كريم جمال

فضيحة جديدة لـ فيسبوك.. اختراق حسابات المشاهير على إنستجرام

كشفت منصة التواصل الاجتماعى الشهيرة لتبادل الصور إنستجرام عن بدء التحقيقات فى واقعة تسريب بيانات 50 مليون مستخدم لـ الإنترنت في قاعدة بيانات غير مؤمنة.

وشملت قاعدة البيانات العديد من المعلومات الهامة مثل البريد الإلكتروني وأرقام هواتف أشخاص معروفين، أغلبهم من المشاهير المعروفين بـ influencers.

واكتشفت انستجرام التابعة لفيسبوك، أن قاعدة البيانات تابعة لشركة "شتربوكس"، ومقرها مدينة مومباي الهندية، بينما تحاول الوصول لمصدر البيانات، ولم تعلق الشركة المتخصصة في مجال التسويق على الأمر.

واصدرت انستجرام بيانًا رسميًا تقول فيه:" نحقق فى المشكلة لمعرفة حقيقة البيانات من بريد إلكتروني وأرقام هواتف، مصدرها إنستجرام أو مصادر أخرى.. وأيضًا توضيح كيف أصبحت تلك المعلومات في متناول الجمهور".

وبحسب "كرانش"، فالبيانات تتضمن أماكن تواجد المستخدمين، ومخزنة أيضًا على موزع أمازون الآلي ، بدون حماية أو كلمة مرور، وهو المر الذى امتشفه باحث هندي، وعلى الفور أرسل اكتشافه لمؤسسة "كرانش" للتكنولوجيا.

القسم: 
المصدر: 

شاهد.. 50 صورة من زفاف حفيدة الملكة اليزابيث الثانية على ملياردير شهير

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، 50 صورة من ألبوم زفاف الليدي "جابرييلا" حفيدة الملكة اليزابيث الثانية، التى تزوجت رسميًا اليوم، وتظهر الصور فعاليات حفل زفافها أمام بحيرة قصرFrogmore فى قلعة وندسور.


وأقيم حفل زفاف جابريلا البالغة من العمر 38 عامًا، الكاتبة الحرة، إلى الخبير المالى "توماس كينجستون"، البالغ من العمر 40 عامًا، فى نفس مكان زفاف هاري وماركل العام الماضي، وكان ضمن الحضور الأمير فيليب زوج اليزابيث الثانية، والأمير هاري. 


أقيم الزفاف في كنيسة القديس جورج التي تعود للقرن الخامس عشر، بحضور اليزابيث 93 عامًا، وزوجها الأمير فيليب 97 عامًا، وهو ثالث زفاف الملكي خلال عام في قلعة وندسور.


عقد القران ديفيد كونر كبير كهنة قلعة وندسور، بينما ارتدت جابريلا تاجًا سعره يتجاوز مليون جنيه إسترليني، بالإضافة لفستان زفاف من الدانتيل المطرز من تصميم لويزا بيكاريا.
























































القسم: 
المصدر: 

على مدار سنتين.. حرمان زوجين من النوم لهذا السبب

عانى زوجان إسبانيان على مدار عامين كاملين من عدم قدرتهما على النوم يوميًا بسبب أصوات همهمة يسمعانها، بمجرد دخولهما غرفة نومهما.

ورغم مئات المحاولات فشل الثنائي فى القضاء على هذا الصوت، وقرر الزوجان المقيمان فى مدينة غرناطة الإسبانية، الاستعانة بمتخصص فى تربية النحل، بعد سماعهما أصوات همهمة طوال الليل صادرة من الحائط، وكانت الصدمة هي العثور على 80 ألف نحلة متسببة في هذه الضوضاء.

وتعجب مربي النحل من عدد النحل الضخم، وكيفية تعايش الزوجان مع هذا العدد الضخم لأكثر من عامين.
القسم: 
المصدر: 

اكتشف حقيقة والده بعد وفاته.. شاب يتحول لـ ملياردير بسبب حمضه النووي

أصبح الشاب "جوردان إدلارد روجرز"، البالغ من العمر 31 عامًا من أصحاب المليارات، وكل ذلك بسبب حمضه النووي الذى جنى له ثروة طائلة.

وبحسب "سبوتنك"، ورث الشاب المقيم بمدينة كورنوال الإنجليزية، عقارا ومنطقة تحيط به وتبلغ مساحتها 6.2 كيلومترًا مربعا، ويبلغ ثمن الميراث حوالي 62 مليون دولار، بالإضافة لتلقيه حوالي ألف دولار أسبوعيا.

واشتبه الشاب منذ أن كان عمره 18 عاما أن الأرستقراطي تشارلز روجرز هو والده، وطلب المراهق عدة مرات من تشارلز التحليل للتأكد من أنه والده البيولوجي، ولكن تشارلز امتنع عن ذلك، وطلب من الشاب حل جميع المشكلات فقط من خلال المحامين، ولكن المراهق لم يفعل ذلك، وتراجع عن الفكرة.

وخلال عدة سنوات كان الشاب يرسل رسائل يطلب منه نفس الطلب، ولكن كان تشارلز يتجاهلها كليا، وبعدها قرر بنفسه القيام بتحليل للحمض النووي لإثبات أن تشارلز هو والده البيولوجي، وقد أكد التحليل تخمينات الشاب.

وتواصل محامي تشارلز بعد موت الأرستقراطي عن عمر ناهز 62 بسبب جرعة زائدة من المخدرات، مع الشاب من أجل حصوله على الميراث.

