فتحى الشافعى ومحمد عراقى

الأهلي يكشف معاناة مروان محسن من آلام فى قصبة القدم لكنها بسيطة

مشاركة
أكد الجهاز الفنى لفريق الأهلى جاهزية مروان محسن، مهاجم الفريق، للمشاركة فى مباراة المقاولون العرب الأربعاء المقبل، فى إطار منافسات مسابقة الدورى الممتاز.
وأضاف الجهاز الفنى أن اللاعب اشتكى من كدمة بسيطة فى قصبة القدم فى نهاية المران المسائى أمس، السبت، ولكنها لن تمنعه من التواجد فى التدريبات الجماعية للفريق اليوم.
ويدخل الأهلي معسكرا مغلقا ظهر الثلاثاء المقبل فى برج العرب بالإسكندرية استعدادا لمواجهة المقاولون العرب الأربعاء، ومن المقرر أن يستمر الفريق فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الزمالك الختامية فى الدورى العام  والمحدد لها الأحد المقبل على استاد برج العرب.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

الاهلي يختبر "ضامة" رمضان صبحي قبل مران اليوم

مشاركة
يخضع رمضان صبحي، لاعب الأهلي لفحص طبي اليوم الخميس؛ لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.
وكان اللاعب قد اشتكى من آلام بسيطة في العضلة الضامة خلال الساعات الماضية، مما دفع الجهاز لإجراء فحص طبي له، بهدف الاطمئنان على حالته.
ويستأنف الأهلي تدريباته في السادسة مساء اليوم الخميس على ملعب التتش بالجزيرة، بعد العودة من إسبانيا ،حيث خاض معسكر إعداد قويا هناك، تخلله ثلاث مباريات ودية متدرجة المستوى.
ويستعد الأهلي لخوض مباراة ودية جديدة أمام البلاستيك في السادسة مساء غدٍ الجمعة؛ استعدادا لمواجهتي المقاولون العرب والزمالك في ختام منافسات الدوري الممتاز لموسم 2018-2019.
يذكر أن الجهاز الفني للفريق بقيادة مارتن لاسارتي منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات أمس الأربعاء عقب الوصول من إسبانيا يوم الثلاثاء الماضي.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

الاهلي يصل أسبانيا لبدء معسكر خارجي وخوض 3 وديات

مشاركة
وصلت بعثة الأهلي منذ قليل إلى فندق الإقامة بمدينة اليكانتي بإسبانيا لخوض معسكر الإعداد وانطلقت رحلة الطيران في العاشرة صباح اليوم السبت، والتي استغرقت حوالي ٤ ساعات ونصف وصولا إلى مدينة اليكانتي التي تستضيف معسكر الفريق.
ويتخلل المعسكر 3 مباريات ودية متدرجة المستوى من أجل تجهيز اللاعبين لاستئناف منافسات الموسم الجارى عقب نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام حاليا فى مصر.
وكانت بعثة فريق الأهلى قد غادرت مطار القاهرة صباح اليوم بقائمة ضمت 34 لاعبا هم: على لطفى وأحمد فتحى وعلى معلول وحسام عاشور، ومحمد نجيب وعمرو السولية ورامى ربيعة، وإسلام محارب وباسم علي، وجونيور أجايى ومحمد هاني، وأحمد حمودي، وهشام محمد ووليد أزارو وناصر ماهر وأحمد علاء ومحمد شريف وصلاح محسن ومحمود وحيد وأحمد الشيخ وحمدى فتحى وياسر إبراهيم وصالح جمعة وعمرو جمال وحسين الشحات ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وحسين السيد ومصطفى شوبير وأحمد طارق وعربى بدر ومحمد عبد المنعم وعمار حمدى ورمضان مصطفى
ويخوض الفريق مرانا خفيفا مساء اليوم السبت فى اليكانتى على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

الأهلى يضع برنامجا تأهيليا لـ"مارسيلو" بعد انتهاء التجربة السعودية

مشاركة
وضع إليخاندرو مخطط الأحمال بالأهلى برنامجا بدنيا خاصا لحسين السيد الذى بدأ يشارك مع الفريق منذ يومين، عقب انتهاء تجربة احترافه مع فريق الاتفاق السعودى.
ويسعى مخطط الأحمال من خلال هذا البرنامج البدنى لرفع لياقة حسين السيد والوصول به إلى المعدل البدنى المطلوب قبل مشاركته فى تدريبات الكرة.
وكان حسين قد شارك فى تدريبات الفريق البدنية، ثم خاض تدريبات منفردة؛ للعودة لكامل مستواه البدنى.
يذكر أن الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى يسعى للوصول بالفريق إلى أعلى درجة من الجاهزية على المستوى البدنى والفنى قبل السفر يوم الجمعة المقبل إلى المعسكر التدريبى فى إسبانيا، ولذلك قرر إقامة مران للفريق على ملعب التتش قبل السفر بساعات.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

"قانونية" الأهلي تجتمع غداً لمناقشة تطورات أزمة القيد الأفريقي

مشاركة
تعقد اللجنة القانونية بالنادي الاهلي اجتماعاً غداً ، الخميس، لمناقشة تطورات شكوى النادي ضد اتحاد الكرة لدى لجنة التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية المصرية بعدما تقرر تأجيل شكوى الأهلي إلى يوم 2 يوليو المقبل.
كانت اللجنة الأستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضى قد قررت تأجيل البت فى نظر الشق المستعجل من دعوى النادى الأهلى ضد اتحاد الكرة بشأن المباريات المتبقية من بطولة الدورى إلى جلسة 2/7/2019  وإلزام اتحاد الكرة بتقديم صورة طبق الأصل من بيانه الصادر بتاريخ 10/6/2019 والمتضمن مخاطبة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بمد فترة القيد حتى 5/8/2019 وعما إذا كانت هناك أستجابة لهذا الطلب من عدمه والإستعلام من الاتحاد ” المحتكم ضده ” عما إذا كان قد وضع جدول المباريات المتبقية فى الدورى لعام 2018/2019 فيما بعد الإنتهاء من بطولة الأمم الأفريقية المقامة فى مصر واخطار الأهلى به من عدمه .
وحيث أن النادى الأهلى كان ينتظر إصدار اللجنة الأستشارية لقرارها فى موعد قريب نظراً لأهمية الوقت حيث تنتهى الفترة المحددة من قبل الاتحاد الأفريقى لأشتراك الأندية فى بطولات القارة يوم 30/6/2019 إلا أن اللجنة الأستشارية حددت 2/7/2019 لمعاودة نظر الدعوى لذا فأن اللجنة القانونية بالاهلي سوف تعقد اجتماعاً غداً الخميس لمناقشة كافة الأمور والنظر فى أفضل السبل بما يحفظ حقوق النادى.مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

الأهلي يطمئن على "ركبة" وليد سليمان بعد رحلة المانيا

أطمأن الجهاز الفني للأهلي على "ركبة" وليد سليمان لاعب الفريق بعد عرض اللاعب على الطبيب الألماني ماير والذي أكد جاهزية الحاوى للمشاركة فى تدريبات ومباريات فريقه فور العودة للقاهرة.
كان وليد سليمان قد سافر إلى المانيا مؤخراً للأطمئنان على ركبته بعدما خضع لبرنامج علاجى وتأهيلى وشارك فى المران الجماعى بصورة تدريجية مع الفريق، وجاء قرار سفره إلى ألمانيا للاطمئنان على حالته قبل انتظامه بشكل كامل فى التدريبات وتجهيزه للمباريات الرسمية، فيما يتم تحديد موقف سعد سمير النهائى بعد الاطلاع على الفحوصات الطبية.
وتحدد اللجنة الطبية بالنادى والتى يرأسها الدكتور أحمد عبد العزيز، الخطوات التى سيتم اتباعها على ضوء التقارير والفحوصات الطبية التى خضع لها سليمان فى ألمانيا.

القسم: 

لاسارتي يستعين بـ"الشحات وجيرالدو وجمعة" في لقاء الاتحاد السكندرى

إستقر مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي على الدفع بأكثر من لاعب لم يُشارك في مباريات الفريق الماضية بشكل أساسي خلال مباراة الاتحاد السكندري المقرر لها الثامنة من مساء غداً ، الثلاثاء، باستاد برج العرب في الدوري الممتاز.
ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين حسين الشحات والأنجولي جيرالدو وصالح جمعة وياسر إبراهيم وأن كان الثنائي صالح وجيرالدو قد شارك لفترة قصيرة في لقاء الزمالك الأخير بالدوري الذى إنتهى بالتعادل السلبي.
ويرغب لاسارتي في تجهيز أكثر مننت لاعب لرحلة جنوب أفريقيا الهامة التى سيخوض خلالها الفارس الأحمر مواجهة قوية أمام صن داونز الجنوب أفريقي السبت المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.
ويتطلع المدير الفني لتجهيز الشحات وياسر إبراهيم لمواجهة صن دوازر وفي الوقت نفسه يقوم بإراحة بعض لاعبي الفريق الذين يعانون من الإجهاد في مباراة االأتحاد أمثال رمضان صبحي وناصر ماهر.
كما يرغب لاسارتي بإستمرار الدفاع بالثنائي المُقيد محلياً فقط صالح جمعة وجيرالدو بععهدما ظهرا بشكل جيد في التدريبات الماضية وعبرا عن أنفسهما بشكل جيد في لقاء القمة الأخير وأن كانت ظروف المناخ وأرضية الملعب السيئة بسبب الأمطار قد حالت دون ظهور جميع لاعبي الاهلي والزمالك بشكل مُميّز في القمة المصرية "السلبية".
 

القسم: 

الاهلي يبدأ اليوم الاستعداد لمباراة الداخلية

يبدأ اليوم  الإثنين فريق الأهلى الاستعداد لمباراة الداخلية المقرر لها بعد غد الأربعاء ضمن مواجهات الأسبوع الـ23 في الدوري الممتاز حيث حصل اللاعبين على راحة من التدريبات أمس عقب الفوز على الإنتاج الحربي.من المقرر أن يُشارك بعض اللاعبين المُصابين في مران اليوم بعد تماثله للشفاء من الإصابة التى حرمتهم من تدريبات ومباريات الفريق الماضية ويأتي في مقدمتهم ، وليد آزارو وأحمد فتحي وحسام عاشور وصالح جمعة على أن يتحدد موقفهم من دخول قائمة المباراة عقب مران اليوم فيما يفقد الأهلي في لقاء الداخلية جهود رمضان صبحي للايقاف.

القسم: 

محمد محمود يبدأ التأهيل من جراحة الرباط الصليبي

 
يبدأ محمد محمود لاعب الأهلي خلال الساعات المقبلة في تنفذ برنامجه العلاجي بالنادي الاهلي بعدما عاد من ألمانيا أمس الأول ، الثلاثاء، عقب إجراء جراحة الرباط الصليبي وغضروف الركبة.
ومن المقرر أن يقضى اللاعب فترة تأهيل بالأهلي تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعدها يعود لعرض نفسه على الطبيب الألماني الذى أجرى له الجراحة ، سيقوم الجهاز الطبي للأهلي بمتابعة حالة محمد محمود مع الطبيب الالماني بشكل مُستمر من أجل الإطمئنان على سير البرنامج العلاجي بشكل جيد.
 

القسم: 

الأهلي يواجه دجلة لمواصلة "ثورة الانتصارات المحلية".. الليلة

يلتقي في الثامنة من مساء اليوم ،الاثنين، فريق الأهلي مع وادي دجلة في الجولة الـ20 للدوري الممتاز بإستاد بتروسبورت وهي المباراة التى يخوضها المارد الأحمر باحثاً عن الفوز لمواصل الانتصارات المحلية حيث فاز المارد الأحمر على سموحة بهدف نظيف ومن بعدها إسقاط المقاصة بثلاثية نظيفة في واحدة من أفضل مباريات الأحمر هذا الموسم إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.
ويبحث الأهلي عن الثلاث نقاط لاستكمال الرحلة الصعبة نحو التتويج ببطولة الدوري للمرة الـ41 في تاريخه.
يحتل الاهلي المركز الثالث في مسابقة الدوري برصيد 30 نقطة وله خمسة مباريات مؤجلة ، فيما يدخل الفريق الدجلاوي اللقاء مُحتلاً المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة ، ويتسلّح فريق  الاهلي في لقاء اليوم بـ"كتيبة النجوم" التى بات يضمّها الفريق حالياً بعد ضم أكثر من لاعب مُميز في يناير الجاري أمثال حسين الشحات ورمضان صبحي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد والأنجولي جيرالدو ومعهم محمد محمود الذى تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي .
فضلاً عن اللاعبين المُصابين الذين أضافوا للأهلي قوة مؤخراً أمثال النيجيري جوينور أجاي والتونسي على معلول وسعد سمير بجانب اللاعبين المتواجدين مع الفريق منذ فترة  ويؤدون بشكل جيد أمثال ناصر ماهر وعمرو السولية وأيمن اشرف ومحمد هاني الذين يؤدون مع الفريق بشكل جيد ليستعيد المارد الأحمر جزء كبير من قوته الدفاعية والهجومية وهو ما ظهر بوضوح في لقاء المقاصة الذى نال إعجاب الجماهير الأهلاوية.
في المقابل ، يتطلع الفريق الدجلاوي بقيادة اليونانى تاكيس جونيس لتحقيق نتيجة جيدة تقفز بالفريق عدة مراكز في سباق الهبوط حيث يحتل الفريق المركز السادس عشر وهو مركز لا يُرضي طموح إدارة النادي ولا الجهاز الفني واللاعبين لذا فهناك تركيز من الجميع لتقديم عروض جيدة في الفترة المقبلة بدءاً من لقاء الاهلي الليلة.
ودخل دجلة معسكر مغلق لمدة يومين بأحد فنادق القاهرة قبل مواجهة الأهلى ، كما أنهي مسئولو النادى إجراءات قيد الثنائى رمزى خالد والغانى يعقوبو في قائمة الفريق وذلك بعد ضمهما بشكل رسمى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ، وانضم الغانى يعقوبو الظهير الأيسر لأرجوتيلس اليونانى وليرس البلجيكى، ورمزى خالد الظهير الأيمن للاتحاد السكندرى، لصفوف وادى دجلة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
من المنتظر أن يسجل يعقوبو الظهور الأول مع فريقه الجديد في مواجهة الأهلى، خاصة بعدما قدم اللاعب مستوى جيد خلال الوديتين التى خاضها مع دجلة، كما سيتواجد رمزى على مقعاد البدلاء كورقة رابحة للخواجة اليونانى تاكيس جونيس.
 
 

القسم: