أحمد عرفة

محمد اسماعيل: الأرض تهتز تحت أقدام أردوغان وتركيا تئن تحت التعذيب والاعتقال

مشاركة
أكد محمد اسماعيل عضو مجلس النواب، أن الأرض تهتز تحت أقدام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويبدو أن نهايته أصبحت وشيكة، بعدما دخل بتركيا في الحائط بفضل سياسات عدوانية ضد الشعب التركي كله، منذ محاولة الانقلاب المزعومة في عام 2016.
وأشار النائب محمد اسماعيل فى بيان له، إلى زيادة أعداد المعتقلين السياسيين في تركيا، وتردي أوضاعهم داخل السجون والمعتقلات، حتى وصلت أعدادهم لنحو 260 ألف معتقل، علاوة على دأب اردوغان فصل الناس من أعمالها ومطاردتهم أمنيا بتهم وذرائع المشاركة في الانقلاب ضده.
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن هذا يأتي وسط ترنح اقتصاد تركيا وهروب الاستثمارات الأجنبية من أنقرة لأن أردوغان تفرغ للانتقام له، وللاخوان الإرهابيين الذين يناصرهم في كل مكان وترك تركيا ومشاكلها.
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

عماد أبو هاشم: كندا تدعم الإخوان فى تركيا بأكبر تسهيلات للسفر والهجرة

مشاركة
كشف عماد أبو هاشم، أحد قضاة بيان رابعة، المحال للصلاحية عن عدة طرق وتسهيلات تقدمها كندا لجماعة الإخوان للجوء إليها.
 
وقال، فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إن كندا تدعم الإخوان فى تركيا بأكبر تسهيلات للسفر و الهجرة إليها ، هيئات حكومية و أهلية و منظمات دولية تمنحهم ميزات استثنائية هناك.
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

معارض قطرى مهاجما "تميم": استباحة المال العام القطرى نهج أسرة العاق وموزة

مشاركة
اتهم المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، النظام القطرى باستباحة المال القطرى، مشيرا إلى أن أمير قطر تميم بن حمد، وعائلته يسعون لتأمين هروبهم قريبا.
وقال المعارض القطرى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": استباحة المال العام القطري نهج أسرة العاق ، موزة المسند ، حمد العطية ، ابن جبر ، العاق ، تميم ، مياسة ، وغيرهم الكثير هل يشعرون هولاء بعد الاستقرار في قطر؟، وهل يتم الاستعداد لتأمين الهجرة قريباً.1
 
 
وواصل جابر المرى، هجومه على تميم بن حمد قائلا: القسم لمراعاة مصالح البلاد و العباد و الواقع مراعاة مصالح الدول الأخرى والأجانب.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

استطلاع رأى يصفع أردوغان.. فرص نجاح الحزب المنشق عن "العدالة والتنمية" واردة

مشاركة
نقلت صحيفة "زمان"، التابعة للمعارضة التركية، عن المدير العام لشركة آنار التركية للدراسات واستطلاعات الرأى، إبراهيم أوصلو، إن فرصة نجاح الحزب الجديد الذى يتزعمه على باباجان المنشق عن حزب العدالة والتنمية واردة، فالناخبون لا يزالون يبحثون عن بديل.
 
وقالت الصحيفة التابعة للمعارضة التركية، إن إبراهيم أوصلو، شارك في برنامج إذاعي، معلقًا على شعبية الحزبين الجديدين المزعم تأسيسهما من قبل رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، ووزير الاقتصاد علي باباجان، حيث أوضح أن التصويت للأحزاب الجديدة متربط بالمناخ العام المحيط بوقت عملية التصويت، قائلًا: “الناخبون لا يقولون أبدًا: أسسوا الحزب ونحن سنصوت لكم، الأهم أن يكون هناك مناخ عام مناسب للمرحلة، وناخبون غاضبون من أحزابهم.
 
المدير العام لشركة آنار التركية للدراسات واستطلاعات الرأي، أكد أن 20% من الناخبين لا يؤيدون حزبًا سياسيًا بعينه، وإنما يصوتون لحزب مختلف في كل استحقاق انتخابي، قائلًا: هذا التوجه بدأ منذ استفتاء 2017، ومستمر حتى الآن. 25% منا لناخبين تقريبًا لا يرجحون الحزب الذي صوتوا له في المرة السابقة، وهذا أمل للحزب الجديد، وكذلك يوجد 10% من الناخبين لا يشعرون بالميول لأي من الأحزاب الموجودة على الساحة، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت اختلافا في الرأي والصوت والتوجه بين الآباء والأبناء، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة قد تشهد إقبالًا من الشباب إلى الحزب الجديد.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

كيف فضح تسييس"تميم" لقضية الحج تطاول الدوحة؟.. محلل سعودى يجيب

مشاركة
للعالم الثالث على التوالى يسعى النظام القطرى لاستغلال موسم الحج لمحاولة إثارة أزمة مع المملكة العربية السعودية، ومحاولة تدويل قضية الحج، تنفيذا للأوامر الإيرانية ، حيث يمنع النظام القطرى خروج حجاجه إلى المملكة ثم يزعم أن الرياض هى من تمنع أداء القطريين لفريضة الحج.
المحاولة الأخيرة لتسييس الحج، أثارت حالة كبيرة من الجدل بين المسؤوليين العرب، والمعارضة القطرية، لتخرج المملكة العربية السعودية وتحرج النظام القطرى بعد مطالبتها الدوحة بتسهيل إجراءات سفر مواطنيها لأداء فريضة الحج.
من جانبه أكد خالد الزعتر، المحلل السياسى السعودى، أن وزارة الحج والعمرة رفضت ادعاءات وزارة الأوقاف القطرية بأن الحكومة السعودية تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطر، و المملكة ترحب بالقطريين الراغبين بالحج عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة دون أي إجراءات مسبقة.1
 
 
وأضاف المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، أن الادعاءات القطرية الكاذبة بأن السعودية تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطر ، تعكس حالة الإفلاس لدى النظام القطري الذي يحاول عبر تسييس و صياغة الأكاذيب والاشاعات بشأن الحج والعمره التعويض عن حالة الفشل التي يعيشها النظام القطري، متابعا: بينما تقدم وزارة الحج والعمرة السعودية التسهيلات للقطريين ، تقوم حكومة قطر بحجب الروابط التي تمكن القطريين والمسلمين المقيمين في قطر من أداء المناسك، في خطوة تؤكد حالة الإفلاس لدى النظام القطري الغارق في الفشل السياسي  والذي يحاول تعويض ذلك عبر منع القطريين من الحج والعمرة.
 
وأوضح خالد الزعتر، أن السعودية حريصة كل الحرص على تمكين الأشقاء في قطر من أداء مناسك الحج والعمرة وقدمت الكثير من التسهيلات ، بعد أن قامت حكومة قطر بحجب الروابط التي تمكن القطريين من أداء مناسك الحج والعمره ،  ترحب المملكه بالقطريين الراغبين بالحج عبر مطار الملك عبدالعزيز دون أي إجراءات مسبقة.2
 
 
وفى إطار متصل قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن دعوة وزارة الحج والعمرة في السعودية لقطر إلى تسهيل إجراءات مواطنيها لأداء مناسك الحج واجبة وعاقلة، مضيفاً أن العقبات التي تفرضها قطر على حجاجها أهم سقطاتها في إدارتها لأزمتها، مؤكداً أن الأولوية ألا تسيّس قطر الحج وهي تدرك ضعف منطقها وحجتها.
وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن دعوة وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشقيقة دولة قطر إلى تسهيل إجراءات مواطنيها لأداء مناسك الحج واجبة وعاقلة، والعقبات التي تفرضها قطر على حجاجها أهم سقطاتها في إدارتها لأزمتها، الأولوية أن لا تسيّس قطر الحج وهي تدرك ضعف منطقها وحجتها.
من جانبه أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، أن النظام القطرى يسعى لاستخدام ملف الحج لتخويف المواطن القطرى.
وقال الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":بدأ تنظيم الحمدين الإرهابي بممارسة الكذب كعادته بخصوص الحج بتخويف المواطن القطري تماما كما تخوف الأم أطفالها بالذئب لكي لايخرجوا.
وتابع ابن عم تميم بن حمد: طبعآ هذه العصابة تريد إكمال المسلسل الذي إنتهجته منذ بداية الأزمة وهو"التمسكن وإدعاء المظلومية لكن الحمدلله مازال أهل قطر يتدفقون رغم تحذيراتهم .مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

أمير سعودى يفضح "تميم": صفقاته مع أمريكا أكبر من ناتج قطر المحلى

مشاركة
فضح الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، النظام القطرى، حيث نقل موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، عن الأمير السعودى قوله إن حجم الصفقات الموقعة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارة تميم بن حمد إلى واشنطن البالغة 185 مليار دولار تتساوى تقريبا مع ناتج البلاد المحلي البالغ 186 مليار دولار، مشيرا إلى أنه إبان زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية وقِعت صفقات بين البلدين بـ 400 مليار دولار على مدى 10 سنوات أسلحة واستثمارات وتوطين صناعات ومشاريع مشتركة يعود نفعها على البلدين.
وأضاف الأمير السعودي،: من حينها لم يتوقف صراخ الجزيرة القطرية والإعلام المدعوم من قطر مكررين عبارة (حلب السعودية) وكأن ترامب أخذ الـ400 فورا بدون أي مقابل، وإذا قسمنا الـ400 مليار على 10 سنوات هى 40 مليار في السنة وتحسبا لاجتزاء هذه التغريدة من سياقها، أكرر أن هذه المبالغ لصفقات مفيدة للبلدين تتضمن أسلحة واستثمارات وتوطين صناعات ومشاريع مشتركة، ولمن لا يعلم، بلغ الناتج المحلي الإجمالي في السعودية لعام 2018، ثلاثة تريليونات ريال.
واستطرد الأمير السعودى: في زيارة أمير قطر الشيخ تميم لأمريكا، ذُكر أن الصفقات بين البلدين بـ185 مليار دولار، وهللت الجزيرة وأخواتها وأشادت بأهمية هذا اقتصاديا وسياسيا لقطر.. وطبعا مصطلح الحلب اختفى، ولمن لا يعلم: الناتج المحلي لقطر عام 2018 بلغ 186 مليار دولار أي أن الصفقات أكثر من ناتجها المحلي!.
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

قطريليكس: الدوحة لا تلتزم بوعودها وأوضاع عمال مونديال 2022 غير آدمية

مشاركة
أكد موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أنه لا تزال القصص المفزعة التى يرويها العمال الذين يعملون فى منشآت مونديال 2022 فى قطر، تكشف عن حجم الانتهاكات الواسعة التى ترتكبها الدوحة بحق هؤلاء العمال، الذين يصفون حياتهم بأنها تشبه حياة الكلاب.
وأضاف التقرير التابع للمعارضة القطرية، أن تقرير ألمانى، صادر عن مجموعة فونكة الإعلامية، كشف، أن الأوضاع غير الإنسانية فى مناطق الإنشاءات الخاصة بكأس العالم 2022 فى قطر، لا تزال مستمرة دون أى محاولة لإصلاح الوضع أو توفير بيئة آدمية للعمال، وتجاهل من المسؤولين فى الدوحة الذين لا يلتزمون بأى وعود.
وأوضح موقع "قطريليكس"، إلى أنه رغم أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اعترف صراحة بحدوث انتهاكات لحقوق العمالة، إلا أنه لم يحرك ساكنا، لفعل أى شيء لصالح هذه العمالة التى تتعرض لظروف قاسية فى قطر.
وأشار الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن مجموعة فونكة الإعلامية، إحدى أشهر المنصات الإعلامية الألمانية، أوضحت على موقعها الإلكترونى أن كأس العالم 2022 فى قطر لا يزال محور الجدل بسبب اتهامات الفساد التى طالت عملية منح تنظيم البطولة للدوحة، وانتهاكات حقوق الإنسان وظروف العمل المهددة لحياة العمال فى مراكز الإنشاءات الخاصة بالبطولة، لافتة إلى أن قطر تروج دائما لتحسن أوضاع العمال، إلا أن هذا لا يعدو كونه مجرد ادعاء.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