وقال جوردان: "الجميع يقول إنني محظوظ للغاية بسبب حصولي على هذا القدر الكبير من المال. ولكنني كنت مستعد أن أقدمها كلها من أجل معرفة والدي بشكل أفضل. وربما لو كنا نعرف بعضنا بشكل أفضل، كانت النهاية مختلفة تماما".

ويخطط جوردان ترك وظيفته الآن، ولكنه لا يريد أن يصبح أرستقراطيا بريطانيا مثل والده. ويعتزم أن ينفق ثروته على الأعمال الخيرية وتحسين ظروف حياة الأشخاص الآخرين.
القسم: 
المصدر: 

الأغلى من نصيب دولة عربية.. أسعار جوازات السفر حول العالم

كشف موقع "Passport Collector" المختص بتقييم جوازات السفر لكل الدول حول العالم، عن أسعار جوازات السفر في مختلف البلدان.

وجاء جواز السفر اللبنانى الأغلى سعرًا حيث تبلغ تكلفته لمدة 10 سنوات 500 ألف ليرة لبنانية ما يعادل 330 دولار أمريكي، واحتل جواز السفر الأسترالي المركز الثاني وتبلغ تكلفته 293 دولارًا.

وكان فى الترتيب الأخير جواز السفر الصيني، والذى تبلغ كلفته لمدة 10 سنوات 25 دولارًا أمريكيًا.
القسم: 
المصدر: 

أسماك الشيطان تظهر في أستراليا ..فيديو

ظهرت مجموعات من أسماك "شيطان البحر" قبالة سواحل أستراليا، والتى يعرف عنها أنها تظل كامنة في مياه المحيطات لفترات طويلة جدا معظم حياتها.

وبحسب "سبوتنك"، تبقى أسماك "الراي مانتا" في المناطق الساحلية، ولكنها عادة ما تسبح في المياه المفتوحة، ويمكن أن تنمو حتى يصل طولها إلى خمسة أمتار.

ويقول الباحثون إن أسماك "الراي مانتا" تغادر مناطقها على بعد مئات الكيلومترات فقط، ولا يقوم بالسباحة لفترات طويلة.

القسم: 
المصدر: 

بتهمة التمييز الديني.. 3 موظفات يرفعن قضية ضد أمازون

رفعت 3 موظفات مسلمات من أصل صومالى دعوى قضائية ضد شركة أمازون الشهيرة، بتهمة التمييز الديني، بسبب عدم تخصيص الوقت والمكان لهن للصلاة.

تعود التفاصيل عندما عانت الثلاث سيدات في متجر الشركة بشاكوبي بولاية مينيسوتا الأمريكية من بيئة العمل المعادية للمسلمي، بالإضافة لأنهن محرومات من الترقية، وأيضًا حظر التدريبات التي تزيد خبراتهن لأنهن من أصحاب البشرة السمراء.

وقالت آشلي روبنسون المتحدثة باسم الشركة:" إن الشركة تمنح كل موظف 20 دقيقة مدفوعة للصلاة يوميًا، و من حق الموظف المزيد من الوقت للصلاة ولكن بأجر غير مدفوع".
القسم: 
المصدر: 

شاهد.. رد فعل طفل حطّم لوحة الكاراتيه الخشبية

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مقطع فيديو طريف، كان قد تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي يظهر رد فعل طفل يبلغ من العمر 5، عندما نجح في تحطيم لوحة خشبية خاصة برياضة الكاراتيه في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وأجهش الطفل فينيكس بالبكاء عندما فشل أكثر من مرة فى تحطيم اللوحة، غلا أن الحظ حالفه فى المرة الأخيرة، ليجد أصحابه يركضون نحوه وهم يشجعونه بأعلى صوتهم.

يذكر أن الفيديو حصد مشاهدات كثيرة فى وقت قياسي، بعدما تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعى مع الطفل.

القسم: 
المصدر: 

يقتل والدته بالخطأ.. اعتقد أنها حرامية

قتل توماس ج. سمرويل البالغ من العمر 21 عامًا والدته بالخطا، عندما سمع أصوات أقدام فى المنزل بولاية شيكاعو الأمريكية ليلًا فظن أنها سارقا، فانهال عليها بالضرب حتى الموت، وكانت صدمته لحظة اكتشاف أنها أمه.

واعترف توماس أنه كان تحت تأثير الكحول، عندما اشتبه فى والدته على أنها سارقة، بينما يحاول المدعون العموم إثبات أن الحادثة كانت دفاعًا عن النفس.

يذكر أن سمرويل أخذ مضرب البيسبول الخاص به، وسارع للتصدى للمتسلل، ولكن كان التوقيت متأخرًا لأنه ظل يضربها في الظلام، حتى اكتشف الكارثة.

القسم: 
المصدر: 

مراهقة تنتحر بسبب متابعيها على انستجرام

انتحرت فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا في ماليزيا، بعدما نشرت استطلاع رأي على انستجرام، تسأل فيه متابعيها عما إذا كانوا يريدونها تموت أم لا.

وكانت الصدمة أن نسبة 69% من الإجابات تطالبها بقتل نفسها، وبالفعل نفذت الفتاة التى لم يذكر اسمها في سراواك شرق ماليزيا، الانتحار بحق نفسها.

وقال محامي الفتاة إن كل من صوتوا لصالح الموت، من الممكن أن يتم اتهامهم بالتحريض على الانتحار.
القسم: 
المصدر: