

 

وفي سياق متصل أصدر شوقي رقم 344 لسنة 2018 يتضمن التربية تفاصيل نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوي، فيما نصت المادة الأولى على أنه يطبق تفاصيل على القرار على طلاب الصف الأول الثانوي بدأ من العام الدراسي 2018، 2019.

 

ونص القرار على أن المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي تشمل على مواد دراسية أساسية تضاف درجاتها إلى المجموع الكلى للطالب بعد أن يؤدي فيها الامتحان وهى«اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والرياضيات والجغرافيا والكمبيوتر والفلسفة والمنطق والفيزياء والكيمياء والأحياء».

 

كما نص القرار على أن هناك مواد يجرى فيها الامتحان للطلاب ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى للطلاب وتشمل التربية الدينية والتربية الوطنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وتضمن القرار أن الامتحانات تجرى خلال العام الدراسي على أربع مرات لجميع المواد الدراسية الأساسية وتكون على النحو التالي:

 

أولا: الامتحان الأول والثاني يتم عقدها في نهاية الفصل الدراسي الأول وتحسب للطالب أعلى درجة منها.

 

ثانيًا: الامتحان الثالث والرابع يتم عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني وتحسب للطالب أعلى درجة منها، وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات المقررة يعتبر الطالب بقية للإعادة.

 

ونص القرار على أنه تدرس جميع المواد الدراسية المنصوص عليها بالمادة الثانية من القرار الوزاري وهي المواد الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوي على مدار العام على أن تدرس مادة التربية الرياضية لجميع الصفوف، ويعقد لها عملي نهاية كل فصل دراسي ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب يمارس نشاط واحد اختيارى من بين الأنشطة التربوية «التربية الفنية أو الموسيقية أو النشاط العلمي المهنى أو الاقتصاد المنزلي أو الكشافة والمرشدات أو المسرح والتمثيل والصحافة والإعلام وخدمة المجتمع وتنمية البيئة أو النشاط العلمي والإبداعي أو المكتبات ويقيم فيها الطالب علميا في نهاية كل فصل دراسي ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلى للطالب.

 

وأشارت الوزارة في قرارها الوزاري إلى أن النهايات الكبرى والصغرى ونوع الامتحان لكل مادة من المواد الدراسية للصف الأول الثانوي وفقا للمعلن عنها.

الوسوم

القسم: 
المصدر: