الإسماعيلية -صبرى غانم

مصرع لواء شرطة سابق وإصابة زوجته فى حادث تصادم سيارتين بالإسماعيلية

مشاركة
لقى لواء شرطة بالمعاش مصرعه وأصيبت زوجته بإصابات متفرقة وخطير نتيجة تصادم السيارة التى يستقلونها بسيارة أخرى على طريق الإسماعيلية القاهرة، دائرة مركز التل الكبير بالإسماعيلية. 
 
تلقى اللواء عاطف مهران مدير أمن الإسماعيلية، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ مفاده وقوع حادث تصادم سيارتين على طريق الإسماعيلية القاهرة دائرة مركز التل الكبير.
 
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، الذى أسفر عن مصرع توفيق كامل الجاويش 69 عام لواء شرطة بالمعاش وإصابة زوجته أمال محمد عبدالله، 59 عاما، مصابة بكسر بالعمود الفقرى، مقيمان بورسعيد .
 
وتم نقل المصابة للمستشفى الجامعى لتلقى العلاج، بينما تم نقل جثة المتوفى إلى ثلاجة مستشفى الإسماعيلية العام، وتحرر المحضر اللازم بالحادث وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق. 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

عاطل يقتل زوجة أبيه بالسكين فى الإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز الإسماعيلية من القبض على عاطل لاتهامه بقتل زوجة أبيه المسنة بعدة طعنات فى الجسد بسبب الخلافات العائلية.
تلقى اللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من اللواء محمود هندى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود إخطار من العميد غزالى عسكر مأمور مركز الإسماعيلية مفاده ورود بلاغ من مفتش صحة المركز  بوجود شبهة جنائية في وفاة سيدة في العقد السابع من العمر بمنطقة أبو ادم دائرة مركز الإسماعيلية.
علي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد  عصام عطوان رئيس مباحث الإسماعيلية ضم المقدم هانى عبد الهادى رئيس مباحث مركز الإسماعيلية ومعاونيه،وتوصلت تحريات فريق البحث  الى ان وراء ارتكاب الواقعة المتهم "سيد.ع.ع"40 عام عاطل  نجل زوج المجنى عليها  بسبب الخلافات العائلية .
وأضافت تحريات فريق البحث أن المتهم دائم الاختلاف مع زوجة أبيه عقب وفاة والدته  وقيام المتهم يوم الواقعة بالتوجه إلى منزل والده بدائرة مركز الإسماعيلية لإحضار طعام الإفطار لوالده وزوجته بعد اتفاق بين الابن والأب مسبقًا، ولكن وجد المتهم معاملة قاسية من المجنى عليها والتحدث معه بطريقة غير لائقة، مما دفع المتهم إلي ضرب المجنى عليها بزجاجة مياه غازية كبيرة على رأسها فطرحها أرضًا غارقة في دمائها، ثم قام بإحضار سكين المطبخ وطعنها عدة طعنات بأماكن متفرقة من الجسد أودت بحياتها.
تم القبض على المتهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى قررت التحفظ على جثة المجنى عليها وانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة وتطلب تحريات المباحث حول الواقعة وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
 

ضبط عاطل انتحل صفة موظف للنصب على المواطنين فى الإسماعيلية

القى ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسماعيلية ، القبض على عاطل بتهمة النصب والاحتيال ،  على عامل بمحل ملابس والاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم توظيفه فى هيئة قناة السويس .
تلقى اللواء عاطف مهران ، مدير امن الإسماعيلية إخطارا من اللواء محمود هندى  ،  مدير مباحث الإسماعيلية بورود بلاغ للعميد إيهاب مصطفى رئيس مباحث الأموال العامة من " ايمن .م. ر " 27 عام   عامل بمحل ملابس مقيم دائرة قسم ثان الإسماعيلية ، بتضرره من " اسامة. خ.أ " 38 عام حاصل على دبلوم صنايع مقيم دائرة مركز الاسماعيلية لقيامه بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى بعد ايهامه على غير الحقيقة بأنه موظف بهيئة قناة السويس ، وأنه قادر إنهاء إجراءات التعيين دون الوفاء بالتزامه قبله ، وبإجراء التحريات تبين صدق ماجاء فى بلاغ الشاكى وتمكن ضباط مباحث الأموال العامة من القبض على المتهم تم التحفظ على المتهم وتحر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.
 
 

عاطل يقتل صديقه بالساطور بسبب بيع منزل فى التل الكبير بالإسماعيلية

نجحت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز التل الكبير فى كشف غموض مقتل شخص داخل شقته بدائرة مركز التل الكبير، والقبض على مرتكب الواقعة والسلاح المستخدم.
 تلقى اللواء محمد على حسين مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من اللواء محمود هندى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود لضباط مباحث مركز التل الكبير بلاغ من "سهر.م.د" 29 عام مدرسة مقيمة دائرة المركز  تقول فى بلاغها إنها أثناء عودتها من عملها اكتشفت مقتل زوجها"احمد.ع.ع"36 عاما، مزارع داخل الشقة.على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، حيث تلاحظ لضباط المباحث أن الجثة مسجاه على ظهرها، ومرتديا كامل ملابسه، وبمناظرة الجثة تلاحظ وجود جروح قطعية بفروة الرأس والوجه، وعدم وجود ثمة إصابات ظاهرية أخرى.على الفور تم تشكيل فريق بإشراف اللواء محمود هندى مدير المباحث الجنائية برئاسة العميد عصام عطوان رئيس مباحث الإسماعيلية ضم المقدم محمد فيصل رئيس مباحث التل الكبير   ومعاونيه وأوكل لفريق البحث سرعة كشف غموض الواقعة والقبض على مرتكبيها وتقديمهم للنيابة.وأسفرت تحريات فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة صديق القتيل المتهم "رضا.ال.ع"43 عام عاطل وذلك بسبب خلافات مالية بينهم خاصة ببيع منزل للقتيل.تمكن فريق البحث من القبض على المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بارتكاب الواقعة، وبإرشاده تم العثور على السلاح الأبيض"الساطور" المستخدم فى الجريمة والهاتف المحمول الخاص بالقتيلتم التحفظ على المتهم المضبوطات، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
 

العثور على جثة مزارع مقتولا فى أبو صوير بالإسماعيلية

عثر أهالى عزبة "الكرايم" التابعة لدائرة مركز أبو صوير بالإسماعيلية على جثة "مزارع" مقتولا بآلة حادة وملقاة فى إحدى الأراضى المنزرعة بالطماطم.
تلقى اللواء محمد على حسين مدير أمن الاسماعيلية إخطاراً من اللواء محمود هندى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود إخطار من العميد هشام مروان مأمور مركز شرطة أبو صوير يفيد بالعثور على جثة مزارع بمزرعة طماطم بمنطقة الكرايم يدعى عبد الله عبد القادر عوض 67 عاما.
على الفور انتقل إلى مكان البلاغ المقدم مروان الطحاوى رئيس مباحث أبوصوير ومعاونيه النقباء أحمد جمال وأشرف الصوالحى ودلت المعاينة المبدئية ومناظر الجثة أن المجنى عليه مصاباً بآلة حادة فى الرأس يرجح أن تكون "فأس".
تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الاسماعيلية العام وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأمرت نيابة مركز الإسماعيلية برئاسة المستشار إسلام الجوهر بالتحفظ على جثمان المتوفى وانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة وتطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
 
 

سائق توك توك يخنق زميله بسبب أولوية المرور فى الإسماعيلية

لقى سائق توك توك مصرعه خنقا على أيدى زميله فى مشاجرة نشبت بينهما بسبب أولوية المرور فى قرية سرابيوم التابعة لمركز فايد بمحافظة الإسماعيلية. 
 
تلقى اللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية مدير امن الإسماعيلية إخطارا من اللواء محمد فوزى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود بلاغ الى مأمور مركز فايد بحدوث مشاجرة فى قرية سرابيوم دائرة المركز بين كلا " وليد. غ " 15 عاما سائق توكتوك مقيم العبابدة ــ سرابيوم توفى متأثراً بإصابته ( تم التحفظ على الجثمان) طرف اول و" خالد. ر" 16عاما سائق توكتوك و"عمرو. خ "  16عاما طالب طرف ثان.
 
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان المشاجرة وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة والتشابك بالأيدى تعدى خلالها الأول من الطرف الثانى على الطرف الأول بالخنق مما أودى بحياته ، وذلك بسبب أولوية المرور بالطريق. 
 
 تمكن الرائد محمد هشام رئيس مباحث مركز فايد ومعاونيه من ضبط المتهمان ، بمواجهتهما أقرا بإرتكاب الواقعة لذات السبب، تم التحفظ على المتهمين وتحرر لهما المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق. 
 
 
 

بـ"قالب طوب".. عامل يقتل صديقه بسبب خلافات مالية بينهما فى القنطرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائى وضباط فرع البحث الجنائى لشمال الإسماعيلية فى أقل من 24 ساعة كشف لغز العثور على جثة عامل مدفونة داخل إحدى الأراضى الزراعية بدائرة مركز القنطرة غرب والقبض على مرتكب الجريمة.  
 
وكان اللواء محمد على حسين مدير أمن الإسماعيلية، إخطار من اللواء محمد فوزى مدير المباحث يفيد بورود إخطار من العميد إبراهيم صدقى مأمور مركز شرطة القنطرة غرب، يفيد بورود بلاغ من "نسمة .ا. ن " 29 عاما ربة منزل مقيمة الكيلو 14 دائرة المركز  وأبلغت بغياب نجلها " سعيد. س. ح"  14عاما عامل مقيم ذات العنوان ــ عن المنزل منذ يوم ، وقامت رفقة أهليتها بالبحث عنه، وأضافت بأن أخر مشاهدة لنجلها المتغيب ذات التاريخ مع أحد أصدقائه ويدعى " محمد.ع. ا "  16عاما عامل مقيم ذات العنوان  وأثناء البحث عنه تلقت اتصالا هاتفيا من أهليتها يفيد العثورعلى جثة نجلها ملقاة بإحدى الأراضى الزراعية بجوار مسكنها مغطاة بالرمال.
 