باحث حقوقى: جرائم نجل "أردوغان" سببها تزايد صلاحيات أبيه فى الحكم

مشاركة
أكد هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، أن وجود واستمرار أردوغان فى السلطة لأكثر من 18 عاما سواء فى موقع رئيس الوزراء ثم بعد ذلك فى موقع رئاسة تركيا يؤدى بالضرورة إلى تورط أسرته فى الفساد، موضحا أن هذا الفساد ليس وليد اليوم ولكن ترجع شواهده إلى سنوات مضت حيث تورط بلال رجب طيب أردوغان فى تهريب وسرقة البترول السورى والعراقى وشراءه من مرتزقة جبهة النصرة وداعش.
وأضاف الباحث الحقوقى، أن ابنة أردوغان تورطت فى عمليات نقل مصابين من مرتزقة داعش والجيش الحر الإخوانى والنصرة إلى مستشفيات إسرائيل لتلقى العلاج عن طريق أحد الجمعيات الأهلية التى تديرها كما ترددت أخبار عن علاقتها بمجموعة "الخوذات البيضاء"، وكل ذلك كان يضمن للأسرة مصادر تمويل تحت ستار العمل الخيرى التطوعي.
وتابع هيثم شرابى: مع تزايد سيطرة أردوغان، فزادت وقائع فساد أسرته فى قضايا اختلاس واستغلال نفوذ وسلطة والدهم، موضحا أن كل هذه الأحداث والوقائع تؤكد أن هذه الأسرة أصبحت منعزلة عن الشعب التركى الذى يعانى مؤخراً من حالة تراجع شديدة فى الأوضاع الاقتصادية.
ولفت الباحث الحقوقى، إلى هبوط فى الليرة التركية مقابل الدولار، والخسارة فى قطاع السياحة وتناقص فرص العمل، مما كان له انعكاس واضح فى نتائج الانتخابات البلدية التى خسرها أردوغان وحزبه الحاكم، وأيضاً فى الانشقاقات التى حدثت فى الحزب من قيادات شهيرة لتخرج وتكون أحزاب جديدة فى مواجهة أردوغان وسياساته التى أدت إلى إفقار وتردى الأحوال المعيشية فى تركيا.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

كاتبة سعودية تفضح "تميم": لم ينج من العقوبات الأمريكية

مشاركة
نقل موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، عن الكاتبة السعودية مها محمد الشريف، تأكيدها أن القواعد الأمريكية فى الخارج لها ثمن باهظ، مشيرة إلى أن هناك من يدفع المبلغ الأعلى دون جدال، فى إشارة إلى تنظيم الحمدين الحاكم فى قطر.
واضافت الكاتبة السعودية، أنه إذا كان هناك من يدافع عن كوننا نعيش فى زمن تسود فيه الحروب الاقتصادية والمواجهات الجيواقتصادية عوضا عن الحروب العسكرية، فإنه بذلك يتبع طرائق مختلفة وغير معهودة تخضع لمزيج من الاتفاق والاختلاف، وتفاعلات بالكيفية نفسها تدل على ضوابط وقيود إجرائية بمستوى العنوان الذى يحمله الموضوع.
ولفتت مها محمد الشريف، إلى أنه من بين المقاربات التى يعيشها العالم اليوم هى تلك الوقائع كإجابة لما يحدث أو كردة فعل تناسب تغير العوامل الخارجية، فكانت لنا وقفة نفلسف فيها الفعل والمقاربة التى ذكرناها بأنها تشرح ما قاله الرئيس ترامب، فى كلمة ألقاها بحضور وزير المالية الأمريكى، ستيفن منوتشين، وأمير قطر، حول المساعدة التى قدمتها قطر لـقاعدة العديد.
وتابعت: أمير قطر لم ينج بضربة حظ من العقوبات، وإنما للقصة بقية، تحمل مقدمتها إيحاءات تشاؤمية أصداؤها تتردد على مسامع الجميع، ترتسم علاماتها على ملامح تميم وهو يصغى للرئيس ترامب، بحضور الوفد الرسمى القطرى، ويخبر أنه موافق سلفا على كل الطلبات والشروط ومنها توسيع «قاعدة العديد» الجوية العسكرية الأمريكية على حساب الدوحة.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

نائب: قانونا المحليات والعمل أبرز أولوياتنا فى دور الانعقاد الأخير

مشاركة
أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك عدة قوانين تعد أولويات للبرلمان خلال دور الانعقاد الخامس والأخير.
 
وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن أبرز القوانين الذى سيسعى مجلس النواب لحسمها خلال دور الانعقاد المقبل قانون المحليات الذى يمثل أهمية قصوى من أجل إجراء انتخابات المحليات خلال الفترة المقبلة.
 
ولفت النائب محمود الصعيدى، إلى أن من أبرز القوانين الذى سيسعى البرلمان لإقرارها خلال دور الانعقاد الأخير قانون العمل، إلى جانب قانون الإيجار القديم، خاصة أن ازدحام دور الانعقاد الحالى بالعديد من مشاريع القوانين دفع إلى تأجيل قانون العمل والإيجار القديم.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: