كريم صبحى

سرق 11 شقة.. حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الشقق بمدينة نصر

مشاركةأمرت نيابة أول مدينة نصر، بحبس تشكيل عصابى سرق كمية من المشغولات الذهبية والفضية من داخل 10 شقق، 4 أيام على ذمة التحقيق. تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا من مواطن باكتشافه كسر باب الشقة سكنه وسرقة 4 خواتم ذهبية - شاشة جهاز كمبيوتر "لاب توب" ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصان مُقيمان بدائرة القسم، لأحدهما معلومات جنائية.وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين حال استقلالهما دراجة نارية "ملك وقيادة أحدهما" وبحوزتهما (سلاح أبيض "مطواه"-  2 عتله حديدية و مفك - مجموعة من المفاتيح المصطنعة) ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة ، وقررا بتمكنهما من دخول شقة المجنى عليه بإسلوب "كسر الباب" باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما، وبإرشادهما تم ضبط المسروقات، كما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى ارتكاب حوادث سرقات المساكن "بإسلوبى المفتاح المصطنع وكسر الكالون" .كما اعترافا بقيامهما بارتكاب 9 حوادث بذات الإسلوب بدائرة القسم، وبإرشادهما تم ضبط كميات من المشغولات الذهبية ( 70 خاتم - 51 دبلة - 14 خاتم "صغير الحجم"- 5 سلاسل - 15 إنسيال - 6 قرط) ، و كميات من المشغولات الفضية (174 خاتم - 69 دبلة - 3 إنسيال - 23 قرط - 3 ميدليات - 86 حرف)لدى عميلهما سيئ النية ويعمل سائق  و أمكن ضبطه ، وضبط (2 شاشة LCD - جهاز كمبيوتر "لاب توب") لدى عميلهما "سيئ النية" عامل  - مُقيم دائرة قسم الجمالية) أمكن ضبطه ، وضبط17 ساعة يد) بمسكن أحد المتهمان، وأضافا بإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها فى تلك الحوادث، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

تجديد حبس المتهم بقتل والده بمدينة نصر 45 يوما

مشاركة
جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة ، حبس المتهم بقتل والده 45  يوما على ذمة التحقيقات.
 
البداية عندما تلقى مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغًا بالعثور على جثة داخل شقة بالحى السويسرى بالحى العاشر دائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال البحث الجنائى وتبين من المعاينة أن الجثة لعاطل به آثار ذبح بالرقبة وأنه مريض نفسي ودائم التشاجر مع نجله.
 
وأضافت التحريات  أن المتهم عاطل فى العقد الثانى من عمره، وأنه دائم تعاطى الأستروكس مما يجعله فى حالة فقدان للوعى، ودلت التحريات أنه وقعت مشاجرة بين الأب ونجله، فقام الأخير بسحب سكين من المطبخ، وذبح والده  ليسقط والده، وتمكن رجال الأمن من ضبطه، وعرضه على النيابة.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

الطب الشرعى يثبت تعرض ضحايا توربينى شبرا الخيمة لاعتداء جنسى

مشاركة
تسلمت نيابة أول شبرا الخيمة، برئاسة المستشار عمرو عوض، تقرير الطب الشرعى لـ3 أطفال ضحايا توربينى جديد. وأثبت تقرير الطب الشرعى بعد الكشف على المجنى عليهم تعرضهم لاعتداء جنسى.
وأدلى ضحايا توربينى شبرا الخيمة، باعترافات تفصيلية أمام النيابة، فقال أحدهم أن والده ووالدته توفيا، ولم يتبق له أحد ما دفعه للعيش فى الشارع واستقر به الحال للمبيت فى أرض المؤسسة، مشيرا إلى أن المتهم اعتدى عليه، وباقى الأطفال جنسيا فى المساء وأجبرهم على التسول فى النهار.
وأوضح طفل آخر أنه ترك منزل والديه، بسبب معاملتهما السيئة، واعتدائهما عليه بالضرب، وأكد أيضا أن المتهم كان يعتدى عليهم جنسيا ليلا ويجبرهم على التسول فى النهار.
وأمرت نيابة أول شبرا الخيمة برئاسة المستشار عمرو عوض، وإشراف المستشار خالد الأتربى المحامى العام، بحبس عاطل وفتاة 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهامهما بتكوين تشكيل عصابى لاستقطاب أطفال الشوارع والاعتداء عليهم جنسيًا، كما أمرت النيابة بعرض المجنى عليهم على الطب الشرعى وإيداعهم دور رعاية.
بدأت القضية بتلقى الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، معلومات تفيد بأن "أميرة" وشهرتها "حماصة " و"هيثم" عاطل، اتخذا من أرض المؤسسة فى محيط محطة مترو شبرا الخيمة وكرا لاستقطاب أطفال الشوارع، وإجبارهم على التسول فى محطات المترو صباحًا، وإقامة حفلات جنسية عليهم ليلا وتصويرهم لابتزازهم وتهديدهم فى حالة الإبلاغ عنهما.مشاركةالموضوعات المتعلقة

سقوط موظف من سطح عقار فى مدينة نصر والنيابة تحقق فى الواقعة

مشاركة
انتقل منذ قليل، أحمد مرسى وكيل أول نيابة مدينة نصر، لمناظرة جثة موظف سقطت من سطح أحد العقارات فى مدينة نصر.
البداية كانت بتلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا بسقوط شخص من سطح أحد العقارات من الطابق التاسع، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المجنى عليه يبلغ من العمر 45 سنة، يعمل موظف فى مركز طبى، بالعقار الذى سقط منه، فتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

"الجنح" تنتظر عاطلا لمحاكمته بتهمة سرقة 150 ألف جنيه من سيارة موظف بالمعادى

مشاركة
أمرت نيابة المعادى برئاسة المستشار تامر عاشور،  بإحالة عاطل لمحاكمة الجنح لمحاكمته بتهمة ، سرقة 150 ألف جنيه، من سيارة موظف بعد كسر زجاجها فى المعادى.
واعترف المتهم فى التحقيقات، بتخصصه فى سرقة رواد البنوك بعد مراقبتهم منذ دخولهم البنوك وسرقة سيارتهم، مضيفا بأنه يسرق سيارات الضحايا بأسلوب كسر الزجاج أو المفتاح المصطنع.
وتلقى رجال مباحث المعادى، بلاغا من موظف فى فرع إحدى شركات الاتصالات بدائرة القسم، بأنه أفاد فيه بأنه صرف 150 ألف جنيه من أحد البنوك الكائنة فى دائرة قسم شرطة البساتين، توجه لمحل عمله مستقلاً سيارته وتركها وداخلها المبلغ وعقب عودته اكتشف كسر زجاج السيارة وسرقة المبلغ.
تشكل فريق بحث أسفرت جهوده من خلال التحريات وجمع المعلومات، عن تحديد السيارة المستخدمة فى الواقعة، وتبين أنها ملك شخص مقيم فى محافظة الجيزة، سبق اتهامه فى قضية "نشل ".
 عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة، ألقت قوة القبض على المتهم حال استقلاله ذات السيارة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "التتبع وكسر زجاج السيارة" كما اعترف بارتكاب 3 حوادث سرقات من داخل السيارات بذات الأسلوب، تم بإرشاده ضبط مبلغ مالى 50 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى، وأضاف بإنفاقه باقى المبالغ المالية على متطلباته الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

جريمة حول العالم.. أمريكية تقتل أطفالها لرفض عشيقها الزواج منها مع وجودهم

مشاركة
أسرعت "ديانا دوانز" سيدة أمريكية وهى تنزف إلى المستشفى ومعها اطفالها الثلاثة مصابين بطلقات نارية، وطلبت إسعافهم فهرع الأطباء والممرضون لإدخالهم غرفة العمليات لإنقاذهم من الموت، نظرا لخطورة حالتهم.
حضرت الشرطة الأمريكية إلى المستشفى لسؤال الأم عن ما جرى لها وأولادها، فحكت لهم "ديانا دوانز" 29 سنة عن تعرضها لهجوم مفاجئ من شخص مجهول، استوقف سيارتها أثناء سيرها فى الطريق فى ساعة متأخرة من الليل،  ثم أطلق النار عليها وأطفالها الثلاثة "شيريل" 7 سنوات و"كريستى" 8 سنوات و"دانى" 3 سنوات، ولكنها نجحت فى الهرب بالسيارة والوصول للمستشفى.
 
 daine_bg00820161121
فحص المحقق الأمريكى سيارة "ديانا" لمعاينتها، ولكنه شعر بحسه الأمنى أشياء مريبة، وهى أن المقعد الخلفى للسيارة ملطخ بدماء متناثرة، وكذلك الكرسى الأمامى بينما مقعد السائق نظيف ولا يوجد أى آثار لاختراق الرصاصات به، وهو ما يتناقض مع أقوال "ديانا" التى ادعت بأن الشخص المجهول أطلق النار عليها من جهة مقعد السائق.
 
 
زاد شك المحقق الأمريكى فى رواية "ديانا"، عندما قال أحد شهود العيان إنه رأى سيارة "ديانا" تسير ببطء فى الطريق أثناء سيره بالسيارة، وهو الأمر الذى أثار الريبة، فكيف لسيدة أطفالها تصارع الموت، تقود سيارتها ببطء، خاصة وأن الطريق ممهد للقيادة السريعة، كما أن الأطباء فى المستشفى لاحظوا أن "ديانا" باردة وهادئة عند وصولها للمستشفى، عكس سيدة أطفالها بين الحياة والموت كانت ستملأ الدنيا صراخا.
وشاءت الأقدار أن تفيق أحد أطفالها من الغيبوبة، وتقطع الشك باليقين، بعدما سألها المحقق من أطلق النار فأجابت "أمى".
ألقت الشرطة الأمريكية القبض على "ديانا دوانز"، وبدأت تبحث عن ماضيها حيث تبين أن "ديانا" تزوجت عام 1973، وأنجبت طفلين ولكن سرعان ما دبت الخلافات بينها وبين زوجها، فانفصلت عنه ودخلت فى علاقة عاطفية مع رجل اسمه "روبرت" وظلت تلح عليه بأن يطلق زوجته ليعيشا سويا، ولكن روبرت كان يرى "ديانا" مجرد نزوة، وأخبرها بأنه لا يريد أن يتزوج بامرأة معها 3 أطفال وهو ما دفع "ديانا" للتفكير فى التخلص من أطفالها، حتى تتزوج بعشيقها "روبرت".
 daine_bg01020161121
قررت "ديانا" اصطحاب أطفالها الثلاثة بحجة زيارة صديقتها واختارت طريق مظلم وخال من المارة، وأثناء سيرها أوقفت سيارتها ثم نزلت وأطلقت النار على أطفالها، وكنوع من التمويه أطلقت النار على ساقها، ثم أسرعت إلى المستشفى بحجة إنقاذ أطفالها وتعرضها لهجوم من شخص مجهول.
وفى عام 1984، عاقبت محكمة أمريكية بالسجن المؤبد على "ديانا "، وأثناء المحاكمة لم يظهر على "ديانا " أى مشاعر ندم أو حزن، فكانت تبتسم أمام عدسات كاميرات المصورين.
 
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

جريمة حول العالم.. أسكوبار امبراطور المخدرات ثروته 30 مليار دولار ونهايته برصاصة

مشاركة
تربع الكولومبى "بابلو أسكوبار" على تجارة المخدرات فى العالم فى فترة الثمانينيات، واحتكر إنتاج وتصدير "الهيروين" إلى دول العالم وخاصة أمريكا وسيطر على 80% من الإنتاج العالمى للمخدرات.
كون "بابلو أسكوبار" ثروة هائلة من تجارة "الكيف" وصلت إلى 30 مليار دولار أمريكى، مما جعله ضمن أغنى رجل فى العالم لمدة 7 سنوات متتالية وفقا لمجلة "فوربس".
 .
 