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ حيث تبين وجود جثة المتغيب بالأرض الزراعية المشار إليها مغطاة بالرمال والأتربة وبه إصابات بالرأس.
 
 وبإجراء التحريات السريعة وجمع المعلومات فى حينه تبين وجود خلافات مالية بين المجنى عليه وصديقه " محمد .ع. ا "  حيث تقابل مع المجنى عليه بتاريخ غيابه وطلب منه سداد المبلغ المالى المدين به حدثت بينهما مشادة كلامية، قام على إثرها صديقه بالتعدى عليه بالضرب بقالب طوب وإحداث إصابته التى أودت بحياته، وقام بتغطية الجثمان بالرمال والأتربة بالأرض الزراعية خاصة أهليته. 
 
تمكن الرائد محمد سكر رئيس مباحث مركز القنطرة غرب ومعاونيه من ضبط المتهم "محمد .ع. ا" ، بمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب.
 
تم التحفظ على المتهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.
 
 

القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه فى الإسماعيلية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية من القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه يضم 5 متهمين بحوزتهم اسلحة نارية وطلقات فى الإسماعيلية.
 
وتلقى اللواء محمد على حسين مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من العميد محمد فوزى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود معلومات مفادها قيام كلٍ من المتهم"ربيع.م.س" 18 عام عاطل والمتهم "عبد الرحمن.ع.ع" 21 عاما عاطل سبق إتهامه فى 12 قضية ( سرقة، مخدرات، سلاح نارى ) والمتهم "محمود. ع.م" 21 عاما عاطل مُقيمين بدائرة مركز شرطة الحسينية بالشرقية والمتهم "رجب.أ.أ"23 عاما عاطل مُقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى ارتكاب جرائم سرقات المواطنين بالإكراه.
 
 عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة أسفر إحداها عن ضبطهم.. وبحوزتهم (بندقية آلية و90 طلقة نارية من ذات العيار، 3 بنادق خرطوش)، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، وقيامهم بارتكاب ( 4 حوادث سرقات بالإكراه "دراجتين ناريتين، هاتفين محمولين" ) من مالكيها بدوائر مراكز شرطة ( الحسينية وكفر صقر بالشرقية، القنطرة غرب بالإسماعيلية ) لم يقم مالكيها بالإبلاغ عن تلك الوقائع، وبإرشادهم تم ضبط المسروقات.
 
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وما ارتكبوه من جرائم، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط مرتكبى واقعة مقتل السائق المذكور.

اعترافات تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بنظام المغافلة بالإسماعيلية

استمعت النيابة العامة بالإسماعيلية بإشراف المستشار ياسر أبوغنيمة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية إلى اقوال متهمين كونا تشكيل عصابى تخصص فى سرقات السيارات بنظام المغافلة من أصحابها.
 
واعترف المتهمون أمام جهات التحقيق وأمام رجال الشرطة بأنهما تعرفا على بعضهما فى أحد الأماكن التى تجمعهما وقررا تكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات كما اعترفا بارتكابهم 5 وقائع سرقة لسيارات ماركات مختلفة ومن أماكن مختلفة وقاما بالتصرف فيهما عقب سرقتهما.
 
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع ضباط مباحث قسم ثان الإسماعيلية نجحت من القبض على متهمين كونا تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بنظام المغافلة فى الإسماعيلية وبحوزتهما سلاح نارى.
 
وكان اللواء محمد على حسين مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من العميد محمد فوزى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود معلومات للمقدم ايهاب صالح رئيس مباحث قسم ثان الإسماعيلية مفادها قيام كلا من المتهم "سليم. س. س " 45 عاماعاطل مقيم بئر العبد - شمال سيناء وله محل اقامة اخر حى السلام - دائرة قسم ثان مطلوب التنفيذ عليه فى الجناية رقم 9 لسنة 2017 جنايات الصالحية ــ شرقية، والمقضى فيها بالأشغال الشاقة المؤبده بتهمة " سلاح ناري" ووالمتهم " محمد. خ.خ " 31 عاما عاطل مقيم رمانة – شمال سيناء وله محل اقامة آخر حى السلام - دائرة قسم ثان بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى إرتكاب وقائع سرقات السيارات ــ بأسلوب المغافلة.
 
وعقب تقنين الإجراءات ــ تم القيام بمأمورية إستهدفت المتحرى عنهما أسفرت عن ضبطهما، بحوزة الأول سلاح نارى خرطوش عيار 12 مم، طلقة من ذات العيار، هاتف محمول وبحوزة الثانى سلاح أبيض "مطواه"
بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر المتهم الأول بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع ومقاومة السلطات عند ضبطه، الهاتف المحمول المضبوط من متحصلات سرقاته ــ كما أقر المتهم الثانى بحيازته للسلاح الأبيض بقصد الدفاع، بتطوير مناقشتهما أقرا بإرتكابهما عدة وقائع سرقة.
 
وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى قررت حبسهما على ذمة التحقيق.