 
كان "بابلو أسكوبار" أخطر رجل فى المافيا الكولومبية وباع أطنانا من المخدرات، وقتلت عصابته مئات المواطنين، حيث عاش  "بابلو" حياة تشبه أفلام الأكشن الدرامية.
  بدأت حياته الإجرامية فى سن المراهقة فى تجارة بيع جثث الموتى بعد نبش القبور، ثم اتجه بعد ذلك لعمليات النصب وسرقة المواطنين بالإكراه.
اتجه "بابلو أسكوبار" فى دخول عالم تجارة المخدرات، حيث كان يسافر بنفسه لتهريب المخدرات إلى المهربين فى بنما وأمريكا، وفى أحد المرات هرب "أسكوبار" الكوكاكين فى إطارات الطائرة ودفع للطيارين 500 ألف دولار كرشوة فى الرحلة الواحدة.
 books-020519-2
مع زوجته 
كان يهرب ما يوازى 15 طناً من الكوكايين كل يوم داخل الولايات المتحدة، واشترى أسطول طائرات، قام بفك كل كراسى الركاب واستبدالها بحافظات كوكايين وسفرها محملة بحوالى 10 أطنان كوكايين إلى أمريكا يوميا مما جعله يربح 60 مليون دولار يوميا من تجارة المخدرات.
ارتكبت عصابة "أسكوبار" جرائم قتل ضد أى شخص يحاول عرقلة مسيرته الإجرامية، ونفذت عمليات اغتيال لـ657 ضابط شرطة بين عامى 1989 و1993، فضلا عن قتل عدد من القضاة وسياسيين كولومبيين من بينهم مرشحون للرئاسة الكولومبية.
 قرر "أسكوبار" أن يجد طريقة تكتسبه الشرعية عن طريق العمل السياسى، حيث دعم حزب سياسى مقابل المال ونجح أن يتم انتخابه فى مجلس الشيوخ الكولومبى مما أكسبه حصانة قضائية تمنع محاكمته بتهم التهريب، والمخدرات وأنفق جزء من أمواله على الفقراء وبناء المستشفيات وملاعب الكرة.
أنشأ قصر اسطورى عام 1979 على مساحة 7400 فدان كلفه 63 مليون دولار، وعمل فى القصر 700 خادم وخادمة وألحق به حلبة لسباق الخيل وحديثة حيوان بها أندر أنواع الحيوانات فى العالم.
 
 
القصر الذى كان يعيش فيه أسكوبار 
 أصبح "بابلو "مطلوبا لدى جهات عديدة، ليس فقط الحكومة الكولومبية بل كان مطلبا للأمريكان، الذين شكلوا وحدة خاصة للبحث عنه وقتله وكذلك أفراد عائلات ضحايا "أسكوبار" كونوا وحدة للبحث عنه والتوصل له.
 فى عام 1993 تم التوصل  لمكان اختباء "أسكوبار"، وحدث تبادل إطلاق للنار بين بابلو عصابته مع الشرطة بعد انتهاء إطلاق النار عثر على " بابلو إسكوبار" مقتولا بعد إصابته برصاصة فى أذنه وأخرى فى قدمه.
  Pablo-Escobar
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

إحالة عامل للمحاكمة بتهمة سرقة بطارية سيارة فى المعادى

مشاركةأمرت نيابة المعادى، برئاسة المستشار تامر عاشور، بإحالة عامل للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة سرقته بطارية سيارة ملاكى.
 وكانت مباحث قسم شرطة المعادى تمكنت من ضبط عامل، سبق اتهامه فى قضية "ضرب"، لسرقته بطارية سيارة ملاكى فى أثناء توقفها أسفل عقار بدائرة القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "الضغط على الكابود".
 وأرشد المتهم عن البطارية المسروقة فى مسكنه، وبعرضها على المجنى عليه تعرف عليها، واتهمه بالسرقة، فاتُّخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وتباشر النيابة التحقيق فيها.مشاركةالموضوعات المتعلقة

جريمة حول العالم.. فتاة أمريكية تقتل 23 رجلا بموعد غرامى والسبب طقس شيطانى

مشاركة
استدرجت ضحاياها من الرجال عبر الانترنت، وأغواتهم بممارسة الرذيلة معهم داخل منزلها المرعب، الذى امتلأ بجثث 23 رجلا قتلتهم فتاة أمريكية صغيرة.أطلقت عليها الصحافة الأمريكية "عابدة الشيطان"، بعدما كانت "ميرندا بربور" البالغة من العمر 19 سنة، تقتل ضحاياها لممارسة طقس شيطانى بالاشتراك مع زوجها حتى سقطت فى قبضة الشرطة عام 2014 .5.2fe0218barbour01اعترفت" السفاحة الصغيرة"، بأنها قتلت كل الرجال التى استدرجتهم عبر الانترنت خنقا وذبحا، قائلة فى التحقيقات عقب القبض عليها، "إنهم من ولايات ألاسكا وتكساس وكارولينا الشمالية وكاليفورني" وذلك لممارسة طقس شيطانى .وأضافت "ميراندا" فى التحقيقات أن آخر ضحاياها كان شاب اسمه "روي لافيرارا"، وهو الشخص الذى عذبها ضميرها هلى حد اعترافاتها، مشيرة الى أنها تعرفت على "لافيرارا" من خلال أحد المواقع عبر الانترنت، واتفقت معه على مقابلته، حيث حضر إليها فى المكان التى حددته له، ثم طلبت منه الركوب بجانبها فى سيارتها، وأثناء سيرها بالسيارة هاجمه زوجها الذى كان يجلس فى المقعد الخلفى وخنق الضحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وهى القضية التى بسببها تم القبض عليها وكشفت أمرها .ABC_WNEP_miranda_barbour_elyett_barbour_split_hero_jt_131207_33x16_992
ميرندا بربور وزوجها وكشفت المراهقة الصغيرة فى التحقيقات، أنسببقتل "لافيرارا" بالذات،هورغبتهابأنتشتركمعزوجها  بقتلأحدالأشخاصمعا، موضحة فى أقوالها أنهالاتعترفبتلكالجرائملكىتخرجمنالسجن،مؤكدةأنهاستعيدارتكابهامراراإذاأفرجواعنها. وأشارت "ميراندا " فى اعترافاتها، أن أول جريمة قتل ارتكبتها كانت عمرها 13 عاما، عقب انضمامها قبل أشهر قليلة بجماعة تعبد الشيطان فى ولاية  ألاسكا. Miranda-Barbourوقالت  "ميراندا" فى التحقيقات أنهاتوقفت عن حصر عدد ضحاياهابعدالقتيلرقم 22، ولمتعدتحصيهممنبعده،إلىحينمشاركةزوجهالهابخنقلافيراراالذىبسببهتم القبض عليها،  بعد اعترافها بجرائمها.وكشفت تحقيقات الشرطة الأمريكية، أن "ميرندا" أملطفلعمرهالآنسنةواحدة،جاءإلىالدنيامنعلاقةلهابشابتوفىقبلأشهرفىظروفغامضة،لذلكضمهمحققوالـ"إف.بي.آي" إلىمنيعتقدونأنهاقتلتهمفىسلسلةجرائمارتكبتها.t_1392637888مشاركةالموضوعات المتعلقة

النيابة تنتدب المعمل الجنائى لمعاينة حريق شقة أسفر عن مصرع سيدة فى الحدائق

مشاركة
أمرت نيابة حدائق القبة، بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة حريق شب فى شقة سكنية وأسفر عن مصرع ربة منزل، للوقوف على أسباب اندلاع الحريق، كما أمرت النيابة بتحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن جثة المتوفاة.
 البداية بتمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من إخماد حريق داخل منزل بدائرة قسم حدائق القبة، انتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، ونتج عنها مصرع سيدة وتم نقلها للمستشفى.
 
كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى إحدى المنازل فى حدائق القبة، تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى، وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى الشقق المجاورة، وتم عملية إخماد الحريق.مشاركةالموضوعات المتعلقة